أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها عن توقيع مذكرة تفاهم بين كلية الهندسة بشبرا و كلية الهندسة المدنية جامعة سراييفو البوسنة والهرسك في إطار التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في المجالات المختلفة.


وأكد "الجيزاوى" أن تطوير العلاقات الدولية مع الجامعات الأخرى يأتي ضمن أولويات جامعة بنها حيث أنها تساهم في رفع التصنيف الدولي للجامعة والمضي قدما للوصول إلى العالمية بتحسين جودة مخرجاتها التعليمية والبحثية والخدمية.


كما أكد رئيس الجامعة علي أهمية البحث العلمي المشترك من خلال التواجد في مشاريع دولية ممولة حيث ستتيح هذه الاتفاقيات الي الاستفادة من دعم المؤسسات الدولية.


من جانبه قال الدكتور أيمن الشهابي عميد كلية الهندسة بشبرا أن مذكرة التفاهم خطوة مهمة إلى الأمام في توسيع تبادل المعرفة وتعزيز مبادرات البحث المشترك والتي ستعود بالنفع علي طلابنا وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع الهندسي في كلا البلدين.


وأوضح الدكتور سمير دولارفيتش عميد كلية الهندسة المدنية ، جامعة سراييفو البوسنة والهرسك عن أن الشراكة مع كلية الهندسة بشبرا فرصة هائلة لأعضاء هيئة التدريس وطلاب كليته للجمع بين الخبرات من كلا الطرفين ومن خلالها يمكن معالجة التحديات الفنية في مجال الهندسة المدنية والمساهمة بشكل كبير في الجهود البحثية الدولية.


وأكد الدكتور عمرو حنفي منسق مذكرة التفاهم عن الجانب المصري، على أهمية الاتفاقية نحو برنامج تبادل متطور يسمح لطلاب الكليتين باكتساب خبرة دولية متفردة، ولأعضاء هيئة التدريس فرص التعاون في مشاريع بحثية رائدة.


يذكر أن مجلس جامعة بنها قد وافق علي توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة بنها الهندسة بشبرا الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها المؤسسات الدولية تطوير العلاقات الدولية کلیة الهندسة جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

افتتاح فعاليات المؤتمر الحادي والعشرين لقسم طب وجراحة العيون بالزقازيق

افتتح الدكتور عاطف حسين نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب، والدكتور ماهر الدمياطي رئيس الجامعة ومحافظ بنى سويف الأسبق؛ المؤتمر الحادي والعشرين لقسم طب وجراحة العيون بكلية الطب.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عنانى عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور محمد بهجت عوض نائب رئيس الجامعة الأسبق ووكلاء كلية الطب، والدكتورة أمل عطا والدكتور محمد بشير والدكتورة سالى محمود، والدكتور وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات، والدكتور محمد عبد القادر إبراهيم رئيس القسم والمؤتمر، واللواء الدكتور أحمد العشرى نائباً عن الجمعية الرمدية المصرية، والدكتور مدحت شوقى مقرر المؤتمر، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والأطباء بقسم طب وجراحة العيون بجامعة الزقازيق والجامعات المصرية ووزارة الصحة والتأمين الصحي والأكاديمية الطبية العسكرية.

وخلال كلمته رحب الدكتور أحمد عناني بضيوف المؤتمر، مشيراً إلى مجهودات القسم وكذلك الجهود المبذولة فى استكمال إنشاء مركز طب وجراحة العيون الجديد بالمستشفيات، والذى يعد من المشروعات التى تلقى أهمية قصوى لخدمة المرضى، ورفع كفاءة الخدمه الطبية.

وأوضح الدكتور عاطف حسين أن قسم العيون بجامعة الزقازيق له تاريخ كبير زاخر بالعمل الدؤوب لخدمة المرضى، على يد أجيال متتالية من الأساتذة الأجلاء.

ومن جانبه أشار الدكتور ماهر الدمياطى بأنه فخور بمجهودات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة المميزة فى البحث العلمى والمؤتمرات العلمية التى تناقش كل جديد، ومواكب لكل التطورات العلمية، وقسم طب وجراحة العيون له مكانة خاصة لما يتميز به من تاريخ عريق وجهود علمية مميزة.

يشار إلى أن الافتتاح شهد تكريم الحضور من المنصة، وأعضاء هيئة التدريس بقسم طب وجراحة العيون، وكذلك الترقيات لأعضاء هيئة التدريس وأعضاء هيئة التدريس المنسقين للعملية التدريسية بالقسم، وكذلك أعضاء هيئة التدريس الذين بلغوا السن القانونية للمعاش.

مقالات مشابهة

  • طالب متفوق يفاجئ بايدن بحفل تخريج كلية مورهاوس.. أوقفوا إطلاق النار بغزة (شاهد)
  • رئيس جامعة دمياط يجتمع بأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب
  • توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة النووية والاشعاعية والمركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات
  • جامعة الملك فيصل.. تدريب 58 من أعضاء هيئة التدريس على تقييم الطلاب
  • مذكرة تفاهم مشتركة بين السياحة ودار الإفتاء لتنسيق توعية ضيوف الرحمن
  • توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة النووية والمركز الوطني لطوارئ الحاسبات
  • قلق من خطاب مرتقب لبايدن في كلية مورهاوس بسبب الحرب على غزة
  • افتتاح فعاليات المؤتمر الحادي والعشرين لقسم طب وجراحة العيون بالزقازيق
  • جامعة الإمام عبدالرحمن.. 48 مشروعًا هندسيًا مبتكرًا في معرض "مشاريع التخرج"
  • كلية بجامعة كولومبيا تحجب الثقة عن الرئيسة نعمت شفيق بسبب قمع الطلبة