تشن القوات الإسرائيلية باستمرار غارات جوية على مدينة رفح منذ نحو سبعة أشهر، وتهدد باجتياحها زاعمة أن رفح هي آخر معقل للمقاتلين من حماس وبقية الفصائل الفلسطينية.

اعلان

قتلت القوات الإسرائيلية 22 فلسطينيا على الأقل، من بينهم ست نساء وخمسة أطفال، وذلك خلال شنها غارات جوية على مدينة رفح جنوب قطاع غزة وفق مسؤولي وزارة الصحة الفلسطينية.

أحد الأطفال الخمسة الذين قتلوا خلال غارات ليل الأحد، لم يتجاوز عمرة الخمس سنوات. وقد قتل تسعة أشخاص على الاقل خلال ضربة جوية واحدة، أصابت منزلا سكنيًا، ونقلت جثامين الضحايا إلى مستشفى النجار. 

ويوجد في المدينة الواقعة على الحدود المصرية أكثر من مليون نازح فلسطيني، دفعتهم الغارات الإسرائيلية المتتالية إلى ان يحتشدوا في ذلك المكان، بزعم الانتقال في كل مرة وفق الرواية الإسرائيلية إلى "مكان آمن".

شاهد: المجاعة تخيّم على غزة رغم عودة مخابز للعمل.. وانتظار لا ينتهي للحصول على رغيففي غزة المحاصرة والمدمّرة.. من لم يمت بالقصف مات جوعا أو يكاد وعليه الاختيار فإما غداء وإما عشاءالطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة: منعي من دخول أوروبا هدفه إسكاتي عن الشهادة على الإبادة في غزة

وتخشى عديد الدول والمنظمات الدولية من خطر اجتياح القوات الإسرائيلية لمدينة رفح، محذرة من وقوع حمام دم بحق الفلسطينيين، الذين زاد عدد وضحاياهم من النساء والأطفال نسبة الثلثين.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: المجاعة تخيّم على غزة رغم عودة مخابز للعمل.. وانتظار لا ينتهي للحصول على رغيف فيديو: انتفاضة الطلبة في الجامعات الأمريكية دعماً لغزة تمتد لجامعات أوروبا وسط جحيم خيام النايلون.. نازحو غزة محاصرون بين موجات الحر وتفشي الأوبئة إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس غزة فلسطين بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| الجيش الإسرائيلي يستعد لاجتياح رفح ويدعو السكان إلى "الإخلاء الفوري" يعرض الآن Next ساعة الصفر تدق في رفح.. الجيش الإسرائيلي يجلي سكان شرق المدينة يعرض الآن Next استطلاع يورونيوز: تقدم اليمين المتطرف في إيطاليا قبل الانتخابات البرلمانية الأوروبية يعرض الآن Next شاهد: طلاب بجامعة جنوب كاليفورنيا يغادرون اعتصام مناهض لإسرائيل بعد تهديدات الشرطة يعرض الآن Next في غزة المحاصرة والمدمّرة.. من لم يمت بالقصف مات جوعا أو يكاد وعليه الاختيار فإما غداء وإما عشاء اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد هجوم على جنودها.. ونتنياهو يتوعد رفح ويرفض وقف الحرب شاهد: شوارع إندونيسيا تتحوّل إلى أنهار.. فيضانات وانهيارات أرضية تضرب جزيرة سولاويسي وتخلف 14 قتيلاً فيديو: مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 12 آخرين في هجوم صاروخي لحماس على معبر كرم أبو سالم المغرب: حمار زاكورة المعنف يجد في جمعية جرجير الأمان بعد الاعتداء عليه (فيديو) سوليفان: واشنطن تشترط تطبيع السعودية مع إسرائيل مقابل توقيع اتفاقية دفاع مع المملكة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا رفح - معبر رفح بنيامين نتنياهو مجاعة فلاديمير بوتين جريمة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس غزة فلسطين بنيامين نتنياهو إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا رفح معبر رفح بنيامين نتنياهو مجاعة فلاديمير بوتين جريمة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مصادر طبية: 35 قتيلا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة

أفادت مصادر طبية بأن 35 فلسطينيا قتلوا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بقطاع غزة منذ فجر اليوم الاثنين.

مقتل فلسطيني وإصابة آخرين برصاص إسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس (فيديو)

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" "استشهد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، جراء قصف الاحتلال المدفعي على مناطق عريبة، وخربة العدس، والحشاش شمال مدينة رفح، جنوب قطاع غزة".

وأفادت مراسلتنا بأن المدفعية الإسرائيلية قصفت محيط دوار العلم غربي مدينة رفح.

كما قتل مواطنان، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، جراء قصف طائرات إسرائيلية منزلا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات جوية على مدينة دير البلح وسط القطاع، ومنطقة أبو العجين، تزامنا مع قصف مدفعي شرق المدينة.

كما أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية، عشرات القذائف صوب شاطئ مدينة غزة، فيما فتحت مدفعيتها النار تجاه منازل المواطنين في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة، وحي الزيتون، جنوب شرق المدينة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تصعيد على الجبهة الشمالية: حزب الله يردّ برشقة صاروخية ضخمة بعد مقتل أحد قيادييه في غارة إسرائيلية
  • هيئة البث الإسرائيلية: مسيرة استهدفت فلسطينيا اقترب من حدود مستوطنة أشكول بغلاف غزة
  • القوات الإسرائيلية تقتل الطفل الفلسطيني محمد النبريسي في غارة ليلية على مخيم الفارعة للاجئين
  • اكثر من 19 ألف صاروخ غير موجه أطلق على إسرائيل منذ بدء الحرب وفق الجيش الإسرائيلي
  • شاهد: وزارة الدفاع الروسية توثق عمليات قصف مدفعي مكثف في أوكرانيا
  • مصادر طبية: 35 قتيلا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة
  • شاهد: احتجاجات في فرنسا بعد تحقيق اليمين المتطرف صعودا مدويا في الانتخابات الأوروبية
  • شاهد: مشاهد جوية لفيضانات في جنوب النمسا
  • شاهد: الجيش الإسرائيلي يواصل توغله في شمال القطاع
  • غانتس يستقيل من حكومة الحرب الإسرائيلية