استعدادات مصر لاستقبال موسم شم النسيم 2024: موعد الإجازة ووعدد أيامها.. مع اقتراب موسم شم النسيم لعام 2024، يترقب الآلاف من العاملين في القطاعين العام والخاص تحديد موعد الإجازة الرسمية والمدفوعة الأجر. تعد هذه الإجازة فرصة مثالية للأسر المصرية للاستمتاع بأجواء المتنزهات والحدائق وسط المناظر الخلابة، وتذكيرًا بتقاليد حصاد المحاصيل الزراعية التي كانت مهمة للقدماء المصريين في هذا الوقت من العام.

موعد إجازة عيد العمال وشم النسيم للقطاع الخاصاستعدادات مصر لاستقبال موسم شم النسيم 2024: موعد الإجازة ووعدد أيامها

أعلن حسن شحاتة، وزير العمل، موعد إجازة عيد العمال وشم النسيم 2024 للعاملين بالقطاع الخاص المُخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وحدد الوزير، في بيان صحفي لوزارة العمل، يومي الأحد والإثنين الموافقين 5 و6 مايو إجازة رسمية مدفوعة الأجر؛ وذلك بمناسبة عيد العمال وشم النسيم، بعد ترحيل إجازة عيد العمل من يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024 إلى مطلع الأسبوع التالي.

موعد إجازة عيد العمال في مصر

حصل موظفي القطاع العام والخاص على اجازة يوم الخميس المقبل الموافق 2 مايو بدلا من يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024 وذلك بمناسبة عيد العمال وهو أحد الاجازات الرسمية التي حصل فيها الموظفين على اجازات مدفوعة الأجر حيث بدأ الاحتفال به يوم 1 مايو 1886 عندما نظم العمال في شيكاغو إضرابا عن العمل للمطالبة بتحديد ساعات العمل بـ 8 ساعات فقط يوميا الأمر الذي لم يقبله أصحاب الشركات والمصانع.

وشل الاضراب الحركمة الاقتصادية وفتحت الشرطة النار على المتظاهرين وتم قتل عدد منهم وتم إلقاء قنبلة وسط التجمع إدت على مقتل 11 شخصا وتم اعتقال العمال وتنفيذ حكم الإعدام في 4 من القيادات وحكم على الأخرين بالسجن لفترات متفاوتة لذلك يحتفل بالعمال في ذكرى تلك الواقعة الشهيرة.

أجندة الإجازات الرسمية 2024

يوم الأربعاء 1 مايو 2024 اجازة عيد العمال.

يوم الاثنين 17 - 20 يونيو اجازة عيد الضحى المبارك.

يوم الأحد الموافق 30 يونيو 2024 اجازة ثورة يونيو.

يوم الاثنين 8 يوليو 2024 اجازة رأس السنة الهجرية.

يوم الاثنين الموافق 16 يوليو 2024 اجازة المولد النبوي الشريف.

يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو اجازة ثورة يوليو.

يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر اجازة انتصارات أكتوبر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شم النسيم تاريخ شم النسيم 2024 موعد شم النسيم متي شم النسيم اجازة شم النسيم موسم شم النسیم موعد الإجازة شم النسیم 2024 عید العمال إجازة عید

إقرأ أيضاً:

فعاليات وأنشطة لمشاركة العمال الاحتفال بالعيد

سامي عبد الرؤوف (دبي) 

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: نعمل بروح واحدة من أجل تقدم ورفعة الإمارات شرطة أبوظبي تحصد ميداليات التميز بجدارة في البطولات الرياضية

