كشفت وسائل إعلام عربية أن والي الخرطوم أحمد عثمان أعلن حالة الطوارئ في العاصمة السودانية الخرطوم وذلك بعد  موافقة رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان.

وفي وقت سابق من اليوم؛ أصدر والي ‎الخرطوم أحمد عثمان  قرارا بتكوين خلية أمنية بالولاية للتعامل مع الأحداث التي تمثل تهديدا ماثلا لا يقبل البطء والتعامل معه بالطريقة التقليدية، ورصد الخلايا النائمة، والتحري ومراقبة الأشخاص والأماكن والأنشطة والتفتيش المداهمة.

وفي وقت سابق؛ زار والي الخرطوم  أحمد عثمان زيارة لمعسكر أسود العرين بسركاب حيث أثنى على الجهد الكبير الذي قام به الجهاز خلال فترة الحرب مشيدا بكل الذين انضموا للقتال في معركة الكرامة.

ووجه التحية لكل أفراد الجهاز في الثغور الأمامية ونثمن دور هيئة أمن ولاية الخرطوم ودورها المهم في تأمين الولاية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الوادي الجديد تعلن حالة الطوارئ بسبب إرتفاع درجات الحرارة

اعلنت محافظة الوادي الجديد حالة الطوارئ ورفع الاستعدادات القصوي لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد وتفعيل غرف العمليات الرئيسية والفرعية لمتابعة التغيرات المناخية اولا بأول.

 

وأكد الدكتور هشام بكر هارون وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، إعلان حالة الطوارئ ورفع الاستعدادات القصوى لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها المحافظة.

مضيفًا ورفعت محافظة الوادي الجديد درجة الاستعداد القصوى بكافة المراكز والقرى وتفعيل غرف العمليات الرئيسية والفرعية لمتابعة أحداث الطقس أولًا بأول، بعد تداعيات ارتفاع في درجات الحرارة بأعلى من معدلاتها.

ولفت وكيل صحة الوادي الجديد، إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات والوحدات الصحية على مستوى مراكز المحافظة الخمسة، وتوفير الاستعدادات اللازمة لاستقبال حالات مصابي الإجهاد الحراري نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وناشد وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، المواطنين بالمحافظة توخي الحذر وتجنب الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى، منعًا للتعرض لأضرار صحية نتيجة الحرارة المرتفعة على جسم المواطن، والتي يمكن لها أن تتسبب في الإصابة بضربة الشمس وهي من أشد الأضرار الناتجة عن التعرض للحرارة الشديدة، ومن أعراضها ارتفاع درجة حرارة الجسم، بالإضافة إلى جفاف الجلد، وضعف في وظائف الجهاز العصبي، وسرعة في ضربات القلب والتنفس السريع، وأحيانًا ينتج فقدان للوعي، وفي بعض الأحيان تكون قاتلة والتي تتطلب رعاية صحية تحت إشراف طبيب معالج.

وأشار وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، إلى أنه لا بد من تجنب المواطنين التعرض لأشعة الشمس الحارقة بشكل مباشر خلال الموجة الحارة، وخاصة في أوقات الذروة طوال ساعات النهار وحتى وقت انكسار موجة الشمس الساعة الرابعة والنصف مساءً، كما يفضل عدم خروج مرضى ضغط الدم والسكري والجيوب الأنفية والجهاز التنفسي، إلا للضرورة القصوى.

وتواجه محافظة الوادي الجديد، ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة خلال الفترة الحالية، والتي تبلغ اليوم ذروتها لتصل إلى 45 درجة مئوية، وترفع محافظة الوادي الجديد درجة الاستعداد القصوى وحالة الطوارئ لمواجهة الكوارث الطبيعية التي قد تحدث أثناء مواجهة موجة الطقس شديد الحرارة.

مقالات مشابهة

  • الوادي الجديد تعلن حالة الطوارئ بسبب إرتفاع درجات الحرارة
  • والي الخرطوم يقف على استعادة تشغيل محطة مياه بيت المال بأمدرمان
  • استعادة تشغيل محطة مياه بيت المال بأمدرمان خلال أيام
  • شاهد بالفيديو.. مذيعة تلفزيون السودان تبكي أمام والي الخرطوم “الرجل الذي صمد في حرب السودان ودافع عن مواطني ولايته”
  • والي الخرطوم يقف على الاعمال النهائية لمحطة مياه بيت المال
  • يتضمن تأسيس الحكم.. توقيع اتفاق «إعلان نيروبي» بين حمدوك وعبدالوحد نور
  • والي العاصمة يهنئ العميد
  • إعلان الطوارئ.. لماذا يقلق الأردنيين وأبنائهم مع قدوم الإمتحانات النهائية؟ فيديو
  • فوز المستشار أحمد عثمان في انتخابات نادي قضاة مجلس الدولة
  • مسؤولون في كاليدونيا يلغون اجتماعا مع ماكرون.. فما أهميتها لباريس