دبي (الاتحاد)
تنظم غرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، بعثة تجارية إلى إندونيسيا وفيتنام في الفترة من 5 إلى 10 مايو الجاري، حيث ستقود وفداً من شركات القطاع الخاص في دبي، في إطار مبادرة «آفاق جديدة للتوسع الخارجي» التي تدعم توسع الشركات المحلية في الأسواق العالمية.
ونظمت الغرفة جلسة خاصة جمعت فيها أعضاء الوفد، لمناقشة جدول أعمال البعثة، والذي يتضمن لقاءات أعمال ثنائية لبحث فرص التعاون بين الشركات، وإتاحة التواصل بين شركات دبي ونظيراتها في إندونيسيا وفيتنام، وإجراء حوارات مع صنّاع القرار من القطاعين الحكومي والخاص.


وأكد محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي، التزام الغرفة بدعم الشركات المحلية عبر جميع مراحل توسعها الدولي، حيث تحرص غرفة دبي العالمية على إتاحة فرص جديدة للنمو في الأسواق ذات الأهمية الاستراتيجية حول العالم ومن ضمنها إندونيسيا وفيتنام أمام الشركات العاملة في الإمارة. وأوضح لوتاه أن البعثة التجارية الجديدة تهدف إلى تشجيع الشركات المحلية على اغتنام الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة في إندونيسيا وفيتنام، نظراً لما يتمتع به البلدان من مزايا تنافسية تشمل الموقع الاستراتيجي المهم، وتنوع الفرص والإمكانات.
وتعتبر مبادرة «آفاق جديدة للتوسع الخارجي» جزءاً من جهود غرفة دبي العالمية لتحفيز التوسّع الدولي للشركات العاملة في الإمارة نحو أسواق جديدة تتميز بآفاق واعدة، مما يتماشى مع أهداف مبادرة «دبي جلوبال» لمساعدة شركات دبي في استكشاف فرص تجارية جديدة عبر 30 سوقاً ذات أولوية، مما يسهم أيضاً في تحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية (D33).
وبادرت غرفة دبي العالمية خلال العام الماضي في إطار مبادرة «آفاق جديدة للتوسع الخارجي» إلى تنظيم 7 بعثات تجارية غطّت 11 سوقاً، وسهّلت عقد ما يزيد على 1800 اجتماع عمل للشركات المشاركة في هذه البعثات.
وتواصل غرفة دبي العالمية جهودها المبذولة لدعم خطط أعضائها للتوسع الخارجي في الأسواق ذات الأهمية الاستراتيجية حول العالم، واستقطاب الاستثمارات الأجنبية والشركات الدولية إلى الإمارة، وتعزيز مكانة دبي مركزاً عالمياً للأعمال والاستثمار.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غرفة دبي العالمية إندونیسیا وفیتنام غرفة دبی العالمیة للتوسع الخارجی

إقرأ أيضاً:

الحلص.. شجرة تجعل زارعها ثريا بزيادة طلب الشركات العالمية لها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

الطبيعة ثروة مليئة بالمفاجآت فهناك كثير من النباتات تعتبر ثروة للبشرية تنتج مكونات نادرة وباهظة الثمن لفوائدها واستخداماتها المختلفة، وهناك شجرة عرفت بأنها كنز للبشرية، وبها مواد باهظة الثمن وتسبب ثروة هائلة وهي "شجرة الحلص"، فلا يعرف الكثير من الناس بها او اسمها ونادرة الوجود لينصح من يجدها بألا يتركها، حيث تعتبر هذه الشجرة كنزاً وثروة هائلة لمن يملكها أو يعمل في زراعتها أو يجدها صدفة نظراً لإحتوائها على مواد باهظة الثمن تباع بآلاف الدولارات وتعرف ايضا باسم "العلفق" وتنمو في عدة دول عربية ولها أسماء متعددة حسب سكان المنطقة.

ومن اسباب ارتفاع سعر هذه الشجرة ان المواد المستخرجة منها مطلوبة من قبل كبرى الشركات العالمية والتركيبات العلاجية التي تدخل في صناعة الكثير من الأدوية المهمة، لذلك لها أهمية كبيرة كونها تدر أرباحاً خيالية على من يزرعها أو يتاجر فيها، وتزرع في المناطق الدافئة من سفوح الجبال وبطون الأودية خاصة في المنطقة الجنوبية من المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى سفوح الجبال وبطون الأودية في اليمن، وشجرة الحلص لها أوراق عصارية مسننة الأطراف دائرية نوعاً ما، ولها طرفان ينضمان إلى بعضهما قليلاً، ووجود معاليق يتسلق بها.

يصل ارتفاع الشجرة في بعض الأحيان إلى حوالي 5 أمتار ، ولهذه الشجرة زهور لونها أصفر مخضر في عناقيد صغيرة، وأزهار هذه الشجرة ليس لها أي قيمة من الناحية المالية حيث تكون دائرية الشكل في حجم النبق، لكن قيمة هذه النبتة العشبية تكمن في المواد باهظة الثمن المستخرجة منها التي تباع بالدولار والعملات الصعبة، وهذه الشجرة لا تحتاج إلى عناية كبيرة من قبل المزارعين، حيث يكفي أن يقوم المزراع بسقايتها لمرة واحدة فقط في الأسبوع، وهذه الشجرة الغربية والفريدة من نوعها تحتمل الحرارة على أن لا تقل عن 15 درجة مئوية، حيث تزهر في مكان نصف ظل أو مشمس وتنتعش في الربيع والصيف ويقل نشاطها في فصل الشتاء.

اما المواد المستخرجة من شجرة تجمع “الحلص” بين حمض الأوميجا والنحاس والألياف الخشبية المهمة لمرضي السكري، كما أنها تحتوي على فيتامينات “أ” و “سي”، كما تحتوي على الكاروتين والبيتاكاروتين وهما يحافظان على الكبد.

مقالات مشابهة

  • بعثة الحج السياحي تنظم ندوات دينية وتوعوية لحجاج الشركات
  • الصناعة تفتح باب الاستثمار امام معمل فوسفات القائم
  • «الصحة» تنظم ورشة عمل لتعزيز قدرات الاتصال المعنية باللوائح الصحية الدولية
  • الحلص.. شجرة تجعل زارعها ثريا بزيادة طلب الشركات العالمية لها
  • اصطحاب أئمة والتزام الشركات.. بيان مهم من السياحة بشأن الحج 2024
  • اكتمال وصول جميع حجاج بعثة القرعة إلى مكة المكرمة
  • اليوم.. اكتمال وصول جميع حجاج بعثة القرعة إلى العاصمة المقدسة
  • غرف دبي: 2.1 مليار دولار استثمارات دبي بالمغرب في 12 عاما
  • غرف دبي : 7.7 مليار درهم استثمارات دبي في المغرب خلال 12 عاماً
  • رئيس بعثة الحج الرسمية: اكتمال وصول جميع حجاج بعثة القرعة إلى العاصمة المقدسة غدًا