تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أيمن عماد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن شاحنات محملة بـ658 طنا من الدقيق تتجه إلى منفذ كرم أبو سالم، موضحًا أن هذه الشاحنات تعد أول تعاون بين مؤسسة حياة كريمة وجمعية الرباط التركية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة".

وأضاف "عماد"، في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن آلية إنفاذ هذه المساعدات تتمثل في تدفقها من خلال الطريق الحدودي الملاصق لمنفذ رفح البري متجهة إلى منفذ كرم أبو سالم لتخضع لعملية التدقيق والمراجعة، وحينما يسمح لها من الجانب الإسرائيلي بالمرور يتم ذلك على الفور.

وتابع: "هذه القافلة تتكون من 29 شاحنة محملة دقيق، وتأتي في ظل المجاعة التي بدأت تتفضشى في القطاع حسب التقارير الأممية، ولكن آلية إنفاذ المساعدات تعد من العراقيل التي تفرضها إسرائيل، فمنفذ كرم أبو سالم يبعد عن هذه النقطة بنحو 3 كم وعملية التدقيق والمراجعة تستغرق وقتا طويلا".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منفذ كرم أبو سالم مؤسسة حياة كريمة قطاع غزة رفح البري

إقرأ أيضاً:

انطلاق قافلة بيطرية مجانية قرية ميت غزال بالسنطة ضمن «حياة كريمة»

نفذت مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية، قافلة بيطرية مجانية بقرية ميت غزال التابعة لمركز السنطة، في إطار تنفيذ فعاليات القوافل البيطرية للقرى الأكثر احتياجا ضمن مبادرة " حياة كريمة"، وذلك تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة، والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، والدكتور ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وأكد الدكتور عادل عبد العزيز مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، أن فعاليات القافلة التى ضمت مدير الإدارة البيطرية بمركز السنطة، تضمنت تقديم الخدمات البيطرية اللازمة لمن تواصل مع القافلة، وخلالها تم الكشف وتقديم العلاج لـ 310 حيوان وماشية، و1500 طائر وصرف التحصينات والأدوية.

وأضاف " عبد العزيز"، أنه تم رش جميع الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية، وتجريع الحيوانات لمضادات الطفيليات الداخلية، تشخيص الحمل والأمراض المسببة لتأخر الحمل فى الإناث بواسطة جهاز السونار "الموجات فوق الصوتية" مع سحب عينات الدم وقوفا على مدى إصابة الحيوانات بالبروسيلا من عدمه، وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء البيطريين المتخصصين بكافة التخصصات من المديرية.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1528 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة شاملة في حلايب وشلاتين لمدة 3 أيام
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية للعلاج والكشف المجاني في بني سويف
  • انطلاق قافلة بيطرية مجانية قرية ميت غزال بالسنطة ضمن «حياة كريمة»
  • الكشف على 1645 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • فحص 1600 مواطن في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بالشرقية
  • اليوم.. حياة كريمة تنظم قافلة طبية بقرية الجريدات بطهطا
  • مؤسسة «حياة كريمة» تطلق أنشطة صيف 2024 وتفتح باب التسجيل
  • الكشف على 917 مواطنا في قافلة طبية مجانية بقفط ضمن "حياة كريمة"
  • حياة كريمة توجه قافلة إنسانية وطبية بمحافظة أسوان