عقدت كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، حفلًا، بمقر الكلية، اليوم؛ لتكريم الطلاب النابغين من أبناء الكلية، بمناسبة تلقيهم دورة متخصصة في أكاديمية الأزهر لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى، تحت عنوان «إعداد الداعية المعاصر».

وهدفت دورة إعداد الداعية المعاصر، إلى تعزيز مهارات دعاة المستقبل وملكاتهم العلمية والمعرفية، وتضمنت محاور عدة، منها، الشرعي، والقانوني، والنفسي، والطبي، وغير ذلك من التخصصات المهمة، مثل: “معالم المنهج الأزهري، الزاد الروحي والثقافي للدعاة، مفاهيم يجب أن تصحح، مهارات التواصل الجماهيري، مهارات التعبير والتأثير”، وغير ذلك من المحاور.

يذكر أن الشراكة الأزهرية، هي مبادرة نفذتها الكلية، من خلال عقد شراكات مثمرة مع هيئات الأزهر الشريف ومؤسساته؛ بهدف تشكيل وعي مجتمعي، وفق توجيه الإسلام لتحقيق سلامة الوطن، والإفادة من تنوع الأوعية الفكرية الأزهرية في طرح رؤية متكاملة نحو تحصين الوعي الفكري للفرد والمجتمع من تسلل الأفكار الهدامة التي يحكم من خلالها على الإسلام زيفًا وزورًا.

كما تهدف المبادرة أيضا، إلى تحقيق الريادة، وإبراز الوسطية الأزهرية، كلسان حال يعبر عن دور الأزهر الشريف في حماية الوعي الديني والوطني من مداهمات المغرضين والدخلاء على الدين.

IMG-20240501-WA0176 IMG-20240501-WA0177 IMG-20240501-WA0175 IMG-20240501-WA0173 IMG-20240501-WA0174 IMG-20240501-WA0172

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: IMG 20240501

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل لتنمية مهارات الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل بتكنولوجيا وتعليم حلوان

نظمت كلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة حلوان ورشة عمل عن "تنمية المهارات والجاهزية لسوق العمل"، وذلك في إطار الدور المهم والخدمي الذي تقوم به جامعة حلوان لتأهيل الطلاب بكل المقومات الضرورية لسوق العمل، وجاءت الورشة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور إبراهيم لطفي عميد الكلية، وإشراف الدكتور مصطفى الطوخي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتأتي هذه الورشة في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الجامعة لتزويد طلابها بالمهارات والخبرات اللازمة لتعزيز قدراتهم التنافسية في سوق العمل بعد التخرج.

حاضرت في الورشة الدكتورة ألفت السيد، مدربة معتمدة من جامعة عين شمس ومنظمة اليونسكو.

وأوضح الدكتور إبراهيم لطفي دور الكلية في إكساب الخريجين مهارات تساعدهم على التفوق في سوق العمل من خلال الدعم والتدريب المستمر.

وعرض الدكتور مصطفى الطوخي أهداف الورشة في تشجيع الطلاب على العمل واكتساب المهارات والخبرات اللازمة.

وقدمت الدكتورة ألفت برنامج "Business Twenty" المعتمد لتعلم المهارات في 20 يومًا، وأكدت على دور الشباب كركيزة في بناء المجتمع وضرورة توجيههم نحو التأهيل لسوق العمل.

كما شرحت مفهوم التأهيل لسوق العمل من خلال اكتساب مهارات مثل التفاوض والتفكير الإبداعي والناقد، واتخاذ القرارات، والعمل الجماعي، وإدارة الوقت، والحصول على شهادات احترافية معتمدة، وإعداد السيرة الذاتية.

وعرضت الدكتورة ألفت أمثلة لمشروعات ومواقع تنمية المهارات مثل Udemy و Coursera، بالإضافة إلى مواقع التوظيف المعتمدة مثل LinkedIn.

مقالات مشابهة

  • تخريج دورة الاقتحام والمداهمة التقدمية بشرطة دبي
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط لجان امتحانات كلية البنات بالعاشر من رمضان
  • أمين صندوق تطوير التعليم يشهد تخريج أول دفعة بالكلية التكنولوجية
  • ورشة عمل لتنمية مهارات الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل بتكنولوجيا وتعليم حلوان
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود طالبات كلية التمريض التوعوية
  • سلطان القاسمي يشهد تخريج دفعة من طلبة أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية
  • سلطان القاسمي يشهد تخريج الدفعة الـ2 من طلبة أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية
  • بدور القاسمي تشهد حفل تخريج دفعة الربيع ب «أميركية الشارقة»
  • سلطان يشهد حفل تخريج الدفعة الثانية من «أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية»
  • بدور القاسمي تحث الخريجين على “الدفاع عن الصواب” في حفل تخريج دفعة الربيع بالجامعة الأميركية في الشارقة