RT Arabic:
2024-05-20@07:35:34 GMT

اليابان تخطط لبدء اختبار دواء لإنماء الأسنان

تاريخ النشر: 6th, May 2024 GMT

اليابان تخطط لبدء اختبار دواء لإنماء الأسنان

يخطط علماء معهد كيتانو الياباني للبحوث الطبية للبدء في شهر سبتمبر المقبل في اختبار عقار لعلاج عدم تنسج الأسنان.



وتشير صحيفة The Mainichi اليابانية إلى أنه وفقا للعلماء عمليا سيكون بالإمكان استخدام هذا الدواء على نطاق واسع بعد ست سنوات.

إقرأ المزيد بيلاروس.. لقاح مضاد لتسوس الأسنان

ويسبب مرض عدم تنسج الأسنان، نقص في الأسنان أثناء نمو عظم الفك في سن مبكرة، ما يجعل من الصعب استخدام أطقم الأسنان وزراعة الأسنان.

ويؤثر هذا الدواء المبتكر على براعم الأسنان. ونتيجة لذلك، فإنه سيكون قادرا على استبدال الأسنان غير النامية أو المتساقطة.

وتشير الصحيفة إلى أن نقص الأسنان الخلقي - فقدان 6 أسنان أو أكثر يعرف باسم (قلة الأسنان) وهي حالة وراثية تحدث لدى 1 بالمئة من الأشخاص.

ووفقا لوثائق المعهد، سيتم اختيار رجال تتراوح أعمارهم بين 30 و 65 عاما لا يعانون من مشكلات صحية واضحة، يفتقدون ضرسا واحدا أو أكثر لاختبار الدواء المبتكر، حيث سيحقن الدواء عن طريق الوريد. وسوف يستمر الاختبار حتى أغسطس 2025.

ويقول المبتكرون: "يكبح دواء إعادة نمو الأسنان نشاط بروتين USAG-1، الذي يمنع نمو الأسنان. لذلك سيكون بالإمكان مستقبلا زراعة الأسنان ليس فقط لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض خلقية، ولكن أيضا لدى أولئك الذين فقدوا أسنانهم بسبب التسوس أو الإصابة".

وتجدر الإشارة، إلى أن الباحثين اختبروا الدواء المبتكر على الحيوانات عام 2018 ، ونجحوا في إنماء الأسنان لدى الفئران والقوارض الأخرى.

المصدر: صحيفة "إزفيستيا"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اختراعات امراض جديد التقنية معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

«البيئة»: الإعداد لبدء المرحلة الرابعة من برنامج التحكم في التلوث الصناعي

استعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، تقريرا حول آخر مستجدات الاستثمار في تحقيق التوافق البيئي في الصناعة.

وأكدت في بيان أن دعم الصناعة في مجال التوافق البيئي يعد من أقدم مجالات الاستثمار البيئي في مصر، إذ بدأت وزارة البيئة برنامج التحكم في التلوث الصناعي في مرحلته الأولى منذ عام 1997، وامتد لثلاث مراحل متتالية بإجمالي استثمارات بلغت «300» مليون يورو، بهدف دعم الصناعة المصرية لتحسين الأداء البيئي وخفض التلوث الناتج. 

الشركات المدرجة بقائمة المشروعات

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن عدد الشركات المدرجة بقائمة المشروعات حتى نهاية العام الماضي بلغ «22» منشآة صناعية لعدد «30» مشروعا فرعيا بإجمالي استثمارات تبلغ 192,19 مليون يورو، وتشمل صناعات الأسمدة، والحديد والصلب، والألومنيوم، والكيماويات، والنسبج، والزجاج، والصناعات الغذائية، إذ تصل مساهمة البرنامج إلى حوالي 131،34 مليون يورو، بالإضافة إلى «36» مشروعا فرعيا للصناعات الصغيرة والمتوسطة «SME» بإجمالي استثمارات 19،681 مليون يورو.

وأوضحت دكتورة  ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أنه يجرى الإعداد لبدء تنفيذ المرحلة الرابعة من برنامج التحكم في التلوث الصناعي بإجمالي استثمارات تبلغ حوالي «250» مليون يورو. 

البرنامج يقدم الدعم  للمنشآت الصناعية

ولفتت وزيرة البيئة إلى أن خفض الانبعاثات من قطاع الصناعة «إزالة الكربون»، بالتعاون مع وزارتي التجارة والصناعة والبترول، يعد من المجالات الواعدة للاستثمار البيئي وبناء شراكات مع العديد من الدول ومنها فرنسا والاتحاد الأوروبي.

يذكر أن البرنامج يقدم للمنشآت الصناعية الدعم الفني بالإضافة إلى حزم تمويلية ميسرة «قرض ميسر + منحة 20% من قيمة المشروع»، وتؤدي المنحة التي تحصل عليها المنشآت المشاركة بالبرنامج إلى تقليل سعر الفائدة على القرض 2.5% أو أقل.

مقالات مشابهة

  • أطباء يتحدثون عن مرض «حساسية الطقس»
  • من المحروم من تناول الفراولة؟
  • تحذير رسمي من دواء لعلاج أمراض القلب مغشوش في السوق
  • أطباء يكشفون مفاجأة حول دواء السمنة وعلاقته بالسكري
  • جامعة القاهرة أكملت استعداداتها لبدء ماراثون امتحانات نهاية العام
  • جامعة القاهرة تستعد لبدء ماراثون امتحانات نهاية العام الدراسي
  • طبيبة تنصح بعدم تناول الجزر لمرضى اضطرابات الكبد
  • «البيئة»: الإعداد لبدء المرحلة الرابعة من برنامج التحكم في التلوث الصناعي
  • عقار جديد لإنقاص الوزن يتفوق على حقنة "أوزمبيك" في حرق الدهون
  • فرنسا تصدر إنذارا بشأن دواء دوليبران المخصص للرضع والأطفال