قال الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي، إن الطريق للحصول على أعلى الدرجات عند الله- عز وجل- ممهد؛ للحصول على أعلى الدرجات، لافتا إلى أن النبي- صلى الله عليه وسلم- سيد الخلق، طلب منا أن نسأل الله له الوسيلة، وهي أعلى الدرجات في الجنة.

وأضاف خلال فيديو مسجل له عبر قناته الرسمية باليوتيوب قائلا: إذا كان سيد الخلق هو من طلب ذلك رغم أنه صلى الله عليه وسلم في الجنة بإذن الله، فكيف نحن البشر نحصل على أعلى الدرجات في الجنة ، مؤكدا أنه لا يكون ذلك إلا بالإنفاق مما نحب وتيقن ان الله به عليم ، لقوله تعالى: “ لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون وما تنفقوا من شيء فإن الله به عليم” ، وعلم الله بكل شيء من الثوابت ولكن المقصود بعليم في هذه الآية أن الله عز وجل سيجازيك عن هذا الإنفاق خيرا .

وتابع :عندما تخرج شيء لله يجب ان يكون طيبا ، فلو انك لديبك نوعين من التمر ،أحدهما جيد جدا وآخر أقل منه جودة فأخرج من النوع الأول وليس الثاني حتى تنال البر والرضا من الله ، فهذا هو الإنفاق مما تحب أي الإنفاق من الذي تحبه أنت ، وكذلك الأموال عندما تخرج الصدقة أعطي الفقير الفلوس الجديدة وليست القديمة المتهالكة؛ حتى تحصل على ضعف الدرجات والثواب .

كيفية تحقيق الإخلاص لله

وأجمع العلماء حول كيفية  تحقيق الإخلاص لله يكون بالآتي:

تربية النفس بأن تؤدي العبادات دون أن يعلم بها أحد من الناس فتكون بينك وبين الله فقط، فلا تحدث أحد بما فعلته حتى لا تقع في الرياء يجب ان يكون لديك يقين كامل بأن كل ما تقوم به من عبادات وطاعات لن يوفي الله حقه وفضله عليك.

كما يتحقق الإخلاص لله بمراجعة الإنسان لعيوبه وما يقصر فيه من الواجبات والفرائض.

ويتحقق الإخلاص لله تعالى بأن يتذكر الإنسان دائما أن الحياة الدنيا زائلة والتدبر في يوم الحساب وأن الآخرة هي دار المستقر.

ويتحقق الإخلاص لله تعالى بتذكر الموت دائما وأنه سيحاسب ولن يساعده في قبره إلا عمله فقط، لذا ينصح العلماء بزيارة المقابر من وقت إلى آخر لتذكر الموت.

ويتحقق الإخلاص لله أيضا بالدعاء وطلب الزيادة في العبادة بقول: “اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مبروك عطية على أعلى الدرجات الإخلاص لله

إقرأ أيضاً:

ملك قورة تعلن الانتهاء من تصوير فيلم جوازة توكسيك.. «فركش مبروك علينا»

أعلنت الممثلة الشابة ملك قورة الانتهاء من تصوير فيلم جوازة توكسيك اليوم من خلال خاصية «ستوري» على حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام».

شاركت الممثلة ملك قورة متابعيها على«إنستجرام» فيديو على «ستوري» من كواليس انتهاء تصوير فيلم جوازة توكسيك، مع تعليق مكتوب على الفيديو محتواه «فركش جوازة توكسيك، مبروك علينا كلنا».

أبطال فيلم جوازة توكسيك

ويعتبر فيلم جوازة توكسيك من بطولة الفنانة ليلى علوي وبيومي فؤاد وهيدي كرم ومحمد أنور وملك قورة وتامر هجرس، كما أنه من تأليف لؤي السيد ويحمل توقيع المخرج محمود كريم، ومن المقرر طرحه في دور العرض يوم 16 من شهر يونيو لعام 2024.

قصة فيلم جوازة توكسيك

وتدور أحداث فيلم جوازة توكسيك في إطار كوميدي حول «كريم» و«فريدة» اللذان يريدان الزواج، فتتصادم العائلات مع بعضها البعض، فتكون عائلة «كريم» محافظة ووالديه لا يوافقان على خلفية «فريدة» الليبرالية المتحررة، فيلجأ كلا منها إلى سلسلة من الحيل والمقالب الكوميدية والمضحكة لإيقاف الزفاف.

مقالات مشابهة

  • مقطع نادر لزيارة الملك فيصل والأمير سلطان للمركز الثقافي في لندن ..فيديو
  • ملك قورة تعلن الانتهاء من تصوير فيلم جوازة توكسيك.. «فركش مبروك علينا»
  • الإفتاء توضح حكم الأضحية وما شروطها؟.. لابد أن تبلغ سن الذبح
  • "الأرصاد": رياح وأتربة على حائل وأمطار على الباحة
  • اشكال الصدر على الله تعالى يثير الحيرة
  • "أثر بر الآباء على الأبناء".. ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي بأوقاف الفيوم 
  • دعوة الإسلام إلى احترام أهل التخصص.. و«الإفتاء» النبي كان يستشير أصحابه
  • الحربي يعفو عن قاتلة ابنه لوجه الله تعالى
  • أستاذ قانون دولي يوضح مكاسب القضية الفلسطينية من مقاضاة مصر لإسرائيل
  • مصدر المعرفة في علوم الطبيعة بين النص والتجربة (1)