بوابة الفجر:
2024-05-17@05:32:06 GMT

الكنافة بالجيلي في المنزل.. اعرفي الطريقة

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

مع الكنافة بالجيلي، يمكنك تحويل هذه الحلوى التقليدية إلى وجبة خفيفة ممتعة ومنعشة في أيام الصيف الحارة. إنها تجمع بين نكهة الكنافة الشهية وعصير الجيلي المنعش، مما يخلق تجربة لذيذة ومليئة بالنكهات المميزة. في هذا الدليل، سأشرح لك خطوات تحضير الكنافة بالجيلي في المنزل بطريقة سهلة وممتعة. دعونا نبدأ!

طريقة عمل الكنافة بالجيليالمكونات:نصف كيلو عجينة الكنافة.

مقدار نصف كوب من الزبدة المذابة.كوب من السكر.مقدار كوب من الماء.ملعقة صغيرة من عصير الليمون.عبوة جيلي بنكهة الفراولة أو أي نكهة تفضلها.كوب من الماء الساخن لإذابة الجيلي.مقدار كوب من الماء البارد لتثبيت الجيلي.مكسرات مجروشة للتزيين (اختياري).كريمة مخفوقة للتقديم (اختياري). طريقة التحضير:عليكِ أولًا بتحضير الجيلي وفقًا لتعليمات العبوة، باستخدام الماء الساخن والبارد، ثم ضعيه في الثلاجة حتى يتماسك.ثم قومي بتفتيت عجينة الكنافة إلى خيوط رفيعة واخلطها مع الزبدة المذابة حتى تتغطى وتتشرب بالكامل.وزعي خليط الكنافة في قاعدة صينية الخبز واضغطي عليها برفق لتشكيل طبقة متساوية.اخبزي الكنافة في فرن مسخن مسبقًا على درجة حرارة ١٨٠ درجة لمدة نصف ساعة، أو حتى تصبح ذهبية اللون.بعد خروج الكنافة من الفرن، صبي الشربات فوقها مباشرة، ثم اتركي الكنافة لتبرد قليلًا.ثم أضيفي طبقة الجيلي المتماسك عليها بشكل متساويزيني الكنافة بالمكسرات المجروشة وضعيها في الثلاجة لبضع ساعات قبل التقديم.ثم قدمي الكنافة بالجيلي باردة مع الكريمة المخفوقة إذا رغبتي في التزين بها.استمتعي بطعم الكنافة وابهري ضيوفك بتحضيرها زي الجاهزة تمامًا.طريقة تحضير الشرباتحضري إناء على النار وضعي فيه الماء والسكر وقومي بمزجهما معًا، ثم أضيفي عصير الليمون وامزجي المكونات معًا.اتركي المزيج يغلي على النار لمدة عشر دقائق حتى يصبح لزج أو مكثف قليلًا.أرفعيه من على النار واتركيه ليبرد ثم صبيه على الكنافة وهي ساخنة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: کوب من

إقرأ أيضاً:

مي عز الدين تحتفل بعيد ميلاد الزعيم بهذة الطريقة

احتفلت الفنانة مي عز الدين بعيد ميلاد الزعيم عادل امام من خلال نشرها مقطع فيديو وهو يشيد بها في إحدى البرامج عبر حسابها الشخصي على موقع إنستجرام ".

https://www.instagram.com/reel/C7DAdZWItO7/?igsh=a3NkYzFtZzR1bXp3

واكتفت مي بنشر الفيديو دون أن تعلق عليه.

 

يحتفل الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده الـ 84 يوم الجمعة الموافق 17 مايو، وبهذه المناسبة الخاصة، نلقي نظرة على كيف رأى الزعيم موهبة أبنائه الفنية، رامي ومحمد إمام، ورأيه في احترافهما الفني، وتوقعاته لنجوميتهما قبل دخولهما عالم الفن.

 

في لقاء سابق مع الزعيم في برنامج «ليلتي» على القناة الأولى، كشف عادل إمام عن مفاجأته باتجاه ابنه الأكبر رامي إمام نحو الفن. وأوضح الزعيم أنه كان مندهشًا لرغبة رامي في دخول مجال الفن بعد دراسته للهندسة في الولايات المتحدة.

 وبعد أدائه لمسرحية "جزيرة القرع"، أثبت رامي موهبته وإصراره، مما دفع الزعيم لدعمه وتشجيعه على اختيار مسرحيته القادمة.

 

فيما يتعلق بنجله الثاني محمد إمام، أشار الزعيم إلى أنه لم يكن له دور في اتجاهه نحو الفن، ولكنه اندهش عندما تم اختياره لدور في مسلسل "كناريا وشركاه". وبعد نجاحه في فيلم "كابتن مصر"، أكد الزعيم على ثقته في موهبة محمد ورغبته في دعمه في مسيرته الفنية.

تعكس رؤية عادل إمام لموهبة أبنائه الفنية تفهمًا عميقًا لمجال الفن وقدرة استثنائية على اكتشاف المواهب ودعمها، وتعكس أيضًا ثقته الكبيرة في قدراتهم وقدرتهم على تحقيق النجاح في مجالهم

مقالات مشابهة

  • مي عز الدين تحتفل بعيد ميلاد الزعيم بهذة الطريقة
  • بهذه الطريقة.. اضبط تردد قناة كراميش 2024
  • على الطريقة الإسرائيلية.. حصار خانق ضد ‘‘بني يمن’’ ومنع الأهالي من إسعاف الجرحى عقب اشتباكات دامية
  • طريقة عمل آيس كريم الفانيليا في المنزل.. «أسرع حلوى لأسرتك»
  • من يده في الماء ليس كمن يده في النار . . !
  • طريقة عمل كمبوت الخوخ في المنزل.. «أحلى وأطعم من المحلات»
  • بهذه الطريقة.. سلمى أبو ضيف تعلن خطوبتها
  • طريقة عمل الكمبودي في المنزل بخطوات سهلة.. «لعشاق الأكلات السريعة»
  • طريقة عمل جيلي الفراولة الجاهز خطوة بخطوة
  • من فرنسا: الدجاج بالصوص الأبيض