تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن العاصمة الإدارية في وجهة نظر البعض مباني فقط ولكنها الآن مدينة وبها سكان موجودون والحكومة بدأت العمل من هناك، موضحًا أن فكرة المدن الجديدة بدأت مع وجود تحدي كبير في الدولة وهو الزيادة السكانية التي تحدث سنويًا بنسبة 2.

5%، والدولة في سباق مع المواطنين.

وأوضح "عباس"، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي ام سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، أن الدولة كانت في سباق مع النمو السكاني وتأخر الخطوات الرسمية أدى لظهور العشوائيات، مشددًا على أن البنية التحتية في القاهرة تهالكت وهناك مناطق تعدت الـ100 عام لا يصح به التطور وهذا دفع للتفكير للخروج منها، منوهًا بأن العاصمة الإدارية من اليوم الأول تم بناءها على أن تكون مدينة ذكية وخضراء ومستدامة وهي أمور أساسية.

وأشار خالد عباس، إلى أن ميزانية الدولة لا تدفع جنيه في العاصمة الإدارية ولكن التمويل من خلال الشركات والاستثمارات، موضحا أن البناء في العاصمة يتم من خلال شركة العاصمة الإدارية والتي تستثمر في الأرض، وتُعامل كأي شركة وتدفع الضرائب طبقًا للقانون، موضحًا أن حجم الأراضي التي تمتلكها هي آلية التقييم لأي شركة عقارية.

وتابع: "المباني الحكومية في العاصمة الإدارية إيجار.. هناك عقد إيجار بين الشركة مع الحكومة لمدة 49 سنه وكأي عقد به زيادة سنوية، مؤكدا أن العاصمة الإدارية الجديدة بمثابة منتجع كبير وتشييد المباني الحكومية كان من إيراد طرح الأراضي استثماريًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية العاصمة الإدارية الإعلامي أسامة كمال العاصمة الإداریة فی العاصمة

إقرأ أيضاً:

موعد تشغيل السيارات الكهربائية في العاصمة الإدارية

أعلنت وزارة النقل أنه بدءا من يوم الأربعاء  الموافق 15 مايو 2024  سيتم بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من السيارات الكهربائية (عدد  10 سيارات كهربائية ( تاكسي )  داخل العاصمة الإدارية  لخدمة  المواطنين والمترددين على العاصمة الإدارية وذلك  من إجمالي  عدد  145 سيارة كهربائية سيتم تشغيله تباعا  داخل العاصمة الإدارية الجديدة بواقع ( عدد 60 سيارة شيفروليه بولت – عدد 85 سيارة MG4 )
وحيث ستكون تلك السيارات المزمع تشغيلها  على أعلي مستوي من حيث  أمان الركاب .

كما أن السيارات مراقبة بكاميرات إلكترونية من الداخل والخارج وأجهزة تحديد المواقع GPS وعلي إتصال دائم بغرفة التحكم المركزية داخل شركة الإتحاد العربي ( سوبر جيت ) بالإضافة إلي أنها سيارة كهربائية صديقة للبيئة ولا يوجد لها صوت أو إنبعاثات للعوادم ويقودها سائقين مدربين علي أعلي مستوي لتقديم خدمة مميزة لجمهور الركاب .

وأضافت الوزارة في بيانها  أن حجز السيارة سيكون  متوفر عن طريق التطبيق الذكي للهاتف المحمول والمزمع إطلاقه مع أول يوم تشغيل للسيارة وبها إمكانية الدفع بطريقتين إما عن طريق الكريديت كارد أو الكاش كما يوجد خط ساخن 19157 لتلقي الشكاوي ومقترحات الركاب لتقديم أعلي مستوي من الخدمة والرفاهية.

مقالات مشابهة

  • بدء التشغيل التجريبي لـ 10 سيارات تاكسي كهربائي بـ العاصمة الإدارية.. «التفاصيل»
  • بدء التشغيل التجريبي للسيارات الكهربائية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • أمانة العاصمة المقدسة تنفذ إزالة عدد من المباني الآيلة للسقوط
  • Copy of مشروعات شركة كريد للتطوير العقاري في العاصمة والقاهرة الجديدة(1)
  • رئيس النيابة الإدارية يلتقي أعضاء فرع سوهاج
  • إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية
  • الأربعاء.. بدء التشغيل التجريبي للسيارات الكهربائية داخل العاصمة الإدارية
  • موعد تشغيل السيارات الكهربائية في العاصمة الإدارية
  • خالد عباس يلتقي رجال الأعمال السعوديين بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • رئيس الوزراء: نسعى لتوفير موارد العملة الأجنبية للاقتصاد المصري