احتفلت وزارة الموارد البشرية والتوطين بعيد الأضحى المبارك مع القوى العاملة في مختلف أنحاء الدولة، بالتعاون مع شركائها، من خلال سلسلة من أنشطة رياضية وتنافسية، ومسابقات وسحوبات على جوائز ثمينة، إضافة لورش عمل لرفع الوعي لدى القوى العاملة بواجباتهم وقوانين وسياسات العمل في الدولة وحقوق العمالة. 
كما قامت العديد من شركات القطاع الخاص بتنظيم فعاليات وأنشطة ترفيهية في مقار العمل والسكنات العمالية خلال مختلف المناسبات، بما يعزز من التناغم في مجتمع دولة الإمارات الحاضن لأكثر من 200 جنسية من حول العالم.
وأكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين، التزامها بتعزيز الروابط القوية مع القوى العاملة في سوق العمل بالدولة، من خلال التجمعات والأنشطة المجتمعية المختلفة، واستمرار اللقاءات الودية والمبادرات التي تقدر دور العمال وجهودهم، وبما يعزز مستوى رضاهم وإنتاجيتهم.
وشارك في تنظيم الفعاليات العمالية، بمناسبة عيد الأضحى، كل من وزارة الداخلية، واللجنة الدائمة لشؤون العمل في دبي، وشرطة أبوظبي، وشرطة دبي، وشرطة الشارقة، وبلدية عجمان، ومجموعة كيزاد، وهيئة تطوير معايير العمل في الشارقة.
وتستهدف الفعاليات أكثر من 200 ألف عامل في جميع إمارات الدولة، وتتضمن أنشطة رياضية وتنافسية في كرة القدم وكرة الطائرة والكريكت، ومسابقات وسحوبات على جوائز ثمينة تشمل سيارتين وهواتف ذكية وتذاكر سفر وغيرها من الهدايا والأنشطة التي تُقام تقديراً واهتماماً بالقوى العاملة في الإمارات. 
وترى وزارة الموارد البشرية والتوطين، وغيرها من الجهات الحكومية والقطاع الخاص بالدولة، العمال أنهم شركاء رئيسون في جهود تحقيق أهداف التنمية المستدامة وإنجاز المشاريع الطموحة للدولة، وتعزيز ريادتها العالمية في المستويات والمجالات كافة، وتأتي تماشياً مع الرؤية التي تنتهجها هذه الجهات لرفع جودة حياة وسعادة القوى العاملة الذي يشكلون جزءاً حيوياً وأساسياً من مجتمع دولة الإمارات وازدهاره.
وتعكس الفعاليات الضخمة رسوخ مفهوم الشراكة بين جميع الجهات في سوق العمل، وحرصها على تعزيز العلاقة مع القوى العاملة واستمرار اللقاءات الودية والمبادرات والأنشطة المجتمعية للعمال، كما تنسجم مع التوجهات الاجتماعية والإنسانية الشاملة في سوق العمل التي تنعكس على مستوى الرضا والإنتاجية.
وتؤكد وزارة الموارد البشرية والتوطين، الدور المحوري للعمال وشراكتهم الرئيسة في تعزيز تنافسية سوق العمل في الدولة وريادته العالمية في مختلف المجالات.
وأوضحت الوزارة أن الاحتفاء بالقوى العاملة واللقاءات الاجتماعية معهم خارج بيئة العمل، من خلال الأنشطة والفعاليات، بمشاركة قيادات ومسؤولين من مختلف الجهات «يعتبر منهجية دائمة اعتاد عليها العمال، وتحفزهم على استمرار العطاء وتُقدر جهودهم، حيث تعكس في مضمونها التوجهات الإنسانية التي تتبناها حكومة دولة الإمارات في سوق العمل، وتنسجم مع استراتيجية الشراكة التي تعتمدها الوزارة مع جميع مكونات سوق العمل، وتظهر مستوى التقدير للقوى العاملة، ما ينعكس إيجاباً على سوق العمل، من خلال شعورهم بالرضا والسعادة، والاحترام لدورهم».
وتحظى القوى العاملة في الإمارات بالاهتمام والرعاية من أعلى المستويات عبر تعزيز شروط الصحة والسلامة المهنية، والتي كان آخرها الإعلان عن موعد تطبيق «حظر العمل وقت الظهيرة»، ومن يوم السبت الماضي وحتى 15 سبتمبر المقبل، وذلك للعام العشرين على التوالي، وتأمين 6000 استراحة لعمال التوصيل. 
بالإضافة إلى المزيد من الجهود الرائدة لتعزيز شروط السكن العمالي ومستوى الأجور والتشريعات الضامنة لحقوق العمال وسلامتهم، وأيضاً المظلة الشاملة للحماية الاجتماعية التي تتبناها الدولة، والتي تتضمن نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، ونظام الادخار، ونظام التأمين الصحي، ونظام حماية الأجور، وبرنامج حماية المستحقات المالية للعمال، وغيرها من المبادرات الرائدة التي تشمل العاملين في القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى 2024.. عودة العمل بالبنوك في هذا التوقيت
  • موعد عودة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • «حكومي وخاص».. موعد عودة العمال بعد انتهاء إجازة العيد
  • موعد عودة العمل في البنوك والبورصة.. آخر أيام الإجازة
  • بونا ملوال: ممن لا يذكرون العمال إلا لكسب نقطة على الشيوعيين
  • تأهب بالمسجد النبوي لاستقبال الحجاج المتعجلين
  • التعليم تعلن انتهاء استعدادات الكنترول المركزى للتقدير الإلكترونى لامتحانات الثانوية العامة
  • فعاليات وأنشطة لمشاركة العمال الاحتفال بالعيد
  • انتهاء استعدادات الكنترول المركزي لتصحيح امتحانات الثانوية العامة
  • مطار العلمين يواصل استعداداته لاستقبال موسم الصيف لهذا العام (فيديو)