رفضت المحكمة الرياضية (طاس) طلب الاتحاد الجزائري لكرة القدم وفريق اتحاد العاصمة الجزائري الاستعجالي. بشأن إيقاف القرار الصادر عن لجنة الاستئناف للاتحاد الافريقي لكرة القدم الصادر يوم 24 أبريل 2024.

وكان القرار يقضي بخسارة اتحاد العاصمة الجزائري في مباراة ذهاب نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم أمام فريق نهضة بركان بثلاثة أهداف دون مقابل.

مع إحالة الملف على لجنة الانضباط لاتخاد اجراءات تأدبية اضافية محتملة.

وكانت السلطات الجزائرية قد احتجزت أقمصة فريق نهضة بركان في مطار الهواري بومدين. الأمر الذي حال دون إجراء ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، واعتبرت لجنة الاستئناف فريق نهضة بركان فائزا بثلاثية نظيفة.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: نهضة برکان

إقرأ أيضاً:

الفيفا يحيل جرائم الاحتلال بحق الرياضيين الفلسطينيين إلى لجنة قانونية لتقديم الرأي

بانكوك-سانا

أحال الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مطالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه بحق الرياضة الفلسطينية إلى لجنة قانونية مستقلة لتقديم الرأي القانوني إلى مجلس الاتحاد الذي سيُعقد في تموز المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة الـ 74 للفيفا في العاصمة التايلندية بانكوك، حيث أشار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو وفقاً لما نقلته وكالة وفا إلى أن هذا القرار جاء نظراً لحساسية الموضوع ولضمان الالتزام بتنفيذ لوائح الفيفا، لافتاً في هذا السياق إلى أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم هو اتحاد كامل العضوية ويتمتع بالحقوق كافة أسوةً بباقي الاتحادات الوطنية.

وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب أكد خلال كلمته في الاجتماع أن الشعب الفلسطيني بما في ذلك أسرة كرة القدم الفلسطينية يعاني من كارثة إنسانية غير مسبوقة ويشهد إبادة جماعية حيّة في قطاع غزة تتكشف على مرأى ومسمع العالم، مشيراً إلى استشهاد 282 رياضياً من بينهم 193 لاعب كرة قدم في قطاع غزة و 11 رياضياً في الضفة الغربية.

ولفت الرجوب إلى الدمار الهائل الذي حل بالبنية التحتية الرياضية جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، إضافة إلى تدمير منشأتين في الضفة الغربية وتحويل ملاعب كرة القدم إلى معتقلات لآلاف الفلسطينيين، مطالباً بالتصدي للانتهاكات الممنهجة لقوانين وأنظمة “الفيفا” والتي تعرض لها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على مدار سنوات عديدة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • رغم المجهود البدني الجبار…نهضة بركان يخسر كأس الكونفدرالية ذهاباً أمام الزمالك
  • الغيلاني يمثل "اتحاد الكرة" في "كونجرس 34"
  • ‏تشكيل نهضة بركان أمام الزمالك في إياب نهائي الكونفيدرالية
  • نهضة بركان يواجه الزمالك المصري في إياب نهائي كأس الكونفدرالية دون لاعبين أساسيين
  • الاتحاد السعودي لكرة القدم يعلن عن بطولات جديدة للفئات السنية
  • الاتحاد الفلسطيني يطالب بتعليق عضوية “إسرائيل” في اتحاد “الفيفا”
  • الأردن يدعم طلب فلسطين لـ«فيفا» بمعاقبة المنتخبات الإسرائيلية
  • الفيفا يحيل جرائم الاحتلال بحق الرياضيين الفلسطينيين إلى لجنة قانونية لتقديم الرأي
  • على عكس روسيا.. الفيفا ترفض التصويت على طرد إسرائيل وتتجه للبحث والمشورة
  • علام والكومي يمثلان الاتحاد المصري في كونجرس "فيفا"