هددت جماعة الحوثي، بإستهداف منشآت النفط بمحافظة مأرب شمال شرق صنعاء، على غرار إيقاف تصدير النفط في محافظتي شبوة وحضرموت شرقي البلاد.

 

وقال القيادي الحوثي حسين العزي والمعين من قبل الجماعة نائبا لوزارة الخارجية بصنعاء، في تغريدة على منصة إكس: "من دون أي خجل أو شعور بالذنب يستأثرون بنفط مارب بينما90% من الشعب محرومون تماماً وكأنه ملكية خاصة للعرادة وحزب الإصلاح هل رأيتم وقاحة وبشاعة بهذا المستوى؟!".

 

 

وأضاف متسائلا: "وهل ترون أن علينا ايقاف النفط في مأرب ومنع الاقتراب منه كما فعلنا في أماكن أخرى؟ لحين منح الشعب في مناطقنا الحرة حصته الكاملة؟".

 

وفي نهاية 2022م، أوقفت الحكومة اليمنية تصدير النفط من موانئ الضبة والنشيمة بمحافظتي حضرموت وشبوة، إثر هجمات حوثية استهدفت موانئ النفط، ما أدى لتراجع عائدات الحكومة الشرعية.  


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مأرب اليمن صنعاء مليشيا الحوثي النفط

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة: "تصدير العقارات" للأجانب بالدولار والتحويل عبر الجهاز المصرفي

علق السفير محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على البيع غير القانوني لـ العقارات بالعملة الأجنبية للأجانب، موضحًا أن هذا الأمر محاولة لضبط البيعض غير القانوني للعقارات بالعملة الأجنبية للأجانب، مشددًا على أنه تم توزيع كتيب على كافة مكاتب الشهر العقاري لبدء التعامل بالإجراءات التي يتضمنها الكتيب، مشددًا على أن كل من يتقدم لمصلحة الشهر العقاري لإثبات ملكية عقد وحدة من الوحدات العقارية يجب أن يثبت أنه تم تحويل المبلغ من خارج مصر بالعملة الأجنبية.

بيع العقارات للأجانب 

وشدد "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن هذه الخطوة لضبط بعض الممارسات السابقة على أنه يتم بيع العقار للأجانب في الخارج والتي تعرف بـ"تصدير العقار" بدون اثبات تحويل المبلغ عبر الجهاز المصرفي، مؤكدًا على أنه تم الحرص على ضبط الأمور والانضباط والالتزام بالقوانين، أنه في حالة البيع لأي مواطن أجنبي عليه أن يتثبت أنه تم تحويل قيمة الوحدة من الخارج بالعملة الأجنبية.

شراء وبيع العقارات: 

وأشار إلى أن القرار محاولة لضبط البيع بالدولار للأجانب، والبيع للأجانب يكون عن طريق تحويل مصرفي من الخارج، ويثبت أن يتم تحويله عبر الجهاز المصرفي، موضحًا أن هذا المنشور يتعامل مع شراء الأجانب للعقارات من الخارج، وداخل البلاد لابد على المواطن أن يشتري بالعملة المصرية أي الجنيه.

 

وتابع: "طبقًا للمنشور الصادر من مصلحة الشهر العقاري، وفي حالة وجود عقد سعر الوحدة فيه بالعملة الأجنبية، لابد على أنه يتم إثبات أنه تم تحويل قيمة الوحدة بالدولار من خارج البلاد".

مقالات مشابهة

  • تداعيات الشركة الاوكرانية تستمر.. هل العراق يواجه كارثة اقتصادية حقيقية؟
  • متحدث الحكومة: "تصدير العقارات" للأجانب بالدولار والتحويل عبر الجهاز المصرفي
  • قوات موالية للحكومة اليمنية تكسر هجوماً حوثياً جنوبي مأرب
  • الحوثيون ينشرون مشاهد لإسقاط طائرة أمريكية مسيرة في مأرب
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مقطعاً مصوّراً لإسقاط مُسيّرة أمريكية في أجواء مأرب
  • الحوثيون يبثون مشاهد لـ "إسقاط" مسيرة أمريكية في أجواء اليمن
  • الحوثيون : أسقطنا طائرة أميركية في سماء محافظة مأرب 
  • الحوثيون يعلنون تدمير مسيّرة أمريكية ويبثون مشاهد لإسقاطها
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية MQ9 في سماء مأرب
  • الحوثيون يعرضون مشاهد لإسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة مأرب (فيديو)