نفذت الإدارة الأكاديمية بشركة مصر للإدارة التعليمية، بالتعاون مع وحدة شهادة النيل الدولية، مبادرة رائدة لتعزيز منظومة نظام النيل التعليمي الدولي.

توفير موارد تعليمية شاملة

وتهدف المبادرة إلى توفير موارد تعليمية شاملة تلبي احتياجات الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، وذلك من خلال إنتاج سلسلة من الفيديوهات التعليمية تتضمن فيديوهات شرح المنهج في جميع التخصصات، لجميع المراحل التعليمية.

وتشمل الموارد مراجعة عامة وتدريبات على أسئلة متوقعة وفق معايير كامبريدج، وفيديوهات مراجعة المنهج التي توضح المفاهيم الأساسية وأهم نواتج التعلم، وكذلك فيديوهات توضيح مواصفات الاختبار لكل مادة، تتضمن تكوين الامتحان، وعدد الأسئلة، وطرق الإجابة النموذجية، بالإضافة إلى استعراض نماذج من الإجابات المثالية ومقارنتها بإجابات طلاب سابقين؛ للوقوف على نقاط القوة والضعف تطلعًا للوصول بالطالب إلى الكمال في فهم كيفية صياغة الإجابات والتعلم من أخطاء السابق.

برنامج التعلم الإلكتروني

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى رفع هذه الفيديوهات على برنامج التعلم الإلكتروني الخاص بنظام النيل التعليمي (EduMaster) تحت تبويب School Online، ليتمكن الطلاب من الوصول إليها بسهولة وفعالية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزارة التربية والتعليم مدارس النيل

إقرأ أيضاً:

14 مؤسسة تعليمية بالمنيا تحصل على شهادة جودة التعليم والاعتماد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالمنيا - في بيان-  اليوم، اعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، 14 مؤسسة تعليمية بالمنيا، تم زيارتها خلال الفصل الدراسي الأول، للعام الدراسي 2023 / 2024  بقراري مجلس إدارة الهيئة برقم 232 ورقم 235. 

وأوضح  حمدى مصطفى وكيل الوزارة، أن إدارة ديرمواس التعليمية حصلت على اعتماد روضة مدرسة العاشر من رمضان الابتدائية، وحصلت إدارة مغاغة التعليمية على اعتماد روضة مدرسة أحمد عصمت الملطاوى، وحصلت إدارة العدوة التعليمية على اعتماد روضة مدرسة الشهيد احمد مصطفى عبد الرازق للتعليم الأساسي. 

وحسب «البيان» فقد حصلت إدارة بنى مزار التعليمية على اعتماد مدرسة بنى مزار الرسمية المتميزة للغات، بينما حصلت إدارة مطاي التعليمية على اعتماد روضة مدرسة أبوان الابتدائية الحديثة رقم 2، وحصلت إدارة سمالوط التعليمية على اعتماد روضة مجمع قلوصنا الابتدائية، وروضة مدرسة مجمع البيهو الابتدائية، وروضة مدرسة بنى غنى للتعليم الأساسي، وروضة مدرسة الجزائر للتعليم الأساسي، وحصلت إدارة المنيا التعليمية على اعتماد روضة مدرسة المنيا الإعدادية الثانوية الجديدة، وصلت إدارة أبوقرقاص التعليمية على اعتماد مدرسة قاسم أمين الإعدادية بنات، وروضة مدرسة الشهيد على وافي الابتدائية رقم 1، وحصلت إدارة ملوى على اعتماد روضة مدرسة دروة للتعليم الأساسي، وروضة مدرسة الإيمان الابتدائية بدروة.

وقدم حمدي مصطفى التهنئة إلى إدارة الجودة على هذه الخطوة، التي أصبحت من أهم ركائز الارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية وتستهدف التحقق من قدرة المؤسسات والكيانات التعليمية على تحقيق أهدافها وفق رؤية مصر 2030، بجانب كونها أحد أبرز وسائل التحفيز والتشجيع للمدارس على تحقيق الجودة والوصول لمستويات عالية من الإتقان والتميز في الأداء.

وقال حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم أن هذا النجاح يأتي تتويجا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا  للارتقاء بالعملية التعليمية بالمحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • 14 مؤسسة تعليمية بالمنيا تحصل على شهادة جودة التعليم والاعتماد
  • وكيل تعليم قنا يتفقد مبادرة «تقدر في 10 أيام » لطلاب الثانوية
  • 440 مليونا في أول يوم.. إنشاء محفظة وقفية تعليمية عبر "وقف إحسان"
  • الإمارات وجهة رائدة لتكنولوجيا التعليم المدعوم بالذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء
  • توصيات بوضع خطط تعليمية تعتمد على الذكاء الاصطناعي
  • الأكاديمية المهنية للمعلمين تعقد ورشة عمل إقليمية بعنوان "استكشاف آفاق المستقبل:
  • الأكاديمية المهنية للمعلمين تعقد ورشة عمل عن دور الذكاء الاصطناعي في التعليم
  • الأكاديمية المهنية للمعلمين تعقد ورشة عمل إقليمية عن الذكاء الاصطناعي
  • أكاديمية لمعلمين تعقد ورشة عمل حول “استكشاف آفاق المستقبل والذكاء الاصطناعي”
  • وزارة الإعلام تطلق هاكاثون عين للألعاب الإلكترونية لتوفير بيئة تعليمية