مسقط- الرؤية

رعت الوطنية للتمويل- شركة التمويل الرائدة في سلطنة عُمان- دوري المحاسبة بجامعة السلطان قابوس، وهي مسابقة علمية بارزة تُسلّط الضوء على المهارات الاستثنائية في مجال المحاسبة، وتهدف إلى تنمية القدرات والمواهب وتعزيز طاقات الطلبة وتوجيهها.

وشهدت المسابقة تنافسا قويا بين 20 فريقًا لحل سلسلة من الأسئلة المحاسبية من المستوى فوق المتوسط، لدفع روح المنافسة والتميّز، وانتهت البطولة بحفل ختامي شهد تكريم الفرق الفائزة بالمراكز الأولى، بحضور عدد من الطلبة والهيئة الأكاديمية في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس.

ويُجسد دعم  الوطنية للتمويل للمبادرات التي يقوم بها الطلاب الفهم العميق لأهمية تنمية ودعم الجيل القادم على المستوى العلمي في مجال الشؤون المالية، لتطوير مهاراتهم ومواهبهم لتتماشى مع تغيرات السوق وتطورات منهجيات التعليم، ليكونوا مُساهمين فاعلين في مسار التنمية الاقتصادية والتعليمية للبلاد، إذ توفر البطولة منصة حيوية لعرض مهارات الطلبة وصقل مواهبهم وتمهّد الطريق لمسار مهني يتميز بالنجاح والانجازات الرائدة.

وقال طارق الفارسي الرئيس التنفيذي للوطنية للتمويل: "باعتبار الشباب ركيزة أساسية ضمن محوري الإنسان والمجتمع والاقتصاد والتنمية في رؤية عمان 2040؛  يعد دعمهم غاية في الأهمية وتأكيداً لتوجهات الشركة لدعم التعليم كجزء من استراتيجية الاستدامة الداعمة للمجتمع، ونؤمن في الوطنية للتمويل بأهمية دعم الأنشطة الطلابية التي بدورها تُحفّز الابتكار العلمي وتعزز نمو المواهب والمهارات وتُبرز إمكانيات الطلبة الاستثنائية، وسنواصل استثمارنا في الشباب العُماني لضمان بناء مستقبل مشرق للبلاد ويحفل بمزيد من النمو والتطوير".

وأضاف: "قدم دوري المحاسبة بجامعة السلطان قابوس فرصة مثرية للمحترفين الطموحين في مجال الشؤون المالية لصقل مهاراتهم، والمشاركة في حل المسائل المحسابية المعقدة، لتطوير قدراتهم وتعزيز روح الفريق، وهي الصفات الأساسية لمسار مهني مميز".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الأرشيف والمكتبة الوطنية يكرم الفائزين بجائزة المؤرخ الشاب بدورتها الـ14

نظم الأرشيف والمكتبة الوطنية بمقره حفلاً كرم فيه الطلبة الفائزين بجائزة المؤرخ الشاب في نسختها الرابعة عشرة والتي سلطت الضوء على الأحداث والقيم الوطنية والمفاهيم الكفيلة باستدامة الحفاظ على تاريخ دولة الإمارات وثقافتها وتراثها، وأسهمت في إثراء معارف النشء بالتاريخ والتراث عبرتركيزها على العناصر التي تقوي دعائم الاتحاد وترسخ سمعة الإمارات عالمياً.

استهدفت الجائزة طلبة الصفوف من الخامس إلى الثاني عشر وخصصت مجال كتابة البحوث لطلبة الحلقة الثالثة من الصفوف من التاسع إلى الثاني عشر، فيما اكتفت بمشاركة طلبة الصف الخامس وحتى الثامن بإعداد التقارير عن جانب من جوانب الحياة الاجتماعية أو الاقتصادية أو الجغرافية في الإمارات.

وقال سعادة عبد الله ماجد آل علي مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية بكلمة له خلال الحفل إن الطلبة الذين استطاعوا أن يبرهنوا باجتهادهم وتميزهم حبهم وانتماءهم للوطن وولاءهم لقيادته الرشيدة وإيمانهم المطلق بأهداف دولة الإمارات العربية المتحدة التي تواصل مسيرة البناء والتقدم والتطور والازدهارهم الذين نعقد آمالاً كبيرة عليهم .. وأضاف أن من يراهن على الشباب هو الرابح بلا منازع، فهم الطاقة الخلاقة التي ترتقي بالأوطان، وهذا ما تعلمناه من المؤسس والباني الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه- الذي أولى الشباب جلّ اهتمامه وعلى نهجه سارت قيادتنا الرشيدة فآمنت بضرورة تأهيلهم وتمكينهم علمياً ومهنياً ما عزز دورهم في مسيرة التنمية المستدامة التي تتخذها دولتنا شعاراً.

وهنأ الطلبة الفائزين الذين برهنوا على نجاح الأرشيف والمكتبة الوطنية في أداء رسالته المتمثلة بإثراء مجتمعات المعرفة، وأكدوا أن جائزة المؤرخ الشاب في دورتها الرابعة عشرة غدا لها دورها في اكتشاف الطلبة الموهوبين والمبدعين .

وألقت الدكتورة عائشة بالخير رئيس اللجنة المنظمة للجائزة كلمة قالت فيها إن جائزة المؤرخ الشاب تكرم الجهود الاستثنائية التي يبذلها الطلبة في دراسة التاريخ بوصفه الشريان الذي يربط الحاضر بالماضي والمرآة التي تعكس تطور البشرية عبر العصور.. وهنأت الفائزين بفوزهم .

بعد ذلك كرّم الأرشيف والمكتبة الوطنية الطلبة الفائزين بالمراكز الأول والثاني والثالث في فئات التاريخ الاقتصادي، والدراسات الإماراتية، والتاريخ الجغرافي، والتاريخ الاجتماعي، والجائزة الاستثنائية.

شمل التكريم طلبة الحلقة الثانية من مدارس المرفأ، ومدارس الإمارات الوطنية، وأكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات، ومدرسة الكمال الأمريكية، ومدرسة الظيت للتعليم الأساسي.. فيما تم تكريم طلبة الحلقة الثالثة الفائزين من مدارس الإمارات الوطنية، والحديبة، والنهضة، وأسماء بنت عميس ومدرسة زينت، ومدرسة المعارف، وأكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات.

ثم كرم الأرشيف والمكتبة الوطنية المدارس التي تميزت بمشاركتها الفعالة في الدورة الرابعة عشرة من جائزة المؤرخ الشاب إلى جانب أعضاء اللجنة المنظمة.وام


مقالات مشابهة

  • توقيع برنامج تعاون بين أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وجامعة الشرقية
  • تعاون أكاديمي بين الشرطة وجامعة الشرقية
  • تكريم 377 طالبا في حفل ختام الأنشطة بجامعة سوهاج
  • جامعة السلطان قابوس تشارك في "مؤتمر اسطنبول للعلوم الاجتماعية"
  • مفأجاة حول حصيلة مدرس الجيولوجيا المالية من حفلته الدراسية في الاستاد.. فيديو
  • شركة المال للتمويل تحصل على جائزة أفضل شركة تقنية مالية للإقراض الإستهلاكي في قمة التكنولوجيا المالية
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يكرّم الفائزين بجائزة «المؤرخ الشاب»
  • «الأرشيف» يكرم الفائزين بجائزة المؤرخ الشاب
  • سلاطين الحكمة
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يكرم الفائزين بجائزة المؤرخ الشاب بدورتها الـ14