روسيا – أكد الخبير العسكري الروسي فاسيلي دانديكين أن القطار المحمل بالأسلحة والذخيرة الغربية الذي دمره الجيش الروسي كان يحمل أسلحة وعتاد تسلح كتيبة كاملة من القوات الأوكرانية.

وقال دانديكين: “القطار مسألة جدية للغاية، لأنه يتكون من عشرات العربات. وقد تكون هناك معدات وذخيرة، لذا فهذه قوام كتيبة تقريبا”.

وأضاف: “كل قطار من هذا القبيل لا يقترب من خط التماس يعني أن جنودنا وقادتنا لن يضطروا إلى تدميره مباشرة في المعركة، وهو أمر مهم للغاية”، وليس هناك حاجة لإهدار الذخيرة فحسب من جانبنا، ولكن أيضا للأشخاص الذين يقاتلون.

وأكد أنه كلما تم تدمير المزيد من هذه القطارات قبل وصولها إلى مواقع العدو وقرب المواقع الخلفية، كانت نجاحاتنا ملموسة أكثر. لذلك، لدينا مهمة تدمير مثل هذه القطارات سواء في مواقع العدو البعيدة أو عندما تقترب مباشرة من مواقع التشكيلات والألوية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق أن الجيش الروسي دمر قطارا يحمل معدات عسكرية وقذائف على أراضي أوكرانيا. وكان هذا جزءا من مساعدة دول “الناتو” لكييف.

المصدر: لينتا. رو

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

عشرات المستوطنين يغلقون شارعاً رئيسياً في “تل أبيب”.. مطالبين بإقالة وزير الدفاع

يمانيون – متابعات
أفادت إذاعة “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، بأنّ عشرات المستوطنين، تظاهروا أمام “الكريا”، وأغلقوا شارعاً رئيسياً في “تل أبيب”، للمطالبة بإقالة وزير الأمن في حكومة الاحتلال، يوآف غالانت.

وكان غالانت قد طالب، الأربعاء، بخطة لما بعد الحرب على قطاع غزة، كما رفض إرساء حكم عسكري في القطاع، في ما عارض رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، أن تحل السلطات الفلسطينية مكان حركة حماس في إدارة القطاع.

وفي مؤتمر صحافي، قال غالانت إنّه يُعارض “أي حكم عسكري إسرائيلي لقطاع غزة”، لأنّه “سيكون دموياً ومكلفاً، وسيستمر أعواماً”، داعياً نتنياهو إلى إعلان أنّ “إسرائيل لن تسيطر مدنياً على قطاع غزة وإيجاد بديل لحركة حماس”.

وأوضح غالانت أنّه طالب بإيجاد بديل لسلطة حماس، لكن لم تتم الاستجابة لطلبه، مبيّناً أنّ معنى ذلك “حكم عسكري في قطاع غزة” وهو ما يرفضه.

ورداً على تصريحات غالانت، قال وزير “الأمن القومي”، إيتمار بن غفير، إنّه من وجهة نظر وزير الأمن، “لا يوجد فرق بين ما إذا كان جنود الجيش سيسيطرون على غزة، وما إذا كانت حماس ستسيطر عليها”.

وأضاف بن غفير أنّ “ذلك هو جوهر مفهوم غالانت الذي فشل في 7 تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي، وما زال يفشل حتى الآن”، مؤكّداً أنّه “يجب استبداله، من أجل تحقيق أهداف الحرب”.

وعلّقت وسائل إعلام إسرائيلية على تصريحات غالانت، بشأن قطاع غزة، مشيرةً إلى أنّها “تكشف عن خط صدع تفاقم تدريجياً في القيادتين السياسية والأمنية في الأشهر الأخيرة”.

وفي هذا الإطار، قال محلل الشؤون العسكرية في صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، عاموس هرئل، إنّ “غالانت، خرج ولأوّل مرة بقوةٍ في العلن، ضد السياسة التي يقودها نتنياهو، حيث حذّر من أنّ رفض الأخير مناقشة إنشاء بديل حكومي لحماس في قطاع غزة، يمكن أن يقوّض الإنجازات العسكرية للجيش في الحرب، ويورط إسرائيل لفترة طويلة في قطاع غزة”.

مقالات مشابهة

  • مسيّرة انقضاضية.. دلالات أسلحة جديدة لحزب الله
  • “تعادل طوفان نوح”.. خبير مياه مصري يكشف عن كارثة تهدد السودان حال انهيار سد النهضة (فيديو)
  • خبير عسكري: خلطة إستراتيجية تفسر صمود المقاومة أمام إسرائيل بغزة
  • أكثر من 13 عملية استهداف.. حزب الله يكشف تفاصيل عملياته الدقيقة ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي
  • خبير عسكري: المقاومة تعرف كيف يفكر الاحتلال واستدراجها له استخباراتي وميداني
  • الجيش الإسرائيلي يكشف النقاب عن عملية استهداف طالت مواقع حساسة لحزب الله اللبناني
  • عشرات المستوطنين يغلقون شارعاً رئيسياً في “تل أبيب”.. مطالبين بإقالة وزير الدفاع
  • قائد عسكري كبير في الناتو يعلّق على المعارك في خاركيف
  • “القسام” تعلن عن تدمير 6 جرافات لجيش الاحتلال في جباليا
  • خبير عسكري: جيش الاحتلال يغطي على فشله بالقصف الجوي والمدفعي على جباليا ورفح