وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الاثنين، إلى السعودية، ضمن مهمته الدبلوماسية السابعة إلى الشرق الأوسط منذ بدء الحرب الإسرائيلية في غزة قبل أكثر من ستة أشهر.

اعلان

وستتركز جهود بلينكن إلى وقف إطلاق النار في غزة. وتشمل جولة بلينكن التي ستستمر حتى يوم الأربعاء زيارة الأردن وإسرائيل.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أنّ المملكة العربية السعودية تخطط لاستضافة اجتماع يوم الاثنين لمناقشة مستقبل غزة مع مسؤولين أجانب كوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، بالإضافة إلى مسؤولين رئيسيين من الاتحاد الأوروبي والأردن ومصر وقطر، فضلا عن السلطة الفلسطينية.

هل دقت ساعة التطبيع بين السعودية وإسرائيل؟ بلينكن في الرياض قريبا لبحث المسألةبلومبرغ: المملكة العربية السعودية تستعد لعقد اجتماع لمناقشة مستقبل غزة

 ولم تتحدث المصادر عن مشاركة إسرائيل التي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع المملكة العربية السعودية، وحماس، في الاجتماع.

وتأتي زيارة بلينكن المتوقعة ضمن الجهود التي تقوم بها إدارة بايدن من أجل التمهيد لصفقة كبيرة محتملة تطبع من خلالها العلاقات بين السعودية وإسرائيل. على الرغم من أن العديد من المسؤولين الأمريكيين يصفون الأمر بالهدف بعيد المنال.

لكن المملكة العربية السعودية الولايات المتحدة بقرارها "عدم إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل ما لم يتم الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة ضمن حدود عام 1967 ووقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وانسحاب الاحتلال منها."

المصادر الإضافية • أ ب + وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: طقوس أحد الشعانين للروم الأرثودكس في القدس نقل المنتج الهوليوودي وينشتاين إلى المستشفى لإجراء فحوصات بعد إلغاء إدانته بالاغتصاب في نيويورك إيلون ماسك يزور بكين تزامنًا مع معرض بكين للسيارات الشرق الأوسط السعودية إسرائيل السلطة الوطنية الفلسطينية غزة أنتوني بلينكن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة| قصف إسرائيلي مستمر والوسطاء ينتظرون ردّ حماس على مقترح الهدنة يعرض الآن Next ناشطون يحتجون في إيطاليا مع بدء اجتماعات وزراء مجموعة السبع لمناقشة أزمة المناخ يعرض الآن Next كينيا: فقدان العشرات بعد انقلاب قارب جراء الفيضانات يعرض الآن Next رواية "قناع بلون السماء" لأسير فلسطيني تفوز بالجائزة العالمية للرواية العربية "بوكر" يعرض الآن Next فاغنر بعد 7 أشهر من مقتل بريغوجين.. 4 مجموعات تحت سيطرة الكرملين اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: لا بوادر تهدئة تلوح في الأفق ووزارة الصحة تحذر من انتشار الأمراض والأوبئة في القطاع المنكوب "عار عليكم".. مظاهرة داعمة لغزة أمام حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض الذي حضره بايدن حرب غزة: قصف مستمر وتهديدات متبادلة بإسقاط الحكومة بين غانتس وسموتريتش بسبب المقترح المصري نتنياهو "مرعوب ومتوتر".. وواشنطن تحاول منع "الجنائية الدولية" من إصدار مذكرة اعتقال ضده شاهد: "منازل سويت بالأرض".. أعاصير تضرب الغرب الأوسط الأمريكي وتُلحق أضرارا جسيمة في نبراسكا وأيوا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الشرق الأوسط حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا جو بايدن قطاع غزة بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا دولة الإمارات العربية المتحدة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الشرق الأوسط حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو إسرائيل الشرق الأوسط حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط السعودية إسرائيل السلطة الوطنية الفلسطينية غزة أنتوني بلينكن إسرائيل الشرق الأوسط حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا جو بايدن قطاع غزة بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا دولة الإمارات العربية المتحدة السياسة الأوروبية المملکة العربیة السعودیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

شاهد: مقتل أكثر من 80 شخصا في فيضانات قوية ضربت أفغانستان

أفاد مسؤولون أفغان أن الفيضانات الناجمة عن الأمطار الموسمية الغزيرة أدت، في حصيلة أولية، إلى مقتل 84 شخصا في أفغانستان، التي تشهد أمطاراً موسمية غزيرة على غير معتادة.

