نفذ طلاب في التعليم المهني وفقة تضامنية مع تلاميذ لبنان في الفروع المهنية بجميع الاختصاص والمراحل، غب ساحة عبد الحميد كرامي في طرابلس، للمطالبة بأخذ الحقوق بشان اعتماد المواد الاختيارية وتقليص المناهج التعليمية، لا سيما ومع اقتراب موعد الامتحانات الرسمية لم يتمكن الطلاب من أخذ البرامج كاملة.

ورفع الطلاب اللافتات التي تطالب بانصافهم وتحدثت باسم المعصمين الطالبة رقية حجار، وتلت بيانا باسم الطلاب في التعليم المهني اكدت فيه "احترام قرارات الوزارة بأن تعود هيبة الشهادة الرسمية ولكن لا يستطيع الطالب تقديم شهادة كاملة في كافة المواد، وهناك العديد من المواد غير الأساسية".

وأشارت إلى أن "طلاب المهني مظلومون بقرار التقليص فقط"، وطالبت بأن "تكون الشهادة في مواد اساسية وليس مواد ثانوية وعادية".

ولفتت إلى أن "الطلاب اجروا عاماً دراسياً كاملا ولكن أكثر من خمس سنوات يعيش الطالب في اوضاع تربوية غير مستقرة واقتصادية ونفسية". وطالبت بتعديل القرارات والعدل بين الثانوي والمهني وعدم التفريق والتمييز.

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

امتحان اللغة العربية يرسم البهجة على وجوه طلاب الشهادة الإعدادية بالشرقية

أدى طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية حيث ادي امتحانات الفصل الدراسي الثاني ١٤٢٧١٣ طالب وطالبة موزعين على ٧٩٥ لجنة امتحانية وذلك على مستوي 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

هذا وأكد عدد من طلاب الشهادة الاعدادية بالشرقية سهولة اسئلة إمتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

وأكد على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية " قمنا بتوفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر والحفاظ علي النظافة العامة لخروج عملية الامتحان بشكل لائق.

وأشار وكيل الوزاره بأنه تم التنسيق مع مديرية الأمن بمنع أى تجمعات أمام اللجان الامتحانية والتنسيق وتأمين وصول أوراق أسئلة الامتحانات للجان فى الأوقات المحددة، وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام بالإضافة إلى تأمين لجان سير الامتحانات، كما تم التنسيق مع الإدارة الصحية وفرع التأمين الصحى للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة صحية فى كل لجنة وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

وشدد وكيل الوزارة على الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والانضباط والنظام داخل اللجان، وعلى عدم اصطحاب المحمول داخل للجان سواء للطلاب أو الملاحظين والمراقبين والعاملين باللجنة.

هذا وانطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية يوم 18 مايو حيث أدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية فترة أولي والتربية الدينية فترة ثانية، ويوم الأحد الموافق 19 مايو، يؤدي الطلاب امتحان مادة الجبر والإحصاء فترة أولي والكمبيوتر فترة ثانية، ويوم الاثنين 20 مايو يؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة الأجنبية، ويوم الثلاثاء 21 مايو، يؤدي الطلاب مادة الهندسة والفترة الثانية مادة التربية الفنية، ويوم الأربعاء 22 مايو يؤدى الطلاب امتحان مادة العلوم، وتختتم الإمتحانات يوم الخميس الموافق 23 مايو، حيث يؤدي الطلاب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: بذل كافة الجهود لدعم التمكين الحقيقي للأشخاص ذوي الإعاقة
  • امتحان اللغة العربية يرسم البهجة على وجوه طلاب الشهادة الإعدادية بالشرقية
  • ارتياح بين طلاب الشهادة الإعدادية بالدقهلية لسهولة اللغة العربية
  • طلاب الشهادة الإعدادية بالبحيرة يؤدون امتحان مادة الهندسة
  • طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة: امتحان الدراسات في مستوى الطالب المتوسط
  • مفرد حبائل وجمع رأيتها.. أسئلة حيرت طلاب الشهادة الإعدادية 2024 في امتحان اللغة العربية
  • محافظ القليوبية يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية
  • طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون امتحانات نهاية العام بالإسكندرية
  • الشهادة الإعدادية 2024.. طلاب البحيرة يؤدون امتحانات مادتي الهندسة والكمبيوتر
  • طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة: امتحان العربي سهل ومباشر (صور)