قال أشرف جادو، رئيس الإدارة المركزية بجهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الجهاز يسعى لإطلاق 10 أماكن لتقديم خدمات السجل التجاري عبر منافذ متنقلة.

وأكد خلال المؤتمر الذي تنظمه وزارة التموين للإعلان عن عدد من الفرص الاستثمارية، أن ذلك يأتي في إطار استهداف الوزارة والجهاز الوصول إلى كافة المناطق لخدمة المجتمع التجاري وتسهيل استخراج السجلات التجارية.

وأوضح أنه في إطار التوجه للتحول الرقمي تم تحسين البنية المعلوماتية وتدقيق بيانات السجل التجاري والذي يعد مرصدا لحركة الاقتصاد ، كما تمت إتاحة خدمات نوعية متنوعة عبر منصات مختلفة، لافتا إلى أنه حجم المعاملات التجارية وصل لنحو 3 ملايين معاملة سنويا، كما تم الربط مع 40 جهة اخرها الربط مع المحاكم الاقتصادية.

ولفت إلى أنه يتم تقديم 14 خدمة عبر بوابة مصر الرقمية، و 12 خدمة لا مركزية، و 4 خدمات للقطاع المصرفي، و 4 خدمات مع البريد المصري، و 3 خدمات على بوابة الانشطة، و5 خدمات على الواتساب.

وتابع جار تكويد الانشطة الاقتصادية حيث نستهدف الوصول الى ايجاد محدد رقمي واضح للانشطة الاقتصادية بالسجل التجارى يمكن الاستاد عليه في التقارير والمؤشرات الاقتصادية وبناء خريطة رقمية مدققة للاقتصاد المصرى يكون موحد بالتنسيق مع جميع الجهات ذات الصلة ويتم العمل على عدة محاور بوابة الانشطة الاقتصادية المنصات المختلفة) وطلبات العملاء الحالية عند المعاملات مع السجل التجاري بالتكامل مع مصلحة الضرائب والتكويد عن طريق معالجة النماذج النصية للأنشطة.
 

وتابع جادو: نهدف الى تحديث وثيقة مستخرج السجل التجاري الحالية والذي يعبر عن المسير التاريخي للمنشأة أو الشركة ويتم سرد جميع الوقائع والاحداث التي مرت بالشركة, لافتا إلى أن جهاز تنمية التجارة الداخلية  يسعى استنادا على تحديث وتنقية بياناته الى اصدار بطاقة المنشأة 
الأساسية لها تتضمن  اكوادا ووصف النشاط الحالي - رأس المال - المالك الحالي او المدير الحالي - الممثل القانوني والوكيل المفوض - الفروع القائمة الحالية).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانشطة الاقتصادية البريد المصري البنية المعلوماتية السجلات التجارية الفرص الاستثمارية السجل التجاری

إقرأ أيضاً:

بيض المائدة في منافذ التموين بـ150 جنيها.. الضخ مستمر يوميًا

تعرض منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية، في نطاق القاهرة الكبرى «بيض المائدة» بسعر 150 جنيهًا من خلال شركات «النيل للمجمعات الاستهلاكية، العامة لتجارة الجملة، المصرية لتجارة الجملة»، وذلك في إطار مبادرة شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، على خلفية اجتماع وزيرا التموين والزراعة معهم خلال الأسبوع الماضي، لضخ «بيض المائدة» بأسعار مخفضة مع تحقيق هامش ربح مناسب للحفاظ على استمرارية الإنتاج. 

سعر طبق البيض في منافذ التموين

وتستقبل الشركة المصرية لتجارة الجملة، اليوم الأحد، 2000 طبق بيض من شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، تمهيدًا لطرحها بسعر 150 جنيهًا أمام المواطنين بالمنافذ، فيما استقبلت شركتا «النيل للمجمعات الاستهلاكية، العامة لتجارة الجملة»، 4 آلاف طبق أمس السبت، بواقع 2000 طبق لكل شركة، وذلك بزيادة 2000 طبق عن المبادرة، في محاولة للسيطرة على سعر بيض المائدة بالأسواق مع تزايد الطلب عليه بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد. 

ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ التموين

وجاء ضخ آلاف الأطباق من «بيض المائدة» على المنافذ والشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لطرحها أمام المواطنين بسعر 150 جنيهًا للطبق، كالتالي: 

- شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية 2000 طبق.

- الشركة العامة لتجارة الجملة 2000 طبق.

- إضافة إلى ضخ 2000 طبق إضافية اليوم الأحد للشركة المصرية لتجارة الجملة.

في سياق السيطرة على سعر «بيض المائدة» واستمرار ضخه بالأسواق بأسعار تنافسية، عقدت وزارتا التموين والزراعة اجتماعات مع منتجي بيض المائدة أسفرت عن مبادرة الشعبة لضخ آلاف الأطباق للمجمعات الاستهلاكية يوميًا بأسعار مخفضة لاستقرار السعر مع وجود هامش ربح يحافظ على استمرارية الإنتاج.

إنتاج مصر من الدواجن وبيض المائدة

وتدعم الدولة صناعة الدواجن ومشتقاتها بـ 100 مليار جنيه، وذلك لتحقيق الاكتفاء الذاتي من البيض والدواجن مع وجود فائض للتصدير، وجاء إنتاج مصر من تلك الصناعة كالتالي:

- إنتاج 14 مليار بيضة مائدة سنويًا.

- إنتاج 1.4 مليار طائر سنويًا.

مقالات مشابهة

  • بيض المائدة في منافذ التموين بـ150 جنيها.. الضخ مستمر يوميًا
  • الكيلو بـ 195 جنيها.. أسعار اللحوم المجمدة في منافذ المجمعات الاستهلاكية
  • المركز الأفريقى لخدمات صحة المراة يختتم مبادرة "رحلة للبنات فقط " بالاسكندرية
  • وزير العدل يوجه بإطلاق سيارات توثيق متنقلة بـ 22 محافظة
  • «العدل» تطلق سيارات توثيق متنقلة ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • ضمن مبادرة بداية.. «العدل» تدفع بسيارات توثيق متنقلة للأماكن الأكثر ازدحاما
  • القبض على متهم بإدارة منظومة إنترنت بدون ترخيص فى أسيوط
  • ضبط متهم بإنشاء وإدارة منظومة لخدمات الإنترنت بدون ترخيص في أسيوط
  • نائب:الرئاسة البرلمانية الحالية أداة حكومية
  • نجاح إدارة السجل المدني بالوادي الجديد في توفير خدمات جديدة بمركز باريس