صحيفة البلاد:
2024-06-01@10:02:47 GMT

جناح تفاعلي للأطفال

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

جناح تفاعلي للأطفال

خصص المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي فعالياته التوعوية خلال أسبوع البيئة 2024 للأطفال، عبر جناح تفاعلي وتعليمي مبتكر؛ يهدف إلى تأسيس جيل مشارك في استدامة البيئة. وأقام المركز جناحه السنوي ضمن عدة جهات تحت شعار ” تعرف بيئتك”، في ساحة غرناطة سكوير بمدينة الرياض، بفعاليات وجهت للأطفال بشكل خاص تحتوي على وسائل تعليمية وترفيهية جاذبة؛ تهدف إلى تعزيز قيم المحافظة على البيئة، وتغرس مفاهيم الالتزام بحماية الهواء والماء والتربة من التلوث ورفع جودتها.

وتبدأ رحلة الأطفال في معرفة معنى الالتزام البيئي بجدار المعرفة المتحرك، الذي يحوي عددًا من النصائح وضعت على مكعبات معلقة، تتزين كل واجهة بلون ومعلومة، أو صورة وهي إحدى وسائل التعليم، التي تساعد بشكل كبير على ترسيخ المعلومة. وينتقل الزوار الصغار إلى لوحة الذكريات كي يسجلوا أسماءهم؛ كأعضاء شرف سيشاركون مستقبلاً في الالتزام بحماية البيئة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المركز الوطني للرقابة

إقرأ أيضاً:

قطاع التنمية الأسقفي يُنظم ندوة توعوية للأطفال والسيدات بعنوان "بيئة أفضل"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم المركز الاجتماعي بالرأس السوداء، الإسكندرية التابع لقطاع التنمية الأسقفي، ندوة توعوية للأطفال والسيدات تحت عنوان "بيئة أفضل" بالتعاون مع جمعية الخبر السار التابع للكنيسة، وذلك بحضور سلوى صبري مديرة قطاع التنمية بالإبروشية.

هدفت الندوة إلى توعية المشاركين بأهمية الحفاظ على البيئة من مخاطر مخلفات البلاستيك وكيفية إعادة تدويرها، إذ تضمن اليوم ندوة للأطفال بقيادة المهندسة ريهام إسماعيل وأحمد سبع، استشاري تغير المناخ والبيئة، تناولت مخاطر البلاستيك على البيئة وطرق إعادة تدويرها.

اشتمل اليوم على ندوة أخرى للسيدات القتها ماري زكري، مديرة المشروعات في جمعية الخبر السار للخدمات التعليمية، حيث ناقشت سبل مشاركة السيدات في حماية البيئة من خلال مُمارسات منزلية بسيطة.

واختتمت فعاليات الندوة بنشاط تفاعلي للأطفال لإعادة تدوير المخلفات، حيث شارك الأطفال في تحويل المخلفات إلى أشياء جديدة مفيدة، كما أتيحت للسيدات فرصة التعبير عن تطلعاتهن لحياة أفضل في بيئة نظيفة من خلال نشاط فني تمثل في رسم كل سيدة ما تتمنّاه في بيئتها، وتُوّج اليوم بنشاط تطوعي تمثل في تنظيف أحد شواطئ البحر بمشاركة الأطفال.

جدير بالذكر أن مؤسسة الرعاية الأسقفية للخدمات الاجتماعية "ابيسكوكير" هي الذراع التنموي للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في مصر، وتدير المؤسسة مراكز ومؤسسات التنمية والخدمات الاجتماعية التابعة للكنيسة الأسقفية في مصر.

مقالات مشابهة

  • ضبط مخالف في حائل لتلويثه البيئة بتفريغ مواد خرسانية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لتلويثه البيئة بتفريغ مواد خرسانية في منطقة حائل
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية
  • قطاع التنمية الأسقفي يُنظم ندوة توعوية للأطفال والسيدات بعنوان "بيئة أفضل"
  • "الأمن البيئي" تضبط شخصًا ارتكب مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية
  • «الأمن البيئي» تضبط مخالفًا لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بحائل
  • «الأمن البيئي» تضبط مخالفًا لتلويث البيئة بتفريغ مواد خرسانية في المنطقة الشرقية
  • "الأمن البيئي" تضبط مخالفًا لتلويث البيئة بتفريغ مواد خرسانية في المنطقة الشرقية
  • سعيًا لاستدامة القطاعات التنموية.. «الالتزام البيئي» يطلق دليلًا لإعداد تقارير المراقبة البيئية