قامت الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية بجنيف بتكريم مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام بدرع الإنسانية والسلام، تقديرا للجهود الإنسانية الكبيرة خلال ست سنوات من العمل في اليمن.

أقيم حفل التكريم في مقر الأمم المتحدة في جنيف بحضور رسمي من حكومة وبرلمان سويسرا الفيدرالي. وشهد الحفل مشاركة عدد من الشخصيات البارزة.

وتسلم درع الإنسانية والسلام مدير عام مسام أسامة القصيبي  من الشيخ  مهاجري زيان رئيس الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية في جنيف.

وفي كلمته أكد الشيخ مهاجري زيان رئيس الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية أن الألغام لا تهدد الأرواح فحسب، بل تمثل أيضا عقبة كبرى أمام التنمية والاستقرار، ملقية بظلالها الثقيلة على مستقبل اليمن، خلال ثماني سنوات من النزاع، زرعت مليشيا الحوثي أكثر من مليوني لغم، مما جعل اليمن أحد أكبر الدول المتضررة من الألغام عالميا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

وأعرب مدير عام مشروع مسام والخبراء المشاركين في فعالية التكريم عن شكرهم وتقديرهم للهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية على هذا التكريم، مؤكدين التزامهم بمواصلة جهودهم الإنسانية في اليمن حتى يتم خلوّ البلاد من الألغام بشكل كامل.

1aba7faf-25df-4a50-b625-9ae68159d7ac 2d1c736f-0810-4368-ad55-a96f4975f3e6

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إعادة انتخاب المغرب في لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة

أعيد اليوم الأربعاء بنيويورك، انتخاب المغرب عضوا في لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة خلال الاجتماع الـ40 للدول الأطراف في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

وذكر بلاغ لوزارة الخارجية أن ترشيح المغرب، الذي حقق أغلبية ساحقة بحصوله على 120 صوتا، تنافس مع 15 ترشيحا آخر للظفر بأحد المناصب التسعة الشاغرة باللجنة للفترة 2025-2028.

وتم انتخاب المغرب في شخص المحجوب الهيبة الذي يعمل حاليا أستاذا جامعيا، وسبق له شغل منصبي الأمين العام للمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان سابقا (المجلس الوطني لحقوق الإنسان حاليا)، كما كان أول مندوب وزاري لحقوق الإنسان.

وتسهر لجنة حقوق الإنسان، التي تضم 18 خبيرا منتخبا من قبل الدول الأطراف حسب توزيع جغرافي عادل، على تفعيل العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية من قبل الدول الأطراف المصادق عليه عام 1966.

كلمات دلالية المحجوب حقوق الانسان نيورورك

مقالات مشابهة

  • عقوبات أوروبية تستهدف برنامج المسيرات الإيراني.. وطهران تعلق
  • إماراتية تترأس مبادرة «الذكاء الاصطناعي» بالأمم المتحدة
  • بمؤتمر “باكو” الدولي.. د. الربيعة يسلط الضوء على جهود المملكة الإنسانية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • إصابة جندي جراء انفجار لغم حوثي جنوب غربي اليمن
  • إصابة جندي بجروح خطيرة بانفجار لغم حوثي في موزع
  • إيرث كير مهمة أوروبية لدراسة السحب وفهم ظاهرة احترار الأرض
  • وزير الصحة الفلسطيني: اعتراف 3 دول أوروبية بدولة فلسطين يعطي "دفعا سياسيا مهما" للقضية
  • إعادة انتخاب المغرب في لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة
  • مشروع مسام يكشف عن انتزع  اكثر من 4 آلاف لغم وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال 24 يوما
  • الرعاية الصحية بالإسماعيلية تكرم الكاتب محمد جبر بدوى لجهوده فى خدمة المنظومة