قال نايف الفهيد خبير الموارد البشرية، إن أهل التكنولوجيا وأنظمة المعلومات والذكاء الاصطناعي، هم الأكثر دخلًا على مستوى العالم.

وأضاف خلال مقابلة تلفزيونية ببرنامج سيدتي عبر قناة روتانا خليجية، أن سوق العمل في الوقت الحالي يحتاج إلى المهارات بشكل أكبر من الشهادة، مؤكدا على أهمية المهارات في سوق العمل التكنولوجي، وضرورة تطوير الشخص بشكل دائم.

أهل التكنولوجيا وأنظمة المعلومات والذكاء الاصطناعي هم الأكثر دخلًا على مستوى العالم.. وسوق العمل حاليا يحتاج إلى المهارات بشكل أكبر من الشهادة

نايف الفهيد - خبير في الموارد البشرية@NaifAlfaheid@khattaf1#برنامج_سيدتي#روتانا_خليجية pic.twitter.com/80pVL757MG

— روتانا خليجية (@Khalejiatv) April 30, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي أنظمة المعلومات

إقرأ أيضاً:

فيدان: قطاع غزة تحول إلى أكبر مقبرة مفتوحة بالعالم جراء الحرب الإسرائيلية

شدد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، الاثنين، على استمرار جهود بلاده من أجل التوصل إلى وقف إطلاق نار فوري في غزة، مشيرا إلى أن القطاع تحول بفعل العدوان الإسرائيلي المتواصل إلى "أكبر مقبرة مفتوحة بالعالم".

وقال فيدان  في كلمة ألقاها خلال ندوة بالعاصمة الصينية بكين، إن معاناة الشعب الفلسطيني ليست بجديدة ولم تبدأ منذ 7 تشرين الأول /أكتوبر الماضي، بل تمتد إلى سنوات طويلة، حسب وكالة الأناضول.

وأضاف أنه لا توجد منطقة آمنة في غزة التي "تشهد كارثة إنسانية على مرأى ومسمع منا جميعا"، مشيرا إلى أن العدوان الإسرائيلي حول القطاع المحاصر "من أكبر سجن مفتوح إلى أكبر مقبرة مفتوحة بالعالم".


وشدد الوزير التركية على أن أنقرة تواصل جهودها لتأمين وقف فوري لإطلاق النار، والحيلولة دون اتساع نطاق الاشتباكات، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل مستمر دون انقطاع، وفقا للأناضول.

كما أشار إلى وجود توافق بين بكين وأنقرة فيما يخص ضرورة "إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وموحدة عاصمتها القدس الشرقية في حدود 1967".

يشار إلى أن تركيا توجهت بخطوات متسارعة إلى التشديد على وقوفها إلى جانب فلسطين ومقاومتها، بشكل لا لبس فيه عبر اتخاذ العديد من القرارات المهمة، بما في ذلك قطع التجارة مع "إسرائيل" بالكامل، وإعلانها الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية.


ولليوم الـ241 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ36 ألف شهيد، وأكثر من 81 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • مركز سقارة ينتهي من تدريب 167 عاملا بالمحليات اجتازوا 5 دورات تدريبية
  • بالفيديو.. مختص: هناك نوعان من الحروق داخل العين.. ونحذر من النظارات المقلدة
  • بالفيديو.. مقابلة في الدوري الجزائري تنتهي بشكل مأساوي بعد اندلاع أحداث شغب خطيرة
  • قطر: نبذل حالياً قصارى جهدنا لوضع اللمسات الأخيرة للوصول لاتفاق بين «حماس» وإسرائيل
  • caisec”24 يبحث سد الفجوة بين سوق العمل ومخرجات التعليم في تخصصات الأمن السيبراني
  • فيدان: قطاع غزة تحول إلى أكبر مقبرة مفتوحة بالعالم جراء الحرب الإسرائيلية
  • واشنطن تتحدث عن اتفاق تاريخي مع دولة خليجية سيغير الشرق الأوسط بشكل جذري
  • رأس المال البشري في عصر الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • انفوجراف.. 293 ألف وظيفة شاغرة في سوق العمل المصري خلال عام 2022
  • «الإحصاء»: توفير 294 ألف وظيفة في القطاعين العام والخاص خلال 2022