أفادت وكالة "نوفوستي" بأن مجموعة من المخربين يحملون لافتات مناهضة لروسيا وأعلام أوكرانيا حاولوا تعطيل فعالية لإحياء ذكرى أبطال الحرب العالمية الثانية في مدينة نيويورك الأمريكية.

وعبر الموكب الذي نظمته منظمة الشباب الروسي الأمريكي، جسر بروكلين ووضعوا الزهور على نصب الحرب التذكاري بروكلين تخليدا لذكرى عيد النصر.

ولكن مجموعة من المستفزين يحملون لافتات مناهضة لروسيا ومؤيدة لأوكرانيا أعاقوا تحرك الموكب على طول الطريق.

كما أكد رئيس منظمة "الشباب الروسي الأمريكي" إيغور كوتشان أنه كانت هناك محاولات لعرقلة الحدث مسبقا.

وأضاف: "كتب النشطاء المؤيدون لأوكرانيا إلى مكتب عمدة نيويورك، واتهمونا باستخدام هذا الحدث لأغراض سياسية".

وتابع: "لقد حاولوا تعطيل الفعالية، وأرادوا إلغاء تصريحنا".

وشدد على أن الغرض من هذا العمل هو تكريم ذكرى أبطال العائلات حتى يتم تقدير دور أبطال الاتحاد السوفيتي حتى يومنا هذا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب العالمية الثانية الحرب الوطنية العظمى نيويورك

إقرأ أيضاً:

نجوم العالم يعلنون التحدي للمشاركة في «أبوظبي إكستريم»

باريس (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بطولة العالم للجودو في أبوظبي تترقب «القرعة الإلكترونية» لطيفة بنت محمد: متاحفنا منابر تواصل عالمية مُلهِمة

أعلن نجوم العالم في الجو جيتسو والفنون القتالية التحدي للمشاركة بالنسخة الرابعة من بطولة أبوظبي إكستريم، في المؤتمر الصحفي الرسمي الذي عقدته اللجنة المنظمة في العاصمة الفرنسية باريس، شارك في المؤتمر طارق البحري، المدير العام لشركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية، بالإضافة إلى ثمانية من اللاعبين المشاركين في النزالات الرئيسة في البطولة، وهم نجم وبطل العالم وفرنسا في الفنون القتالية المختلطة بينوا سانت دينيس والإنجليزي مارك دياكيسي، الذين يمثلون نزال الحدث الرئيس للجرابلنج وإسبين ماثيسين وليون لارمان الذين سيتنافسون في نزال الحدث الرئيس للجو جيتسو، والبطلات فيون ديفيز ومورجان بلاك، في الحدث الرئيس المشترك للجرابلنج بالإضافة إلى البطل الإماراتي خالد الشحي وخصمه البرازيلي ليوناردو ماريو وعدد كبير من الصحافة الفرنسية والعالمية، مما منح الرياضيين فرصة للإجابة على أسئلة الصحافة ومحبي القتال، بالإضافة إلى التحدث عن توقعاتهم للمنافسة القادمة، المقررة اليوم. وصرح طارق البحري «المدير العام لشركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية» عن استعدادات البطولة قائلاً: «سعداء بمشاركة 28 لاعباً ولاعبة من 15 دولة، في هذه النسخة من البطولة التي تشهد 14 نزالاً، وتجمع نخبة نجوم الجو جيتسو والجرابلنج من جميع أنحاء العالم، والمصنفين عالمياً، من بينهم 7 لاعبين من فرنسا بهدف منح فرصة أكبر للمواهب الأوروبية والفرنسية لإظهار قدراتها والمنافسة في أكبر المحافل الرياضية الدولية، بالإضافة إلى مشاركة الإمارات بلاعب ولاعبة هما خالد الشحي وشما الكلباني».
وأضاف: «جاءت عملية اختيار اللاعبين المشاركين في البطولة بالنظر إلى تصنيفهم العالمي في أكبر منظمات الفنون القتالية المختلطة العالمية، وأيضاً جولات أبوظبي جراند سلام العالمية، ومستوياتهم في البطولات القارية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو، وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو».
وفي إطار تفاصيل المؤتمر الصحفي، شهدت الجلسة تصريحات حماسية بين النجمين بنوا سانت دينيس ومارك دياكيسي، حيث أكد كل منهما على استعداده وثقته في الفوز في اللقاء المرتقب، وهو ما أضاف جواً من الحماس والتشويق للنزال القادم.
وأكد خالد الشحي، لاعب الإمارات المتواجد في الحدث العالمي، جاهزيته للمشاركة، وقال: «أريد تحقيق الفوز فقط بالطريقة الأنسب، لن احتاج للقلق بشأن النقاط، لأنني أبحث دائماً عن إخضاع المنافس».
وتجسد بطولة أبوظبي اكستريم التزام الإمارات بتعزيز التواصل الثقافي والرياضي، وتوفير فرصة لنجوم الجو جيتسو والفنون القتالية المختلطة لتبادل الخبرات والمهارات على الساحة العالمية، كما تعكس رؤية قائمة على تعزيز روح المنافسة وتقديم الأفضل في عالم الرياضة.

مقالات مشابهة

  • نيويورك.. إحياء ذكرى "النكبة" في مقر الأمم المتحدة
  • نجوم العالم يعلنون التحدي للمشاركة في «أبوظبي إكستريم»
  • ريابكوف: روسيا لن تدعو الولايات المتحدة لحضور استعراض النصر في 9 مايو المقبل
  • الولايات المتحدة تنشر أكبر قوة بحرية في البحر الأحمر منذ الحرب العالمية الثانية.. وأدميرال أمريكي: “قواتنا مستعدة للاشتباك في أي لحظة”
  • الزعيمان الروسي والصيني يواصلان الاتصالات غير الرسمية في المساء
  • استقالة مسؤولة يهودية في الخارجية الأمريكية اعتراضا على سياسة واشنطن في غزة
  • تفاصيل استقالة أول موظفة يهودية في إدارة بايدن بسبب الحرب على غزة: ضميري يؤلمني
  • الحرب البحرية العالمية.. كيف غيّرت العمليات الهجومية للجيش اليمني مفاهيمها؟
  • مقتل فلسطيني خلال تفريق القوات الإسرائيلية مسيرة لإحياء ذكرى النكبة الـ76
  • استشهاد فلسطيني في البيرة خلال مشاركته بمسيرة لإحياء ذكرى النكبة