استمرارا لخرجاته المنتقدة لسياسة الحكومة خلال الفترة الأخيرة، قال ادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إن سنتين ونصف من تجربة الحكومة الحالية، أثبتت أن حصيلتها هي “تحقيق أرقام قياسية خطيرة في البطالة والهشاشة، وأرقام قياسية خطيرة بالمقارنة مع تاريخ المغرب في ما يتعلق بالمديونية”.

وأضاف لشكر، الذي كان يتحدث خلال انعقاد المجلس الجهوي للحزب بجهة مراكش آسفي، “إنهم اليوم، بعد تيقنهم من عجزهم السياسي صاروا يرغبون في تفويض اختصاصاتهم لمكاتب الدراسات وللمؤسسات المالية الدولية لتشير عليهم بما ينبغي القيام به، في عجز سياسي واضح”، منبها إلى خطورة ما وصل إليه حجم المديونية الذي يستنزف أزيد من 79 بالمائة من الدخل القومي، وحيلة التمويلات المبتكرة التي اعتمدتها الحكومة.

ودعا لشكر الحكومة إلى تقوية الاستثمارات في قطاع الاتصالات، تحضيرا لموعد كأس العالم لكرة القدم 2030.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: ادريس لشكر الاتحاد الاشتراكي البطالة الحكومة المديونية المغرب كأس العالم 2030

إقرأ أيضاً:

“الدبيبة” يتابع أوضاع الجالية الليبية بجمهورية الصين

الوطن|متابعات

تابع رئيس وزراء الحكومة المنتهية عبدالحميد الدبيبة، في لقاءٍ الجمعة، أوضاع الجالية الليبية بجمهورية الصين، بحضور القائم بالأعمال الليبية خالد السائح وعدد من العاملين بالسفارة.

وقدم السائح موقفاً حول دور السفارة في متابعة أوضاع الجالية والخدمات المقدمة منها، مشيداً بدور مصلحة الجوازات والجنسية بالتنسيق مع وزارة الخارجية في معالجة ملف إصدار جوازات السفر من خلال محطة الإصدار التي ساهمت في معالجة أوضاع عدد كبير من أبناء الجالية.                

كما قدم أفراد الجالية مذكرة توضيحية للدبيبة بشأن عدد من المطالب التي ستساهم في تحسين الخدمات، إلى جانب مطالبتهم بمتابعة أوضاع السجين الليبي محمد عامر، وفتح خط مباشر بين الصين وليبيا.

وأوضح الدبيبة لأفراد الجالية، نتائج اجتماعاته مع المسؤولين الصينيين، وأولها مناقشة نقل السجين لقضاء مدة محكوميته في ليبيا، والتنسيق لفتح خط جوي مباشر، وتسهيل إجراءات التأشيرة لمواطني البلدين، ومتابعة عودة الشركات الصينية للمساهمة في المشاريع التنموية التي تشهدها ليبيا، وتشكيل لجنة مشتركة بين البلدين لمتابعة ما اتُّفق عليه، مؤكدا لهم أن دور السفارة هو الاهتمام بهم ومعالجة أوضاعهم والوقوف على مشاكلهم.

الوسومالجالية الليبية بجمهورية الصين الحكومة المنتهية الصين عبدالحميد الدبيبة ليبيا

مقالات مشابهة

  • لشكر يحتفي بأبركان المحكوم للتو بـ5 سنوات سجنا على ذمة فساد مالي مثيرا الجدل في الاتحاد الاشتراكي
  • الدول والحدود والاقتصاد.. الاتحاد الأوروبي في 5 أرقام
  • العطا يتوعد الدعم السريع بضربات عنيفة في مواقع جديدة وهجوم في كل المحاور ويكشف تفاصيل خطيرة عن عملية بحري ويرسل رسالة لعقار بشان الهدنة والتفاوض في جدة “فيديو”
  • أرقام قياسية لـ ريال مدريد بعد تتويجه بـ دوري أبطال أوروبا للمرة الـ15
  • “الدبيبة” يتابع أوضاع الجالية الليبية بجمهورية الصين
  • ملتقى شركاء “المربع الجديد” يبحث فرص التعاون لإنجاز وجهة نابضة بالحياة
  • جيتكس.. وزارة الاسكان تتوج بجائزتين خلال حفل توزيع جائزة “الريادة” للتميز الرقمي
  • “الصناعة” و” الاتحاد لائتمان الصادرات” و”شراع” تدعم رواد الأعمال و الشركات الناشئة
  • الاتحاد الاشتراكي يستأنف "التواصل" مع التقدم والاشتراكية بعد تباعد بسبب تصريحات لشكر
  • 10 أرقام قياسية يصعب تحطيمها في دوري أبطال أوروبا