مصراوي:
2024-05-31@07:30:01 GMT

أعمال بليغ ووردة احتفالا بالربيع فى الأوبرا.. غدا

تاريخ النشر: 1st, May 2024 GMT

أعمال بليغ ووردة احتفالا بالربيع فى الأوبرا.. غدا

كتب- محمد شاكر:
تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلا لفرقة أوبرا الأسكندرية للموسيقي والغناء العربي بقيادة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام في الثامنة والنصف مساء غد الخميس 2 مايو علي المسرح الكبير بمشاركة المطربة مروة ناجي ونجوم الموسيقى العربية بالأوبرا ياسر سعيد، محمد الخولي، أمير الرفاعي، ولاء طلبة.

وذلك ضمن فعاليات الثقافة المصرية للاحتفال بعيد الربيع.

يتضمن البرنامج فاصلين الأول نخبة مختارة من أعمال الموسيقار بليغ حمدى منها عدوية، كان يا مكان، تخونوه ، زى الهوى ، موعود ، التوبة وفي الفاصل الثاني تتغني المطربة مروه ناجى بباقة من أشهر أعمال المطربة الكبيرة وردة.

يذكر أن فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربى تأسست عام 2004 بهدف إحياء تراث الموسيقى العربية وتقديم الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لمحبي ومتذوقي الموسيقى العربية الشرقية مثل الموشحات والقصائد والأدوار والطقاطيق، وتعتمد على الأداء الجماعي والفردي فى الغناء والعزف ، قدمت العديد من الحفلات الفنية الناجحة، وشاركت فى العديد من المهرجانات المحلية والدولية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان وردة بليغ حمدي شم النسيم أعياد الربيع دار الأوبرا مروة ناجي

إقرأ أيضاً:

عرض "رحلة 404 " بـ نادي سينما أوبرا دمنهور.. الليلة

إنطلاقا من حرص وزارة الثقافة على تقديم ألوان الابداع الفنى المختلفة تعرض دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد ضمن فعاليات نادى سينما أوبرا دمنهور وبالتعاون مع المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر فيلم  "رحلة 404".

ومن المقرر أن يعقب الفيلم، ندوة للمناقشة تستضيف الدكتور محمد أبو علي أستاذ النقد والبلاغة بكلية الآداب بجامعة دمنهور  ويديرها الفنان والناقد السينمائي أحمد النبوي مدير مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير وذلك فى الثامنة مساء اليوم، الخميس، على مسرح اوبرا دمنهور .

أبطال فيلم رحلة 404

الفيلم، بطولة مني زكي بالاشتراك مع مجموعة كبيرة من النجوم وضيوف الشرف محمد فراج، محمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوي ومحمد علاء مع حسن العدل، سما ابراهيم، شادي ألفونس، رنا رئيس، جيهان الشماشرجي وعارفة عبدالرسول، تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة، إنتاج محمد حفظي و شاهيناز العقاد من خلال شركاتهم فيلم كلينك و لاجونى للإنتاج السينمائي وهو إنتاج مشترك مع مجموعة Arabia Pictures Entertainmentالسعودية  وهاى ميديا للإنتاج الفني والتوزيع، وتوزعه سينمائياً أفلام مصر العالمية  داخل مصر و Front Row Filmed Entertainment خارج مصر.

قصة فيلم رحلة 404

وتدور احداثه حول شخصية غادة التي تتورط قبل أيام من رحلة سفرها إلى مكة لأداء فريضة الحج في مشكلة طارئة ، فتلجأ لأشخاص من ماض ملوث كانت قد قطعت علاقتها بهم، من أجل جمع مبلغ مالي كبير، وتتوالى الأحداث .

 

مقالات مشابهة

  • صالون أوبرا دمنهور الثقافى يستعرض الأدب الجنوبى
  • صالون أوبرا دمنهور الثقافي يستعرض الأدب الجنوبي في هذا الموعد
  • احتفالا باليوبيل الذهبي.. مهرجان جمعية الفيلم يحتفل بمئوية سامية جمال وعبد المنعم إبراهيم وفؤاد المهندس
  • عرض "رحلة 404 " بـ نادي سينما أوبرا دمنهور.. الليلة
  • القومية تتغنى بأعمال عبد الوهاب ووردة في الجمهورية.. الليلة
  • كلاسيكيات موسيقية عالمية على المسرح الصغير.. الليلة
  • حوار موسيقى بين الكلارنيت والساكسفون بأوبرا الأسكندرية
  • ليلة للسيمفوني مصرية إيطالية بدار الأوبرا
  • مؤلفات كلاسيكية عربية وعالمية لرباعي دورو على المسرح الصغير
  • الجمعة.. كلثوميات بمعهد الموسيقى العربية