أعلنت محافظة البحيرة عن افتتاح مسجدين جديدين، اليوم الجمعة، بمركزي شبراخيت وإيتاي البارود بتكلفة إجمالية 6 ملايين و 100 ألف جنيه.

وذلك في إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف، ف لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.

وكذا الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين في إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

وأشارت المحافظة في بيان لها أن المساجد التي تم افتتاحها اليوم هي: مسجد النور بقرية كنيسة أورين- شبراخيت على مساحة 309 م 2 بتكلفة إجمالية مليون و 100 ألف جنيه، ومسجد عمر بن الخطاب بقرية ششت الأنعام- إيتاي البارود على مساحة 800 م2 بتكلفة إجمالية 5 ملايين جنيه.

هذا وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتي جاءت تحت عنوان "أمانة العامل والصانع وإتقانهما" أن الأمانة خلق عظيم من أخلاق الأنبياء والمرسلين، وفضيلة من فضائل المؤمنين الصالحين، عظم الإسلام شأنها وأعلى قدرها.

ومن أهم صور الأمانة: أمانة العامل والصانع، وتكون بمراقبة الله (عز وجل) في كل عمل كلف به الإنسان ومن أمانة العامل والصانع إتقان العمل والصنعة وتجويدهما.

وأمانة العامل والصانع كما تنطلق من دافع ديني فإنها تنطلق أيضا من دافع وطني، فإنما يحمل حب الوطن والعمل على رقيه وتقدمه على الأمانة وإحسان العمل والجودة والتميز فيه، وجزاء الأمانة عظيم، وفضلها عميم، ويكفي أن العامل والصانع المتحقق بالأمانة مشهود له بالإيمان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوقاف البحيرة إيتاي البارود افتتاح مسجدين بالبحيرة البحيرة شبراخيت العامل والصانع

إقرأ أيضاً:

بمناسبة عيد الأضحى.. افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في البحيرة

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية في البحيرة، برئاسة محمد عبد العال، مدير المديرية، وبالتنسيق مع الغرفة التجارية والطب البيطري والوحدات المحلية ومديري الإدارات التموينية الفرعية، عن افتتاح عدة منافذ لبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة بنطاق عدة مراكز بالمحافظة.

وأشارت المديرية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إلى أن المنافذ التي تم افتتاحها بمراكز:"أبو المطامير، دمنهور، الدلنجات، أبو حمص، كفر الدوار، حوش عيسى، إيتاي البارود"، جاءت في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بافتتاح معارض للسلع الغذائية وتوفير كافة السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين وضمن مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

من جانبها، قالت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، أنه تم افتتاح اليوم عدد من المنافذ وسيتم استكمال افتتاح المنافذ بباقي المراكز للتخفيف عن كاهل المواطنين، مُؤكدة حرص المحافظة على التنفيذية على توفير الأضاحي واللحوم بأنواعها المختلفة والسلع الأساسية بالمنافذ الحكومية والمعارض والشوادر للمواطنين بأسعار مخفضة.

ووجهت نائب محافظ البحيرة، بالتوسع فى افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية والسلع الغذائية وطرح كميات مضاعفة منها وتوفيرها بأسعار مخفضة للمواطنين في جميع المراكز والوحدات القروية، وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك على السيطرة على المنافذ وشوادر بيع اللحوم والأضاحى مع مراعاة الالتزام بالاشتراطات الصحية والبيئية.

مقالات مشابهة

  • افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في البحيرة
  • بمناسبة عيد الأضحى.. افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في البحيرة
  • “تراحم” الجوف تشارك في استقبال وخدمة صيوف الرحمن وتنفذ مبادرة لسقيا المساجد
  • تطوير مستشفى مطروح العام ومركز قسطرة القلب بتكلفة إجمالية مليار جنيه
  • افتتاح شارع اللواء سمير فرج ببورسعيد بتكلفة 15 مليون جنيه (صور)
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها في البرامج الاحترازية بالنظافة ومكافحة الحشرات والآفات العامة
  • “أمانة حائل” تصدر إنجازات وكالة التخطيط الحضري بالمنطقة خلال شهر مايو ‏‏2024‏
  • أمانة العاصمة المقدسة تهيئ مواقف حجز السيارات خلال موسم حج 1445هـ
  • محافظ المنوفية يفتتح توسعات مدرسة كفر فيشا بتكلفة 5 ملايين جنيه
  • بتكلفة تصل إلى 4 ملايين ريال.. توقيع اتفاقية "الغبرة الجنوبية بولاية بوشر"