صحيفة الاتحاد:
2024-05-18@11:12:34 GMT

«سور الأزبكية».. مصر في قلب أبوظبي

تاريخ النشر: 5th, May 2024 GMT

هزاع أبوالريش (أبوظبي)
جناح سور الأزبكية التاريخي، في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، تجربة متميزة وفريدة يتعرّف خلالها رواد المعرض على مجموعة متكاملة من العناوين التي تعتّقت مع الزمن، وخطّها عباقرة في حقول الثقافة، والأدب، والفنّ، والفكر.

ويحاكي الجناح السوق التاريخي الواقع في منطقة العتبة بوسط القاهرة، ويمثل للزائر تاريخ مصر وذكرياتها، والهوية العربية، ومن يتواجد في المكان يدرك أن الثقافة العربية حاضرة من آلاف السنين، فبعض الكتب المتوفرة في الجناح تعود إلى 200 سنة.

أخبار ذات صلة تأكيد مصري على ضرورة خروج المرتزقة من ليبيا القاهرة: تقدم ملحوظ في مفاوضات التهدئة بغزة معرض أبوظبي الدولي للكتاب تابع التغطية كاملة

ويستقطب الجناح عُشاق الكُتب من كل الفئات والأعمار، ويمرّر لهم رسائل التنوير والفكر بلا حواجز ولا حدود، ويفتح المجال أمامهم للتعرّف على جماليات هذا المكان بوصفه إحدى علامات الثقافة المصرية الأصيلة والمُعاصرة.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سور الأزبكية معرض أبوظبي الدولي للكتاب مصر الإمارات القاهرة

إقرأ أيضاً:

انطلاق الدورة الـ 20 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 31 أغسطس

 

 

 

 

بحثت مجموعة أدنيك ونادي صقاري الإمارات، آخر الاستعدادات والتحضيرات لإطلاق النسخة الـ 20، الأضخم في تاريخ معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية التي ستقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات في الفترة ما بين 31 أغسطس حتى 8 سبتمبر 2024 في مركز أدنيك أبوظبي.

وتنظم الدورة المقبلة للمعرض من قبل مجموعة أدنيك بالشراكة مع نادي صقاري الإمارات، حيث يتوقع أن تشهد مشاركة قياسية من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في قطاعات الصيد والفروسية إضافة إلى قطاعات الاستدامة والبيئة.

وقدمت مجموعة أدنيك الاستراتيجية الخاصة بتطوير المعرض، بحضور معالي ماجد علي المنصوري الأمين العام لنادي صقاري الإمارات، وسعادة حميد مطر الظاهري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك، وعدد من المتخصصين في كلا الطرفين.

وقال معالي ماجد علي المنصوري الأمين العام لنادي صقاري الإمارات إن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، منصة تجمع كبرى الشركات العالمية، لعرض أحدث ما توصلت إليه التقنيات العالمية المتخصصة في هذه القطاعات الحيوية، إضافة لدوره البارز في التعريف بالإرث الحضاري الغني لدولة الإمارات وريادتها في قطاعات الاستدامة البيئية.

وأوضح أن الشراكة الاستراتيجية بين نادي صقاري الإمارات، ومجموعة أدنيك ستساهم في تعزيز ثقة العارضين الدوليين في المعرض في دورته الجديدة، وابتكار أساليب جديدة للعرض، وإتاحة المزيد من الفرص للعارضين الجدد من مختلف دول العالم.

وكشف سعادة حميد مطر الظاهري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك عن الرؤية الاستراتيجية لتنظيم النسخة الـ 20 للمعرض، مؤكدا حرص مجموعة أدنيك على تنظيم دورة استثنائية وغير مسبوقة في تاريخ المعرض حيث سيتم إطلاق عدد من المبادرات والفعاليات المصاحبة للمعرض والقائمة على مفاهيم الابتكار والاستدامة.

وأوضح الظاهري أن مجموعة أدنيك ستقوم بالعمل مع كافة شركائها في القطاعين الحكومي والخاص لإنجاح هذه الفعالية الوطنية الهامة وإخراجها بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة إمارة أبوظبي، وفق تطلعات القيادة الرشيدة وبيّن أن العمل يجري حاليا للترويج لهذه الفعالية إقليميا ودوليا، لاستقطاب كبار العارضين والمؤسسات العالمية المعنية بالصيد والفروسية والصقارة، من قارات العالم الخمس، مع الالتزام المطلق بالمعايير العالمية المعنية بالبيئة والحفاظ على التنوع البيولوجي.

وستواصل مجموعة أدنيك العمل من أجل تعزيز قيم ومكانة المعرض مع التأكيد والحرص على أن يكون المعرض وأنشطته المتنوعة والجديدة التي سيتم إضافتها منصة عالمية للتبادل الحضاري والثقافي وأيضا منارة للتميز والابتكار على الساحة العالمية.وام


مقالات مشابهة

  • «الشارقة للتراث» يشارك في معرض سالونيك الدولي للكتاب 2024
  • انطلاق الدورة الـ 20 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 31 أغسطس
  • معرض زايد للكتاب يواصل فعالياته للأطفال
  • الشارقة تتصدر المشهد اليوناني مع الاحتفاء بها ضيف شرف الدورة الـ20 من "معرض سالونيك الدولي للكتاب"
  • بمشاركة رئيس اتحاد الكتاب العرب ندوات ولقاءات في معرض طهران الدولي للكتاب
  • معرض زايد للكتاب يواصل فعالياته بندوات ثقافية وورش فنية للأطفال
  • السفير المصري بليبيا: معرض طرابلس الدولي منصة لتسويق منتجاتنا
  • سفير مصر بليبيا: معرض طرابلس الدولي منصة مهمة لتسويق المنتجات المصرية وفتح أسواق جديدة
  • مسؤولون: حضور الشارقة في «سالونيك الدولي للكتاب» يرسخ مكانتها مركزاً للتبادل الثقافي
  • «أبوظبي للغة العربية» يشارك في معرض الدوحة للكتاب