أكد المسؤول بخدمة الأمم المتحدة المتعلقة بإزالة الألغام بير لودهامير، أن جعل غزة آمنة من الذخائر غير المنفجرة قد يستغرق 14 عامًا، وقد خلفت الحرب نحو 37 مليون طن من الركام.
وذكر المسؤول الأممي أنه من المستحيل تحديد كمية الذخائر غير المنفجرة في القطاع، الذي تحولت فيه الأحياء المكتظة إلى أنقاض وركام، بعد نحو 7 أشهر من القصف الإسرائيلي المكثف.

750 ألف يوم عملوقال لودهامير إن كل متر مربع من غزة متأثر بالصراع يحتوي على نحو 200 كليوجرام من الركام، وأن 10% على الأقل من الذخيرة التي يجري إطلاقها، يُحتمل ألا تكون قد انفجرت، وإذا جرى العمل بـ100 شاحنة، فستستغرق إزالة الركام 14 عامًا أي 750 ألف يوم عمل".استشهاد 19 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي استهدف مدينة #رفح جنوب قطاع #غزة منهم 15 من عائلة واحدة #اليوم | #فلسطين
أخبار متعلقة استشهاد 37 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على جنوب غزةبيان مجلس التعاون والولايات المتحدة يناقش أهم القضايا الدولية والإقليميةللمزيد: https://t.co/9LulgR0WJe pic.twitter.com/E7ZTSyzJ78— صحيفة اليوم (@alyaum) April 29, 2024
من ناحية أخرى، زار مدير شؤون الأونروا بالإنابة في غزة سكوت أندرسون مخيم جباليا للاجئين شمال القطاع، وتفقد هناك مركز التوزيع والعيادة الطبية التابعين للأونروا، كما زار سوق المخيم، واجتمع مع موظفي الأونروا في منطقتي الشمال وغزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس واشنطن الأمم المتحدة جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

بالصورة.. مسؤولٌ إسرائيلي يرتمي أرضاً بسبب هجوم لـحزب الله!

نشرَت صحيفة "يديعوت أحرونوت" تقريراً جديداً نشرت فيه تفاصيل غير عادية عن الهجوم الذي نفذه "حزب الله" ضد مستوطنة حرفيش الإسرائيليّة، اليوم الأربعاء.    وذكر التقرير أنّ رئيس مجلس المستوطنة أنور آمار، هرع إلى مكان إنفجار الطائرة من دون طيار التي أطلقها "حزب الله" باتجاه ملعب كرة قدم في المنطقة المذكورة، مشيراً إلى أن آمار لم يكن يتوقع أنه بعد 10 دقائق، سيشهدُ هجوماً آخر بينما كان أفراد نجمة داوود الحمراء للإسعاف يعالجون الجرحى في المكان.   والتقط آمار صورة لنفسه يظهر فيها وهو ينبطح أرضاً لحظة حصول هجومٍ نفذه "حزب الله" ضد حرفيش، وقال: "لقد جئنا لإنقاذ الجرحى وسقطت علينا طائرة مسيرة.. هناك العديد من المصابين هنا، وما حصل هو حدث صعب ومعقد للغاية. هذا هو واقعنا، وهكذا نعيش هنا كل يوم. نحن ننتظر أن تقرر الحكومة ما يجب فعله، وحان الوقت لوضع حد لذلك. من المستحيل الاستمرار في ظل هذه الحياة اللعينة".   وتابع: "الأطفال مصدومون، ويبللون سراويلهم في الليل.. لا يمكنك العيش بهذه الطريقة. هذه الحكومة لا تعرف كيف تتخذ القرار. نحن المدافعون عن الشمال، ونحرس البلاد هنا. الناس هنا في خوف.. لا أحد ينتقدنا. لم يزرنا أي من وزراء الحكومة ورئيس الوزراء باستثناء وزير واحد هو وزير النقب والجليل".   وبحسب "يديعوت"، فقد أسفر الهجوم عن إصابة 12 شخصاً بجروح مباشرة وجرى نقلهم إلى مُستشفيات عديدة لتلقي العلاج.   (رصد لبنان24)  

مقالات مشابهة

  • مسؤول أممي: صدمتنا تقارير "القتل الوحشي" لمدنيين وسط السودان  
  • عن لبنان.. إعلان لافت من مسؤول إسرائيليّ فماذا قال؟
  • أكسيوس: فشل اجتماع مصري أميركي إسرائيلي بشأن إعادة فتح معبر رفح
  • مسؤول أممي: إسرائيل تفتعل المشكلات في المنطقة من أجل عدم الامتثال للقوانين الدولية
  • أمرٌ يخص حزب الله.. بماذا اعترف مسؤول إسرائيلي؟
  • إعلام إسرائيلي: توجه أممي لتصنيف تل أبيب ضمن القائمة السوداء لقتل الأطفال
  • تقرير أممي: الوضع الاقتصادي في جنوب اليمن يزداد سوءاً رغم تحسن الواردات
  • بالصورة.. مسؤولٌ إسرائيلي يرتمي أرضاً بسبب هجوم لـحزب الله!
  • تقرير أممي: ارتفاع انعدام الأمن الغذائي الحاد في 18 «بؤرة جوع ساخنة» بينها غزة والسودان
  • مسؤول أممي يؤكد الحاجة لإجراءات عاجلة لتخفيف الأزمة الإنسانية في غزة