دمشق-سانا

يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر في مناطق متفرقة من البلاد غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً فوق الجزيرة وأجزاء من المنطقة الشمالية الغربية والساحلية.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية بقاء درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز 60 كيلو متراً بالساعة، وخاصة في المناطق الجنوبية والوسطى والمرتفعات الساحلية والجزيرة وتثير الغبار في بعض المناطق الداخلية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

غداً تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، والجو غائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر في المنطقة الشمالية الغربية والساحلية والجزيرة وأجزاء من المنطقة الجنوبية والشرقية، وتكون غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً، وخاصة فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية والجزيرة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

‎طقس العراق.. امطار وارتفاع في درجات الحرارة

الأحد, 19 مايو 2024 10:06 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

‎أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأحد، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطا للأمطار وارتفاعا في درجات الحرارة.

‎وأفاد بيان للهيئة، أن “الطقس ليوم غد الاثنين سيكون صحوا الى غائم جزئي في عموم البلاد، واحيانا غائم في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا”.

‎وأوضح البيان، أنه  “في يوم الثلاثاء فسيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والشمالية غائما جزئيا الى غائم مع فرصة لتساقط امطار خفيفة فيها، ويكون صحوا مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، ولا تغير درجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والشمالية وترتفع قليلا في المنطقة الجنوبية”.

‎وأضافت الهيئة، أن “الاربعاء المقبل، سيكون الطقس صحوا الى غائم جزئي واحيانا غائم في المنطقة الشمالية مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة فيها، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا في المنطقتين الوسطى والشمالية، ولا تغير في درجات الحرارة في المنطقة الجنوبية”.

‎وأشار، إلى أن “الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الخميس المقبل، سيكون الطقس على العموم صحوا الى غائم جزئي ،ولا تغير في درجات الحرارة”.

مقالات مشابهة

  • درجات حرارة أعلى من معدلاتها في الأردن - تفاصيل 
  • طقس الغد.. الحرارة أعلى من معدلاتها وزخات مطرية رعدية متوقعة في مناطق متفرقة
  • أمطار رعدية وارتفاع في درجات الحرارة على هذه الولايات
  • ‎طقس العراق.. امطار وارتفاع في درجات الحرارة
  • تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في الأردن
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار متوقعة على 5 مناطق
  • الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً
  • طقس الغد.. الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً
  • تعرف على المنطقة اعلى نسبة في كمية الامطار
  • ارتفاع على درجات الحرارة في الأردن الجمعة