اعلان

وذكر عبد الواحد حماس، المتحدث باسم حاكم الإقليم، إن 50 شخصاً لقوا حتفهم في إقليم غور أمس السبت بغرب البلاد الذي تضرر بشدة.

وقال شمس الدين محمدي، مدير الإعلام الإقليمي، إن الموجة الجديدة من الأمطار الغزيرة والفيضانات ضربت ثلاث مناطق في مقاطعة فارياب ليلة السبت، مما أدى إلى تدمير المنازل والأراضي الزراعية.

وذكرت تقارير سابقة من فارياب أن عدد القتلى بلغ 18، لكنها حصيلة لا تزال أولية.

وفي الأسبوع الماضي، قالت وكالة الأغذية التابعة للأمم المتحدة إن الأمطار الغزيرة التي هطلت بشكل استثنائي في أفغانستان أدت إلى مقتل أكثر من 300 شخص وتدمير آلاف المنازل، معظمها في مقاطعة بغلان الشمالية، التي تحملت وطأة الفيضانات في 10 أيار/مايو.

وجاءت الكارثة الأخيرة في أعقاب الفيضانات المدمرة التي أودت بحياة ما لا يقل عن 70 شخصاً في نيسان/أبريل. كما دمرت المياه نحو 2000 منزل وثلاثة مساجد وأربع مدارس في غربي فرح وهرات وإقليمي زابل وقندهار الجنوبيين.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بيني غانتس يلوّح بالاستقالة من حكومة الحرب في حال عدم تبني خطة جديدة كيف تحولت مدينة جيني المالية من جوهرة تستقطب السياح إلى مدينة تسكنها الأشباح؟ الآلاف يشاركون في مسيرة مؤيدة لفلسطين في العاصمة البريطانية لندن وبامبلونا بإسبانيا ضحايا برنامج الأغذية العالمي أفغانستان فيضانات - سيول أمطار مساعدة تنمية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ226: عشرات القتلى والمصابين في قصف إسرائيلي ومزيد القتلى والجرحى في صفوف الجيش يعرض الآن Next تعرض مروحية تقلّ الرئيس الإيراني لحادث في أذربيجان الشرقية وجميع السيناريوهات مفتوحة يعرض الآن Next شاهد: "نعيش في ذل وتعب".. معاناة دائمة للفلسطينيين النازحين من رفح جراء العملية العسكرية في جنوب غزة يعرض الآن Next الجيش الكونغولي يحبط محاولة انقلاب ضد الرئيس ويعتقل عددا من المدبرين بينهم أجانب يعرض الآن Next فيديو: أحد أكثر المطارات ازدحاما وأحدثها في البرازيل يغرق تحت مياه الفيضانات اعلانالاكثر قراءةمباشر. حرب غزة في يومها الـ225: قتلى وجرحى بقصف على القطاع وغانتس يمهل نتنياهو 3 أسابيع ويشترط ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة الأمم المتحدة في نداء كارثي: 25 مليون شخص في السودان بحاجة إلى مساعدات إنسانية في اليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية.. علم قوس قزح يرفرف فوق مبنى البرلمان الألماني شاهد: صور جوية للرصيف العائم على سواحل غزة مع بدء دخول شاحنات المساعدات الانسانية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة فرنسا إسرائيل فيضانات - سيول حركة حماس ألمانيا إيران حادث إبراهيم رئيسي حادثة هليكوبتر طيارات مسيرة عن بعد Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مقتل 27 فلسطينيا في غارة جوية إسرائيلية وسط غزة
  • شاهد: احتجاجات في مدريد.. الرئيس الأرجنتيني خافيير مايلي غير مرحب به في إسبانيا
  • شاهد: مقتل أكثر من 80 شخصا في فيضانات قوية ضربت أفغانستان
  • جمعان القحطاني: مبادرتي «السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر» لهما أثر ملموس في انخفاض الحالة الغبارية
  • بعد إعلان معاناته من حرارة وألم بالمفاصل.. نبذة سريعة عن الملك سلمان سابع ملوك السعودية
  • عاجل. حرب غزة في يومها الـ226: عشرات القتلى والمصابين في قصف إسرائيلي ومزيد القتلى والجرحى في صفوف الجيش
  • بيني غانتس يلوّح بالاستقالة من حكومة الحرب في حال عدم تبني خطة جديدة
  • شاهد: دار شوبارد تنظم حفل عشاء لنجوم مهرجان كان السينمائي
  • عُمان تستضيف اجتماع اللجنة الإقليمية لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة.. الأربعاء
  • شاهد: إجلاء آلاف الأشخاص من منطقة خاركيف الأوكرانية