قال عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة المصرية لقصور الثقافة، إنّ سينما الشعب منتشرة على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أنها وقعت بروتوكولا مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وبموجبها ستعرض أحدث الأفلام في الأسواق بأسعار مخفضة للجماهير بـ40 جنيه للتذكرة. 


وأضاف البسيوني خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وبسنت الحسيني: «في العيد، كان الإقبال على سينما الشعب كامل العدد، ووجهت وزيرة الثقافة بعرض فيلم السرب في جميع دور العرض في وقت واحد».


وتابع رئيس الهيئة العامة المصرية لقصور الثقافة: «منذ بدء عرض فيلم السرب أمس الأول، والإقبال كبير على سينما الشعب، ونتوقع أن يستمر في الزيادة، فهذا الفيلم يحكي قصة واقعية هدفها رفع روح الولاء والانتماء، والفيلم انتشر بشكل مميز للغاية ويتابعه الناس ونحمد الله على أننا أدينا دورنا بحرفية ممتازة وأشكر الشركة الممتازة على التعاون معنا وإنتاج الفيلم». 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فيلم السرب الشركة المتحدة سينما الشعب قصور الثقافة سینما الشعب

إقرأ أيضاً:

احتفالات متنوعة لقصور الثقافة بالجيزة باليوم العالمي للمتاحف

نظم فرع ثقافة الجيزة، أمس السبت، مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية تحت عنوان "هويتنا.. ثقافة وفن"، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف، لزيادة الوعي العام بدور المتاحف الرائد في تنمية المجتمع، وتأصيل الهوية الوطنية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدم ضمن برامج وزارة الثقافة.

الزيارات الثقافية لبعض المتاحف الأثرية والفنية

 

تضمن البرنامج عددًا من الزيارات الثقافية لبعض المتاحف الأثرية والفنية بمشاركة رواد المواقع الثقافية التابعة للفرع، حيث توجهت مكتبة امبابة بمصاحبة مجموعة من الرواد من ذوي الهمم، في جولة ثقافية بمنطقة أهرامات الجيزة، تخللتها  ورشة حكي بعنوان "قصة بناء الأهرامات" قدمها الباحث د. ناصر محمدي متناولًا الحديث عن بناء أول هرم في مصر على يد الملك زوسر، ثم تطرق إلى تاريخ بناء الأهرامات الثلاثة والتي بُنيت قبل 4500 عام، كما قدم الفنان أيمن يس ورشة فنون تشكيلية باستخدام فن الأوريجامي وتوزيع نتاج الورشة هدايا رمزية للمشاركين، بجانب ورشة رسم علم مصر على الوجوه للفنانة هبة الله سمير، مع مسابقة ثقافية وتوزيع مجلات قطر الندى.

 

ونظمت مكتبة سقارة زيارة تثقيفية لمركز "ويصا واصف للفنون"، وتضمنت جولة داخل أروقة المركز وتعرف الرواد على طريقة تنفيذ القطع الفنية من السجاد على الأنوال اليدوية خلال جولتهم داخل مشاغل النسيج بالمركز والتحدث مع فناني النسيج من رجال وسيدات القرية أثناء عملهم على الأنوال مع الشرح العملي لآليات النسج بدءا من استحضار فكرة العمل الفني وتكوين العمل بموهبة فنية فطرية.

 

أعقب ذلك زيارة لمتحف "الفنان آدم حنين"، حيث تعرف المشاركون على تاريخ المنحوتات الصامتة من مقتنيات المتحف الذي يحتوي على حديقة متحفية ومجموعة هائلة من الأعمال الفنية بخامات مختلفة مثل الجرانيت، البرونز والنحاس،  وعلى هامش الزيارة قدم الفنان طارق عطية ورشة فنية لتعليم الرسم على الزلط، وأخرى لتعليم جماليات الخط العربي بالإضافة إلى مسابقة ثقافية وتوزيع مجلات قطر الندى على الفائزين.

