أكد عبد الوهاب خضر، المتحدث باسم وزارة العمل، أن قانون العمل الجديد، والمنتظر خروجه للنور سيكون مهم جدا لكل العمال في مصر، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة مختصة باستقبال ملاحظات العمال على القانون الجديد، منوها أن القانون سينظم العمل بين العامل وصاحب العمل، ومن الضروري أن يكون عليه توافق.


وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أن وزارة العمل حريصة على مراعاة معايير العمل الدولية فى كافة التشريعات الموجودة، لافتا إلى أن هناك 276 مادة تم صياغتها بشكل قانونى وسيتم طرحها للحوار المجتمعى خلال شهر من الآن.


ولفت "خضر"، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية عيد العمال اليوم طلب ضرورة الإسراع في إصدار قانون العمل لأنه تشريع مهم، منوها أن القانون الجديد به بنود مهمة للعامل، وأهمها سرعة التقاضى بين العامل وصاحب العمل، وهذا يأتي بالضرورة في صالح العامل.


وأكد متحدث وزارة العمل، أن قانون العمل سيكون بالبرلمان في أسرع وقت، ومن المؤكد أن عيد العمال القادم سيأتي علينا، والقانون الجديد قائم ونعمل به.


وأشار إلى أن قانون العمل سيطبق على كل من يعمل بأجر فى مصر، لأن كل من يعمل بأجر فهو عامل، ولذلك فالدولة المصرية حريصة على توفير بيئة عمل تتوفر ليها كافة شروط السلامة والصحة المهنية.


وشدد "خضر"، على أن قانون العمل الجديد سيعالج كافة أشكال القصور الموجودة في القانون الحالي، منوها أن الحكومة تقف وتأخذ موقف المحايد أمام قانون العمل الجديد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العمل قانون العمل مصر التشريعات السيسي القانون الجديد الحكومة وزارة العمل إلى أن

إقرأ أيضاً:

بوريل: يجب تفادي المعايير المزدوجة تجاه غزة ومحكمة العدل الدولية

سنغافورة-سانا

دعا مفوض الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمن جوزيب بوريل إلى وجوب تفادي المعايير المزدوجة إزاء الوضع في قطاع غزة وقرار محكمة العدل الدولية.

وقال بوريل في منتدى حوار شانغريلا في سنغافورة حول بناء الأمن التعاوني في منطقة آسيا والمحيط الهادئ: “ إن أمن أوروبا مرتبط بأمن آسيا واستقرارها لذا يجب تفادي المعايير المزدوجة، فيما يتعلق بالوضع في قطاع غزة وقرار محكمة العدل الدولية”، موضحاً أن القانون الإنساني الدولي لم يعد يُحترم بالقدر الكافي وهناك أسئلة ينبغي أن نجيب عليها بشأن غزة ومسألة احترام القوانين الدولية.

وفي سياق آخر، أكد بوريل أن الاتحاد الأوروبي لا يملك أي دليل يثبت المزاعم بتوريد الأسلحة من الصين إلى روسيا.

يذكر أن “قمة الأمن الآسيوي حوار شانغريلا” هي منتدى أمني حكومي دولي سنوي يعقده المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية “أي أي اس اس” ويحضره وزراء الدفاع وغيرهم من القادة العسكريين من 28 دولة من منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ويأخذ المنتدى اسمه من فندق شانغريلا في سنغافورة، حيث يقام منذ عام 2002.

وانطلقت أعمال المنتدى الأمني الآسيوي الكبير حوار شانغريلا في سنغافورة، حيث يجمع المنتدى كبار مسؤولي الدفاع من آسيا والولايات المتحدة وأوروبا، ومن بينهم وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره الصيني دونغ جون اللذان عقدا محادثات جانبية هي الأولى لهما منذ سنة ونصف السنة.

مقالات مشابهة

  • بوريل: يجب تفادي المعايير المزدوجة في غزة
  • بعد جعفر العمدة.. إيمان العاصي وجوري بكر تستعدان لتصوير "برغم القانون"
  • بوريل: يجب تفادي المعايير المزدوجة تجاه غزة ومحكمة العدل الدولية
  • بوريل: يجب تفادي المعايير المزدوجة إزاء الوضع في غزة وقرار العدل الدولية
  • الإمارات.. حظر العمل وقت الظهيرة اعتباراً من 15 يونيو المقبل
  • «الموارد البشرية والتوطين»: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو
  • “الموارد البشرية والتوطين”: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو إلى 15 سبتمبر 2024
  • «التوطين»: 241 ألف شكوى سرية من العمال للمطالبة بحقوقهم
  • ما شروط إقامة الأجانب في مصر؟.. القانون يجيب
  • مسؤولون: فرصة ذهبية لتعزيز الشمول التأمينى ورفع مساهمته فى الناتج المحلي