رحب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بزيارة رئيس الوزراء البيلاروسي التي تُعد أول زيارة لرئيس وزراء بيلاروسي إلى مصر، والتي تأتي في إطار حرص القيادة السياسية للبلدين على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، وهو ما عكسته زيارة الرئيس السيسي، لمنسيك عام 2019، وزيارة الرئيس البيلاروسي لمصر عامي 2017 و2020، معربًا عن تطلعاته لاستمرار الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى بين البلدين خلال السنوات القادمة.

رئيس الوزراء: تكلفة استضافة 9 مليون ضيف في مصر تصل إلى 10 مليار دولار سنويا رئيس الوزراء: ما يحدث في غزة عقاب جماعي

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البيلاروسي،، اليوم الثلاثاء، أن العلاقات التاريخية بين مصر وبيلاروسيا تمتد لكافة المحالات التجارية والصناعية والاستثمارية والسياحة، مشددًا على أن الوفد المرافق من المدراء التنفيذيين للعديد من الشركات البيلاروسية يعكس ما نطلع له من دعم القطاع الخاص كقاطرة للتنمية  في بلدين، معربًا عن تطلعه لعقد منتدي رجال الأعمال المشترك على هامش الزيارة وما يثمر عنه من نتائج مثمرة

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أن بالسياح البيلاروس القادمين لمصر، معربًا عن تطلعه لزيادة معدلات السياحة البيلاروسية الوافدة لمصر والعكس، مشددًا على أن التبادل السياحي والاستثماري بين مصر وبيلاروسيا يجب أن يكون محفزًا للتبادل التجاري الذي لا يرقى للمستويات المرجوة، موضحًا أن مباحثاته مع نظيره البيلاروسي تطرقت لسبل تعزيز التبادل التجاري لا سيما بمجالات الصناعات الغذائية والدواء والصناعات الثقيلة.

وأعرب عن اعتزازه بمستوى التعاون والتنسيق الدائم بين البلدين بجميع المحافل الدولية، وعن أمله أن تكون هذه الزيارة التاريخية خطوة في سبيل تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين البلدين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء تعزيز العلاقات الثنائية مصر وبيلاروسيا الشركات البيلاروسية دعم القطاع الخاص معدلات السياحة زيارة رئيس الوزراء بین البلدین

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء باكستان يزور الصين الأسبوع المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية اليوم /الجمعة /، أن رئيس الوزراء شهباز شريف سيقوم بزيارة الصين خلال الفترة من 4 حتى 8 يونيو المقبل، وذلك بناء على دعوة من القيادة الصينية.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة "ممتاز زهرة بلوش" - في تصريح نقلته قناة "سما.تي.في." الباكستانية - إن زيارة رئيس الوزراء التي تستغرق أربعة أيام تهدف إلى توطيد العلاقات الثنائية القوية بين باكستان والصين.

وأضافت القناة أن شريف سيعقد خلال هذه الزيارة اجتماعات رفيعة المستوى مع الرئيس الصيني "شي جين بينج" وعدد آخر من المسئولين البارزين، لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومن المتوقع أيضا أن يتم التوقيع على اتفاقيات مختلفة تهدف إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستراتيجية بين باكستان والصين.
 

مقالات مشابهة

  • 393 مليار دولار أمريكي حجم التبادل التجاري بين الصين والدول العربية خلال 2023
  • رئيس وزراء باكستان يزور الصين الأسبوع المقبل
  • خبير يكشف الفوائد الاقتصادية للتبادل التجاري بين مصر والصين بالعملة المحلية
  • «مدبولي»: نعمل على تعزيز وجود المستثمرين وطمأنتهم وتحسين مستويات الشفافية
  • التعاون العربي الصيني "20 عاما من العلاقات المُثمرة".. 398.1 مليار دولار حجم التبادل التجاري في 2023.. استثمارات بـ 214 مليار حتى 2021.. وهذه أبرز المجالات
  • قطر والسعودية توقعان اتفاقية ضريبية
  • مدبولي يوجّه بتسير إجراءات تعزيز حجم الصادرات إلى الأسواق الخارجية
  • مدبولي: الدعم النقدي أفضل من العيني للمواطن
  • رئيس الوزراء: الدولة ملتزمة بوجود الدعم على السلع الأساسية
  • بالأرقام.. حجم التبادل التجاري والاستثماري بين مصر والصين