أكدت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، أن قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد والذي من المقرر تطبيقه غدا الثلاثاء، يستهدف تسهيل الإجراءات على المواطنين حتى يحقق القانون فلسفته وهدفه.

وقالت " سعيد " خلال تصريحات لـ " صدى البلد " إنه يجب على كل وحدة محلية إنشاء ورشة عمل للموظفين القائمين علي تطبيق القانون، ويتم عمل وثيقه بالخطوات مبين فيها كل طرق التعامل مع المواطنين أيضاً، و موضح فيها المشاكل الوارد حدوثها و كيفية التعامل معها بشكل صحيح ، هذا وبالإضافة إلى إنشاء خط ساخن للموظفين حال وجود مشكله خارج المتوقع لمختص من قبل الوزارة يساهم في حل المشكلة أو الايضاح لتطبيق القانون بالشكل المتفق عليه في مجلس النواب و بالرؤية المشتركة بين مجلس الوزراء و مجلس النواب.

 

لايفوتك||

 

إعفاء القرى وتوابعها من تراخيص البناء في قانون التصالح| تفاصيل قبل تفعيله الثلاثاء المقبل.. ننشر المستندات المطلوبة للتصالح على مخالفات البناء


وأبدت عضو النواب مقترحا برلمانيًا بشأن فتح بوابة إلكترونية تدعم أسئلة المواطنين الخاصة بهذا الأمر و توضح الأمور بحيث يستطيع المواطن فهم ما تحتويه الاوراق المطلوبة لتجنب الصدام مع أي موظف من جهة ، و إتاحة التعامل إلكترونيًا،  واختصار إجراءات التقديم بشأن طلبات التصالح.


ومن المقرر أن يكون غدا الثلاثاء هو أول أيام تفعيل قانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية وفتح باب التقدم لتلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إيرين سعيد مجلس النواب مخالفات البناء قانون التصالح الجديد مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

الحكومة: فتح التصالح على أنواع جديدة من مخالفات البناء - صور

كتب- محمد نصار:

تفقد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، سير العمل داخل المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بزفتى والسنطة.

وحرص وزير التنمية المحلية، خلال جولته التفقدية، على متابعة جهود محافظة الغربية في تيسير حصول المواطنين على الخدمات المحلية من المراكز التكنولوجية بكل سهولة ويسر لضمان سرعة وجودة تلك الخدمات بما يحقق رضا المواطنين، وخاصة التيسير على الراغبين من أبناء المحافظة في تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء واستيفاء أوراق ملفات التصالح الخاصة بهم، وذلك في إطار الجهود المبذولة من الدولة بالتيسير على المواطنين في تطبيق قانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية.

وأشاد وزير التنمية المحلية، باللوحات الإرشادية الموجودة داخل مقار المراكز التكنولوجية والتي توضح الخطوات والإجراءات للمواطنين بشأن القانون الجديد وتعريف المواطنين بالمستندات المطلوبة لتخفيف العبء على المواطنين وتوفير الوقت والتيسير عليهم.

ووجه اللواء هشام آمنة، بتذليل أي عقبات أمام المواطنين لنهو الإجراءات المتعلقة بالتصالح، مشيرًا إلى تقديم كل أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي كونه أحد الملفات المهمة التي تقع على رأس أولويات الدولة لضبط منظومة العمران والبناء بالمحافظات وتيسير الإجراءات على المواطنين، للاستفادة من حزمة التيسيرات المقدمة من الدولة لتوفيق أوضاعهم والدخول تحت مظلة القانون.

والتقى وزير التنمية المحلية، ومحافظ الغربية، مع عدد من المواطنين الذين حضروا للمراكز التكنولوجية في دفتى والسنطة لتقديم طلبات التصالح بالإضافة إلى لقاء مجموعة من الموظفين العاملين في تلك المراكز، حيث شدد الوزير على حرص الدولة لتقديم كل التسهيلات اللازمة للمواطنين الراغبين في التصالح للانتهاء من جميع الطلبات والعمل على تذليل أي معوقات أو إجراءات بيروقراطية تواجه المواطنين خلال التصالح.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن الدولة حرصت من خلال القانون الجديد تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، على تقديم العديد من التيسيرات وإتاحة التصالح على بعض المخالفات التي كان لا يسمح بالتصالح عليها وفقًا للقانون القديم، مشيرًا إلى توجيهات القيادة السياسية للحكومة بالحفاظ على مصالح المواطنين.

وطالب وزير التنمية المحلية، من جميع العاملين في المراكز التكنولوجية ورؤساء ومديري تلك المراكز بالتسهيل على المواطن قائلًا: سهلوا على المواطنين.. الدولة عملت كل التيسيرات والتسهيلات في القانون الجديد والدور عليكم تسهلوا على المواطنين ونعمل على راحتهم والانتهاء من تقديمهم طلباتهم وتحصيل مستحقات الدولة.

كما طالب اللواء هشام آمنة، القيادات التنفيذية بالمحافظة، بضرورة التواجد على مدار اليوم بين المواطنين للاستماع إلى أي شكوى وسرعة حلها بالتواصل مع وزارة التنمية المحلية والتنسيق مع وزارتي المالية والتخطيط وبصفة خاصة طرق دفع بعض الرسوم الخاصة باستخراج شهادة البيانات وتقديم طلبات التصالح.

ومن جانبه، أكد محافظ الغربية، متابعته اللحظية والميدانية المستمرة لمنظومة تلقي طلبات تصالح المواطنين بالمراكز التكنولوجية من خلال الجولات الميدانية اليومية وغرفة العمليات المركزية بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام لتذليل العقبات أولًا بأول وتسريع معدلات الأداء بهذا الملف.

وأشار الدكتور طارق رحمي، إلى أن المحافظة وضعت بنرات إرشادية في أماكن ظاهرة بالمراكز التكنولوجية بمراكز ومدن المحافظة تتضمن الإجراءات والأوراق والمستندات المطلوبة، فضلًا عن تخصيص وتجهيز أماكن لانتظار المواطنين منعًا للتكدس، كما تم وضع كراسي متحركة لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن في إجراءات التصالح.

وأشاد عدد من المواطنين بالتسهيلات التي تقدمها الدولة في هذا الملف والسماح لهم بالتصالح على مخالفات البناء والبدء في الإجراءات، مشيدين بحسن التعامل مع العاملين في المراكز التكنولوجية وطباعة الأوراق المطلوبة لتقديم الطلبات.

مقالات مشابهة

  • أنواع جديدة للتصالح في مخالفات البناء في القانون 2024.. سعر متر التصالح عل المخالفات كام؟
  • 11 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء بسوهاج حتى الآن
  • محافظ قنا يُوجه بتسهيل إجراءات قانون التصالح
  • محافظ الفيوم يتابع إجراءات تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • قانون التصالح في مخالفات البناء 2024.. اعرف سعر المتر
  • ندوة تعريفية حول "قانون التصالح الجديد" بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية
  • التصالح في مخالفات البناء من أي مكان بسهولة.. احذر 7 حالات
  • الحكومة: فتح التصالح على أنواع جديدة من مخالفات البناء - صور
  • ندوة تعريفية عن قانون التصالح في مخالفات البناء بـ«شباب القليوبية»
  • «إسكان النواب»: التصالح في مخالفات البناء آخر فرصة لتقنين أوضاع المنشآت