 

وتواصلت الفعاليات التي أقيمت بإشراف إقليم القاهرة الكبرى برئاسة لاميس الشرنوبي، بزيارة ثقافية لرواد مكتبة الحديقة الخضراء لـ "قصر الأمير  محمد على" تضمنت جولة داخل أروقة القصر قدم خلالها د.كرم ربيع ورشة حكي عن " تاريخ قصر محمد على " موضحا أنه من أجمل وأهم المتاحف التاريخية في مصر، ويعبر عن فترة مهمة من تاريخ مصر الحديث.

 

ثم توجه المشاركون إلى متحف "الفن الحديث" للتعرف على تاريخ المتحف ومقتنياته من القطع الفنية الفريدة التي تمثل شتى التيارات الفنية منذ أوائل القرن العشرين وحتى الآن، وضمن برنامج الزيارة قدمت د.أماني الشيخ ورشة فنون تشكيلية للتشكيل بالطين الأسوانى بطريقتي الحبال والضغط لعمل تكوينات إبداعية متنوعة، إلى جانب ورشة "رسم وتلوين" ومسابقات ثقافية بمشاركة ابتهال وجيه.

ورشة حكي

 

وفي ختام اليوم استقبل المتحف المصري رواد مكتبة دور التربية الثقافية، وشملت الزيارة ورشة حكي قدمتها الباحثة منى يوسف التي تحدثت عن عظمة الحضارة المصرية القديمة وأهم ملوك مصر القديمة، ثم جولة ثقافية داخل أروقة المتحف المصري والتعرف على تاريخ القطع الأثرية الموجودة به بإشراف إيمان عبد الحميد مسؤول قسم العملة بالمتحف المصري.

متحف الفنان محمد محمود خليل وحرمه

 

وفي متحف "الفنان محمد محمود خليل وحرمه"، تعرف رواد المكتبة على تاريخ أكبر متحف فني فى مصر الذي يحتوى على روائع الفن العالمى من تصوير ونحت وخزف، وقد تم تشييده في نحو عام 1915 على الطراز الفرنسي وافتتح في عام 1995 بعد عمليات ترميم وتطوير استمرت منذ عام 1989.
 

ورشة فنون تشكيلية

 

وعلى هامش الزيارة أقيمت ورشة فنون تشكيلية "رسم وتلوين" بمشاركة كل من نجلاء سيد، ودينا السيد مسؤول الفنون بالمتحف، بجانب مسابقات ثقافية وتوزيع هدايا رمزية للمشاركين.

جاءت الفعاليات بحضور صالح حامد مدير متحف الفنان محمود خليل، آمال صديق مدير عام متحف قصر محمد علي، والفنان التشكيلي د.منصور عبد القادر.
 

مقالات مشابهة

  • لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل
  • معرض زايد لكتب الأطفال .. ورش وعروض عرائس ضمن فعاليات قصور الثقافة
  • رئيس «الفنون التشكيلية»: المتاحف الثقافية تزخر بـ«كنوز نادرة» وأعمال الرواد
  • رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود تطوير وتنمية القطاع المالي غير المصرفي بغرفة التجارة الأمريكية
  • الهيئة العامة لقصور الثقافة تقدم 16 عرضًا مسرحيًا على خشبة ثقافة قنا
  • احتفالات متنوعة لقصور الثقافة بالجيزة باليوم العالمي للمتاحف
  • رئيس هيئة قصور الثقافة يفتتح الدورة 31 للمهرجان الختامي لنوادي المسرح بالسامر
  • للانضمام لمركز الموهوبين.. لجنة متخصصة لاكتشاف المواهب في ثقافة الغربية
  • مسرحيات ومعارض وأنشطة.. برنامج قصور الثقافة هذا الأسبوع
  • زمن الفن الجميل.. قصور الثقافة تحتفل بعيد الربيع على مسرح قصر الأنفوشي بالإسكندرية