واصل السائق الهولندي بطل العالم ماكس فيرستابين كتابة التاريخ باحرازه المركز الأول في التجارب التأهيلية لسباق جائزة ميامي الكبرى للفورميلا وان ليكون هذه هي المرة السادسة على التوالي التي سينطلق منها ماكس فيرستابين من المركز الأول في سباقات الفورميلا وان لهذا العام كما انها المرة الثامنة والثلاثين التي يحرز فيها ماكس فيرستابين المركز الأول في التجارب التأهيلية لسباقات الفورميلا وان .

جاء سائق فيراري شارل ليكليرك في المركز الثاني بعدما كان في الجزء الاول والثاني متصدرا للتجارب بينما جاء زميله كارلوس ساينز في المركز الثالث للتجارب التأهيلية .

نجح ماكس فيرستابين في انتزاع صدارة التجارب التأهيلية في الجزء الثالث بعدما ظل متأخرا خلف شارل ليكليرك سائق فيراري و زميله كارلوس ساينز الا انه نجح في الجزء الثالث في تجاوز ثنائي فيراري والحصول على المركز الأول. 

كانت التجارب التأهيلية هادئة إلى حد بعيد ولم تشهد الكثير من المفاجأت الا مغادرة بطل العالم السابق فرناندو الونسو سائق استون مارتن التجارب التأهيلية من الجزء الثاني وهو ما يعد امتدادا للمتاعب التي عاني منها فرناندو الونسو.

يذكر ان حلبة ميامي الأمريكية أقيمت عليها سباقات الفورميلا وان في عامي ٢٠٢٢ و ٢٠٢٣ وفاز بكلا السباقين الهولندي ماكس فيرستابين الذي يسعى للفوز بالسواق مساء اليوم ( الاحد ) ليكون السائق الوحيد الذي فاز بكل السباقات التي أقيمت على حلبة ميامي . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهولندي ماكس فيرستابين كارلوس ساينز سائق فيراري التجارب التأهیلیة ماکس فیرستابین المرکز الأول

إقرأ أيضاً:

20446667 دولاراً أجر ميسي في أميركا

 
ميامي (أ ف ب)

أخبار ذات صلة مينيسوتا يسحق دنفر ويفرض مباراة سابعة الجيش الأميركي: استكمال بناء رصيف عائم بساحل غزة


كشفت رابطة اللاعبين المحترفين، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، براتب سنوي قدره 20.45 مليون دولار في إنتر ميامي، هو اللاعب الأعلى أجراً في الدوري الأميركي الشمالي لكرة القدم في عام 2024.
وتنشر رابطة اللاعبين بانتظام تفاصيل الأجور الكاملة للدوري بأكمله، وعلى الرغم من أنه لم يكن مفاجئاً رؤية الفائز بالكرة الذهبية ثماني مرّات في القمة، فإن الفجوة بين اللاعبين الآخرين والفرق بالفعل لافتة للنظر.
ويملك ميسي تعويضاً مضموناً قدره 20446667 دولاراً يتضمن راتباً أساسياً قدره 12 مليون دولار بالإضافة إلى مكافآت مختلفة.
ولا تشمل الأرقام الواردة من الرابطة الدخل الضخم الذي يحصل عليه بطل العالم من الصفقات التجارية والصفقات والرعاية من شركات مثل أديداس وآبل.
ووقع ميسي عقده الأخير مع نادي برشلونة الإسباني في عام 2017، وهو عقد مدته أربع سنوات منحه إمكانية كسب 138 مليون يورو في الموسم الواحد بينها الراتب والمكافآت.
وانتقل ميسي إلى باريس سان جرمان في أغسطس 2021، بعد انتهاء عقده مع برشلونة وتردّدت أنباء عن حصوله على ما بين 30 و35 مليون يورو مع النادي الفرنسي.
وانضم صانع الألعاب البالغ من العمر 36 عاماً إلى إنتر ميامي في يوليو الماضي بموجب صفقة حتى نهاية موسم 2025، لكنه ربما لا يزال يتلقى مدفوعات من برشلونة.
وقال رئيس النادي الكاتالوني جوان لابورتا في يناير 2022، إنه من المقرر أن يقوم النادي بتأجيل دفع رواتب اللاعب حتى عام 2025.
واحتل مهاجم تورونتو الدولي الإيطالي السابق لورنتسو إنسيني الذي كان اللاعب الأعلى أجراً في الدوري الأميركي حتى وصول ميسي، المركز الثاني في القائمة بدخل مضمون قدره 15.4 مليون دولار من النادي الكندي.
وجاء الزميل السابق لميسي في برشلونة، الإسباني سيرجيو بوسكيتس البالغ من العمر 35 عاماً، المركز الثالث براتب مضمون قدره 8.8 مليون دولار.
ويحصل زميلاهما السابقان في النادي الكاتالوني المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز والظهير الأيسر الإسباني جوردي ألبا على 1.5 مليون دولار سنوياً.
ويبلغ إجمالي فاتورة الأجور في إنتر ميامي 41.68 مليون دولار، ويأتي تورونتو في المركز الثاني بمبلغ 31.41 مليون دولار، أما كولومبوس حامل لقب الدوري فتبلغ تكلفة رواتبه الإجمالية 15.19 مليون دولار، ويحتل المركز 21 في الدوري.

مقالات مشابهة

  • حادث جديد لسيارة ريدبول خلال التجارب الحرة الثالثة بأيمولا
  • فيرستابين: سيارة ريد بول كانت خارج النسق في التجارب الأولى بأيمولا
  • لوكلير الأسرع في تجارب إيمولا
  • 20446667 دولاراً أجر ميسي في أميركا
  • شارل ليكلير الأسرع في التجارب الحرة لجائزة ايطاليا الكبرى
  • رَيمةُ المَنسيّة.. جارةُ السماء وبستان الملائكة (الجزء الأول)
  • إصابة سائق ونجلته في حادث إنقلاب تروسيكل بسوهاج
  • ختام الجزء الأول من برنامج تنمية المهارات الادارية و المالية بجنوب الوادى
  • تولى التأليف والإخراج والإنتاج والتصوير.. هل نجح زاك سنايدر في فيلم قمر متمرد؟
  • «الحرس الوطني» يحتفل بتكريم المتميزين ضمن جائزة التميز 2024 - الموسم الأول