عندما كان العالم متعطّشاً إلى استعادة يوميّات الحياة الطبيعية، كان آسر عباسي، الأب المتفاني وخبير التكنولوجيا المتمرّس، يأمل في إدخال بعض أجواء الفرح إلى قلوب أطفاله من خلال زيارة لمدينة الملاهي ليلة رأس السنة. لم يكن يومَها يعلم أن جولة الأفعوانية لن تقتصر على الحماسة، بل ستتسبّب له بانزلاق غضروفي يهدّد مستقبله.

أجمعت آراء ثلاثة خبراء طبيين في دولة الإمارات العربية المتحدة على استنتاج صاعق: سيُصاب آسر بالشلل مدى الحياة. لكنّ ذلك لم يحبطه ولم يرَ فيه النهاية، بل على العكس كانت تلك نقطة البداية بالنسبة إليه.

يقول عباسي مستذكراً محنته: “غالباً ما نهمل صحّتنا ولا نوليها الاهتمام الكافي”.

أصبح عمل آسر في مجال التكنولوجيا، والذي يتطلب نشاطاً ذهنياً وابتكاراً مستمراً، ركيزةً لشفائه الجسدي. وقد تطلّبَ الأمر عامين شاقّين من إعادة التأهيل لكي يتمكن من إعادة بناء حياته انطلاقاً من حافة الشلل الدائم.

“أنت محظوظ لأنك تمشي، اكتفِ بالمشي!” هذه كانت نصيحة أحد الأطباء، لكنّ آسر كان في عالمٍ آخر يضع نصب عينيه خوض الماراثونات جرياً. أما اليوم، فهو لا يمشي فحسب، بل يركض، وهذا ما سيفعله من جديد في نهاية هذا الأسبوع في سباق “وينغز فور لايف” العالمي الخيري في مدينة إكسبو دبي. ويكتسي هذا السباق الضخم أهمية كبرى من خلال القضيّة الإنسانية السامية الذي أبصر النور من أجلها: إيجاد علاج لإصابات النخاع الشوكي. ومن خلال مشاركته، لا يركض آسر ليجسّد انتصاره على الشدائد فحسب، بل هو يحمل معه آمال الكثيرين الذين أقعدهم القدر جانباً.

وتشكّل مشاركة عباسي في السباق جزءاً من مشروع واسع النطاق: خوض جميع سباقات الماراثون الستة الكبرى بنجاح، في انعكاس ساطع لروحه المتّقدة وعزيمته التي لا تُقهر. وبفضل عشقه للرياضة وتفانيه الذي لا يتزعزع في التمرين، إلى جانب نظام دعم مناسب من الأطباء والأسرة والأصدقاء، حوّل مسيرة تعافيه إلى وسيلة للتركيز على أهدافه أكثر من أي وقت مضى.

وقد أصبح آسر مثالاً يحتذى للمرونة والتصميم، مصطحباً ابنه معه في جولاته الرياضيّة، ومرسِّخاً قيمة المثابرة في عقول الشباب، ومردّداً: “أريد أن أكون مصدر إلهام للآخرين، وبخاصةٍ أطفالي”.

ويجمع سباق “وينغز فور لايف”، وهو الأضخم من نوعه في العالم، العدائين ومستخدمي الكراسي المتحركة في مختلف بقاع الأرض، بصيغته الممتعة والفريدة وقضيّته الإنسانة السامية. ويشارك أشخاص من حول العالم بشكل متزامن، كلّ بحسب الوتيرة التي تناسبه والأهداف التي يتطلّع إليها، ويتحركون سوياً لتقترب الإنسانية شيئاً فشيئاً من إيجاد علاج لإصابات النخاع الشوكي، نظراً إلى أن 100% من رسوم المشاركة في السباق تُخصّص لأبحاث النخاع الشوكي.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تصل لـ45.. ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الإرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس التي تشهدها البلاد خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى الظواهر الجوية المتوقعة ودرجات الحرارة.

وحذر القياتي  خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، من استمرار الموجة الحارة وتأثيرها الشديد على أغلب أنحاء الجمهورية، والتي تتسبب في رفع درجات حرارة بعض المناطق منوها انها وصلت اليوم الاثنين في بعض المناطق إلى 45 درجة مئوية.

وأشار إلى ارتفاع درجات الحرارة منذ الخميس الماضي، لافتا إلى ان اليوم تحديدا كان يمثل ذروة ارتفاع درجات الحرارة  حيث سجلت القاهرة 42 درجة مئوية ووصلت الى 45 درجة على محافظات الصغيد.

وأردف عضو المركز الإعلامي لهيئة الإرصاد الجوية، أن درجات الحرارة مستمرة حتى نهاية الاسبوع ، ومتوقع الانخفاض غدا لتسجل القاهرة والوجه البحري العظمى 38 درجة والصغرى 23 درجة.

وأوضح أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، ستشهد نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد والصحراء الغربية ومحافظة الوادي الجديد، وتكون هي الظاهر المؤثرة طوال الأيام المقبلة بالإضافة إلى الموجة الحارة.
 

مقالات مشابهة

  • سباق دلما لـلمحامل الشراعية ينطلق غدا بمشاركة 3000 بحار
  • الفيصل الزبير يسعى لتكرار الفوز بالبطولة الدولية المفتوحة
  • سباق دلما التاريخي للمحامل الشراعية 60 قدماً ينطلق الجمعة
  • الزهراني والنخلي يفتتحان المشاركة السعودية في بطولة العالم لألعاب القوى البارالمبية ” كوبي 2024 “
  • بمصطلحات من الشارع المصري.. محمد أبو زيد يطرح “أحلى بنت”
  • “طلبي غريب شوية”.. عمرو أديب يوجه طلبا عاجلا لرئيس الوزراء المصري
  • “كابسات 2024” ينطلق اليوم في مركز دبي التجاري العالمي
  • تصل لـ45.. ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع
  • “عثمان عبد الجليل” يفتتح فعاليات معرض مينا الطبي في مدينة بنغازي
  • 122 محملاً تشارك في سباق دلما التاريخي للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً