تعهدت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر بالمضي قدما في تفكيك حركة "مواطني الرايخ" المتشددة في البلاد، وذلك قبل يوم من محاكمة أعضاء الجماعة المتهمين بالتخطيط للإطاحة بالحكومة عن طريق العنف.
وقالت وسائل إعلام، اليوم الأحد، إن أكثر من 3000 من عناصر إنفاذ القانون، بينهم مئات من أفراد القوات الخاصة، شنوا مداهمات في أنحاء ألمانيا في ديسمبر 2022 استهدفت المجموعة التي تتبني إيديولوجية يمينية متطرفة ترفض شرعية النظام الديمقراطي في ألمانيا.


وأضافت وسائل الإعلام أن رجال إنفاذ القانون احتجزوا أكثر من 20 شخصا، بما في ذلك زعيم عصابة أرستقراطي، وعضو برلمان سابق من حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف، وعضو واحد على الأقل في وحدة نخبة عسكرية.
وقال المدعي العام الاتحادي إن أعضاء حركة "مواطني الرايخ" وضعوا خطة لمهاجمة مبني مجلس النواب في البرلمان الألماني (البوندستاج) في العاصمة برلين واحتجاز النواب كرهائن.
ومن المقرر أن يمثل تسعة رجال، جميعهم ألمان، للمحاكمة غدا الاثنين في مدينة شتوتجارت، بينما سيحاكم 18 آخرون في وقت لاحق في إجراءات منفصلة في فرانكفورت وميونخ.
ونقلت وسائل الإعلام عن وزيرة الداخلية نانسي فيزر قولها، اليوم الأحد، في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني، إن "مواطني الرايخ المتشددين هؤلاء مدفوعون بالكراهية لديمقراطيتنا".
وأضافت: "سنواصل نهجنا الصارم حتى نكشف المجموعة ونفككها بالكامل، ولا ينبغي لأحد في هذا المشهد المتطرف أن يشعر بالأمان".

المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نانسي فيزر تفكيك تفكيك خلية

إقرأ أيضاً:

أفغانستان.. قتلى وجرحى باحتجاجات ضد حركة طالبان

بغداد اليوم -متابعة

أفادت وسائل اعلام أفغانية، اليوم الاثنين (13 آيار 2024)، بوقوع قتلى وجرحى خلال مواجهات بين حركة طالبان ومعارضين لها في ولاية بدخشان بشمال شرق أفغانستان.

وأكدت مصادر بحسب وسائل الاعلام الأفغانية، ان "المئات من سكان منطقة أرجوي خرجوا بمسيرة احتجاج واسعة ضد حركة طالبان"، مشيرة الى ان "قوات من طالبان فتحت النار على المتظاهرين المحتجين على سياسية الحركة ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة خمسة اخرين بجروح".

وبحسب المصادر، ان "حركة طالبان قمعت الاحتجاج بالقوة باستخدام "العنف".

ويأتي هذا الحادث بعد حوالي أسبوعين من مقتل أحد السكان بنيران طالبان خلال احتجاج في أرجوي، كما فقد مواطن آخر من نفس المنطقة حياته في ظروف مماثلة خلال التظاهرات الأخيرة في 4 من آيار/مايو الجاري.

وعقب انتهاء الاحتجاجات العامة في داريم و أرجوي، نشرت حركة طالبان قوات إضافية في هاتين المنطقتين في بدخشان وأعلنت مواصلة حملتها للقضاء على زراعة الخشخاش.

المصدر: وكالات


مقالات مشابهة

  • رغم الاحتجاجات.. برلمان جورجيا يقر قانون التأثير الأجنبي
  • FP: هل تستهدف إسرائيل وسائل إعلامها بعد الجزيرة؟
  • أفغانستان.. قتلى وجرحى باحتجاجات ضد حركة طالبان
  • محكمة ألمانية تؤيد تصنيف حزب "البديل من أجل ألمانيا" كمنظمة مشتبه بها تنتمي إلى اليمين المتطرف
  • محكمة ألمانية تصنف "حزب البديل" اليميني كحركة متطرفة ومشتبه بها
  • مختلفة تماما.. كيف يشاهد الإسرائيليون حرب غزة؟
  • حركة فتح: الاحتلال الإسرائيلي يستعد لارتكاب مجازر في رفح
  • NYT: طلبة الجامعات الأمريكية يلجأون لـالجزيرة لمتابعة حرب غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعلن إصابة نائب مراقب منظومتها الأمنية
  • اليوم.. محاكمة متهمة بتعذيب نجلة زوجها بالمقطم