تنطلق امتحانات الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023/2024، الأربعاء المقبل، وفقًا للجداول المعلنة من قبل المديريات التعليمية بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

مواصفات امتحانات الصف الرابع الابتدائي 

وحددت وزارة التربية والتعليم، مواصفات امتحانات الصف الرابع الابتدائي لامتحانات الترم الثاني لجميع المواد الدراسية «اللغة العربية والانجليزية والعلوم والدراسات وتكنولوجيا المعلومات والرياضيات» عبر هذا الرابط:- 

- أن تكون الورقة الامتحانية في حدود المقرر الدراسي المستهدف.

- أن تتوزع الأسئلة على نواتج التعلم للمادة وفق الوزن النسبي لها.

- أن تغطي الأسئلة مستويات الصعوبة المختلفة؛ لتكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطلاب.

- أن تتدرج الأسئلة في الورقة الامتحانية من السهل إلى الصعب.

- أن تشمل الورقة الامتحانية المستويات المعرفية المختلفة.

- أن تكون الأسئلة محددة وواضحة في صياغتها اللغوية.

- أن تستوفي الورقة الامتحانية البيانات الأساسية (المرحلة - الصف - المادة - الزمن - الدرجة -  تاريخ الامتحان).

أهم الأسئلة والمفاهيم 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، لطلاب الصف الرابع الابتدائي ملخصات وأهم الأسئلة والمفاهيم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024، وذلك عبر هذا الرابط على بوابة التعليم الإلكتروني بموقع وزارة التربية والتعليم.

كما أتاحت وزارة التعليم، نماذج اختبارية للطلاب لتدريب علي امتحانات الترم الثاني 2024 وحل الأسئلة والتدريب عليها كنموذج استرشادي للطلاب تم وضعها من أفضل معلمين؛ للتخفيف عن كاهل الأسر المصرية وذلك عبر هذا الرابط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزارة التربية والتعليم امتحانات الصف الرابع الابتدائی الورقة الامتحانیة

إقرأ أيضاً:

تنبيه هام من التربية والتعليم لطلاب "أبناؤنا في الخارج" 2024

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تنبيهًا هامًا للطلاب على نظام "أبناؤنا في الخارج" خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023-2024. 

أبناؤنا في الخارج| إتاحة امتحانات اللغة الأجنبية للمرحلة الابتدائية 2024 أبناؤنا في الخارج| خطوات أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب نظام "أبناؤنا في الخارج" بعدم اختيار أكثر من إجابة للسؤال الواحد في امتحانات الفصل الدراسي الثاني. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه في حالة وضع علامة (صح) أمام اختيارين أو أكثر فيي امتحانات نظام "أبناؤنا في الخارج" فإنه سيلغى السؤال. 

ويؤدي طلاب نظام أبناؤنا في الخارج امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنظام الأسئلة الموضوعية الاختيار من متعدد فقط. 

نصيحة وزارة التربية والتعليم لطلاب "أبناؤنا في الخارج" 

ونصحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب على نظام "أبناؤنا في الخارج" بقراءة أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني بشكل جيد قبل الإجابة. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة الالتزام بتحميل امتحانات الفصل الدراسي الثاني لنظام "أبناؤنا في الخارج" لكل مادة حسب الجدول الموضوع مسبقًا. 

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب نظام "أبناؤنا في الخارج" بالإجابة على الأسئلة بامتحانات الفصل الدراسي الثاني المختلفة في نفس ورقة الأسئلة عن طريق وضع علامة (صح) أمام الاختيار الصحيح فقط. 

وانطلقت امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب نظام "أبناؤنا في الخارج"، يوم السبت الماضي، الموافق 18 مايو 2024، إلكترونيًا، على أن تنتهي يوم الأحد الموافق 2 يونيو 2024. 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الإثنين، امتحانات اللغة الأجنبية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023-2024 لطلاب بنظام "أبناؤنا في الخارج". 

وحمّلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على منصة "أبناؤنا في الخارج" امتحانات اللغة الأجنبية للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي في مناهج الفصل الدراسي الثاني. 

ويؤدي طلاب نظام "أبناؤنا في الخارج" امتحانات اللغة الأجنبية في الفصل الدراسي الثاني إلكترونيًا من خلال تحميل ورقة الامتحان pdf والإجابة عليها ثم تحميلها مرة أخرى. 

وتحتوي امتحانات الفصل الدراسي الثاني لأبنائنا في الخارج على أسئلة جميعها اختيار من متعدد من بين أربعة اختيارات لجميع المواد لطلاب الصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي.

مقالات مشابهة

  • بالاسم.. رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024
  • تنبيه هام من التربية والتعليم لطلاب "أبناؤنا في الخارج" 2024
  • بالألوان.. رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024
  • انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ غدا.. اعرف الجدول
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي 2024
  • هتظهر بعد أيام.. رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024 وطريقة الحصول عليها
  • بالمحافظات.. موعد إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني
  • أبناؤنا في الخارج| ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024
  • نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024.. رابط وخطوات الاستعلام
  • انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في 20 محافظة غدًا