تحدث عبد الكريم بيرة، عن تعيينه اليوم الأحد، كمناجير عام جديد في وفاق سطيف، مؤكدا اقتناعه التام بمشروع الفريق.

وصرح بيرة، في ندوة صحفية: “سعيد جدا بالثقة التي وضعها في شخصي مجمع سونلغاز وعلى رأسهم الرئيس المدير العام”.

كما أضاف: “القرار تم اتخاذه في وقت سابق، وخضنا عدة اجتماعات لتبادل الآراء حول المشروع الذي كان بحد ذاته حافز لأي شخص محترف”.

وأردف: “وفاق سطيف سبق لي العمل فيه في ثلاثة مناسبات، وكانت كلها موفقة، وأنا مقتنع بالمشروع الذي تم عرضه علي، كونه مشروع واعد يتضمن ثلاثة محاور هي الإصلاح،  التحديث، والآداء”.

وتابع عبد الكريم بيرة: “وفاق سطيف فريق عريق، بتاريخه، وأنصاره، والميدان سيكون مرآة للعمل الجماعي الذي سنقوم به”.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: وفاق سطیف

إقرأ أيضاً:

“هجان” يفتتح عروض مهرجان روتردام للفيلم العربي

متابعة بتجــرد: أعلن مهرجان روتردام للفيلم العربي عن إقامة دورته الرابعة والعشرون هذا العام في هولندا، في الفترة من 30 مايو/ايار إلي 2 يونيو/حزيران.

وبحسب بيان، فإن هذه الدورة تتميّز  بتركيزها على عرض التنوع والغنى الذي تقدمه السينما العربية من خلال منصة تعبر عن الأحلام والرؤى الاجتماعية والإنسانية للمخرجين العرب سواء من الوطن العربي أو المهجر.

وقال روش عبدالفتاح مدير المهرجان: “تصميم بوستر مهرجان روتردام للفيلم العربي يحمل في طياته رمزية عميقة، متمثلة في المثلث الأحمر الذي اختير كعنصر رئيسي، فهذا الشكل الهندسي، الذي استخدم بكثافة في الفترة الأخيرة، لم يعد مجرد عنصر بصري، بل تحول إلى رمز من الرموز الفلسطيني، ويعكس البوستر التزام المهرجان بطرح وتسليط الضوء على القضايا الفلسطينية بشكل بارز، فالمهرجان كمنصة فنية حرة تُتيح للمخرجين العرب من الوطن والمهجر فرصة لعرض قصصهم ورؤاهم المتنوعة، سواء كانت اجتماعية، إنسانية، دينية، اقتصادية أو حتى سياسية، وندعو الجمهور للمشاركة في هذا الحدث الفريد، الذي يجمع بين العمق الفني والاحتفاء بالثقافة العربية في بيئة تعبر عن الحرية الفنية بلا قيود”.

ويُفتتح المهرجان بعرض فيلم “هجان”، الفيلم السعودي البارز من إنتاج مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”، وإخراج أبو بكر شوقي، مما يُعكس النمو والتطور الملحوظ للسينما السعودية على الساحة العالمية.

وعن الفيلم قال روش عبدالفتاح: “الفيلم يستعرض جمال الصحراء العربية ويعكس التقاليد الثقافية للمنطقة، مع التركيز على رياضة سباق الجمال، واحدة من الرياضات الأكثر شعبية وعراقة في المنطقة، وتم تصوير معظم مشاهد الفيلم في منطقة تبوك الخلابة، مما يضفي على العمل بعداً بصرياً يليق بالقصة العاطفية والمغامراتية التي يقدمها، وهو إنتاج مشترك بين مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي ‘إثراء’ والمنتج المصري محمد حفظي، وقد شارك في بطولته ممثلون سعوديون بارزون، مما يمثل خطوة مهمة في تطور السينما السعودية وتقديمها على الساحة الدولية”.

أحداث الفيلم تدور حول “مطر”، وأخيه “غانم” اللذين يعيشان في صحراء داخل المملكة العربية السعودية، ويؤدي وقوع حادث مؤسف إلى اتجاه مطر لرياضة سباقات الهجن ومن أجل أن يحافظ على ناقته “حفيرة”يُضطر للعمل لدى مالك الإبل القاسي جاسر، حيث يتعين على الصبي مطر بذل أقصى ما لديه لإنقاذ حياة حفيرة، في دراما مؤثرة عن بلوغ سن الرشد.

وختم حديثه قائلا: الفيلم يُقدم رؤية فنية فريدة تجذب الجمهور العالمي والعربي على حد سواء، مما يجعله الاختيار المثالي لافتتاح المهرجان الذي يسعى لعكس الأصوات العربية المتنوعة والغنية.

وقام المهرجان في دورته الماضية بتكريم كل من: ليلى علوى وجمال سليمان، تقديرًا لما قدماه طوال مسيرتهما الفنية، وأحيا المهرجان كذلك ذكرى مرور 100 عام على وفاة الموسيقار المصرى سيد درويش بحفل موسيقى خاص، وكذلك تكريم مارتن فوندس الملحن الأول فى هولندا، وتم تقديم برنامج أسبوعي عنه لمدة شهرين علي الراديو الهولندي، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الأفلام المشاركة في دورة هذا العام والتكريمات خلال الأيام القليلة المقبلة.

main 2024-05-17 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • رئيسة جورجيا تستخدم حق النقض ضد قانون “التأثير الأجنبي”
  • معركة “طوفان الأقصى” المباركة.. العدو الصهيوني لا يكِل ولا يمِل من الهزائم
  • البيوضي عن لقاء “القاهرة 2”: سيكون خطوة تؤدي لانفراجات مهمة على مستوى العملية السياسية
  • العلماء يعثرون على الكوكب “المحروق”
  • مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات “عميقة” مع الروبوتات
  • “هجان” يفتتح عروض مهرجان روتردام للفيلم العربي
  • جينيفر لوبيز تعود إلى “الأكشن”.. وهذا ما كشفته
  • “أبرق الرغامة”.. ممرًا تاريخيًا لقوافل الحجاج وطريقًا للعبور إلى سبع دول
  • دخول مجاني لأنصار مولودية وهران في مواجهة وفاق سطيف
  • قبل تصويره.. منى زكي تواجه أولى أزمات فيلم “الست”