المناطق_واس

تشارك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المؤتمر السعودي الدولي السادس للسلامة والصحة المهنية، والذي يقام برعاية معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي خلال الفترة 7 – 5 مايو 2024م بمدينة الرياض.

وتأتي مشاركة التأمينات الاجتماعية في هذا المؤتمر الذي يأتي متزامناً مع اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية تحت شعار “استكشف الأفق” بصفتها شريكاً مؤسساً نظراً لما يمثله قطاع السلامة والصحة المهنية من أهمية إستراتيجية لدى المؤسسة، كونها المعنية عن تطبيق فرع الأخطار المهنية أحد فروع نظام التأمينات الاجتماعية، والذي يعد سلامة المشتركين في بيئات العمل أحد مستهدفاته الرئيسة.

أخبار قد تهمك عاجل.. التأمينات الاجتماعية تعلن عن توحيد موعد صرف المعاشات التقاعدية 8 أبريل 2024 - 12:47 صباحًا “التأمينات الاجتماعية”: انخفاض إصابات العمل بنسبة 8.5% خلال العام 2023م 25 مارس 2024 - 6:52 مساءً

وتستعرض المؤسسة بجناح يضم معرضاً تفاعلياً وعدداً من الأقسام جهودها في تعزيز واقع السلامة في بيئات العمل لتوفير بيئة عمل آمنة ومستدامة تهدف لحماية المشتركين من الأخطار المهنية، وكذلك الجهود المبذولة التي أسهمت في انخفاض إصابات العمل المسجلة لدى أصحاب العمل بنسبة 8.5% لعام 2023م مقارنة بالعام 2022م، إضافةً إلى عرض عن المنافع التأمينية التي كفلها نظام التأمينات الاجتماعية للمشترك عند تعرضه لإصابة عمل، كما سيتعرف الزوار على جهود المؤسسة تجاه المنشآت الصغيرة والمتوسطة من توفير الدعم اللازم والاستشارات .

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: التأمينات الاجتماعية التأمینات الاجتماعیة والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

العمل تنظم فعاليات "سلامتك تهمنا" بالمنشآت الحكومية في المنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مديرية العمل بمحافظة المنيا، فعاليات مبادرة سلامتك تهمنا لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وذلك للعاملين بمديرية الزراعة بالمنيا ومراكزها، استكمالاً لخطة المديرية لتوعية العاملين بمنشآت القطاع الحكومى بأهمية تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل للوقاية من الحوادث ومخاطر بيئة العمل بأنواعها ، بحضور 39 من العاملين بالمديرية.

تناولت الندوة التعريف بمفهوم السلامة والصحة المهنية ، وأهدافها ومجالاتها، والقرارات الوزارية الخاصة بتشكيل أجهزة ولجان السلامة ، وخطط الطوارئ والإخلاء ، وخطة الدفاع المدني ، والتعريف بإصابات العمل والحوادث الجسيمة، والأمراض المهنية والعادية والمزمنة ، ضمن سلسلة من الندوات بدأتها المديرية تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة فى مختلف قطاعات العمل.
وأوضحت ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، أن تلك الجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف عمليات التوعية والتثقيف لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية للحفاظ على العنصر البشرى والمنشآت والمترددين ، والوقاية من مخاطر بيئة العمل ، وتوفير مناخ عمل آمن ومستقر يشجع على مزيد من الإنتاج بمختلف قطاعات العمل.

وأضافت مدير المديرية، انه حضرت فعاليات الندوة مدير مديرية الزراعة، ومديرى الإدارات والجمعيات الزراعية والمسئولين عن السلامة والصحة المهنية بالادارات الزراعية، وقامت بشرح موضوعات المبادرة مدير مديرية العمل.

كما شارك فى شرح موضوعات الندوة الكيميائى عبد الله خفاجي مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية، كما جرى الرد على استفسارات الحاضرين فيما يخص موضوعات الندوة ، والذين قدموا الشكر والتقدير للمديرية وفريق العمل بها على جهودها المستمرة فى نشر التوعية بالسلامة والصحة المهنية وأساليبها وحرصها على تطبيقها داخل المنشآت العاملة فى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • "اشتراطات السلامة والصحة المهنية" ندوة بمركز النيل للإعلام
  • التأمينات الاجتماعية: 100 يوم على نهاية مبادرة الإعفاء من الغرامات بنسبة 100%
  • مركز إعلام أسيوط ينظم ندوة تحت عنوان اشتراطات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل
  • "مباديء السلامة والصحة المهنية" ورشة بمجمع إعلام الجمرك
  • ورشة عمل عن «مبادئ السلامة والصحة المهنية» بمجمع إعلام الجمرك بالإسكندرية
  • العمل تنظم فعاليات "سلامتك تهمنا" بالمنشآت الحكومية في المنيا
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في المنشآت الحكومية بالمنيا
  • محافظ الفيوم يترأس اجتماع اللجنة الاستشارية للسلامة والصحة المهنية
  • ”بيئة عمل آمنة“.. إطلاق 20 مواصفة قياسية للسلامة والصحة المهنية
  • ”بيئة عمل آمنة“.. إطلاق 20 مواصفة قياسية للسلامة والصحة المهنية #عاجل