قتل حماته بغرض الانتقام.. تطمح كل فتاة في أن تجد شريك حياة لها يكن سندًا لها تحتمي به من غدر مجتمعنا، لكن ما وجدته «فتاة العمرانية» في شريك حياتها، خاب كل توقعاتها، بعدما انخرط وراء والدته وسمح لها بالتدخل في كل تفاصيل حياته، لدرجة أنه قيد زوجته «كتفها»، وتعدى عليها بالضرب المبرح ليرضي والدته بمنطقة العمرانية.

وحينها يأست فتاة العمرانية، في إصلاح حال زوجها، وقررت الانفصال عنه، وطلبت من أهلها نجدتها، فحضرت والدتها التي لم تسلم من شر زوج ابنتها الذي تعدى عليها أيضا بالضرب المبرح، وأخبرها بأن ابنتها تجمعها علاقة غير شرعية مع شاب أخر، واستلوا على مشغولاتها الذهبية و«القايمة» بالإكراه، وانفصلا الزوجان.

وبعد فترة، حاول الشاب مرارا وتكرارا أن يعود لطليقته، لكنه كان يلقى الرفض التام منها ومن أسرتها، فقرر الشاب أن ينتقم منهما، وأعد لذلك خطة مُحكمة وأنهى حياة «حماته» داخل شقة بمنطقة العمرانية.

نجلة الضحية: لقيت أمي مقتولة في الحمام

وأفادت نجلة الضحية وطليقة المتهم، أمام جهات التحقيق، أنها عادت من عملها كعادتها اليومية في يوم الواقعة، وعثرت على بعثرة بمحتويات الشقة، وحينما هرعت لتطمئن على والدتها، رأت مشهد مفجع لا يزال يتردد أمام أعينها حتى وقتنا الحالي، إذ بوالدتهاملقاة في «الحمام» كـ جثة هامدة والدماء تحاوطها من كل اتجاه.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة بلاغًا يفيد بالعثور على جثة سيدة داخل مسكن بمنطقة العمرانية.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وجود جثة لسيدة مصابة بطعن نافذ، وتحفظتِ الجهات المعنية على الجثة تحت تصرف النيابة العامة.

ومن خلال التحريات الأولية وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة طليق ابنة المجني عليها لرفضها عودة ابنتها له.

وعقب تقنين الإجراءات اللازمة، نجح رجال المباحث في القبض على المتهم واقتياده لديوان القسم، اتخذتِ الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاً«قتلوه ودفنوا جثته في بيته».. كشف ملابسات مقتل مسن في الوادي الجديد

«قلب ولدي عليا حجر».. «ابن عاق» يقتل والدته بعد حفلة تعذيب بالمرج

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع الجيزة الضحية العمرانية جثة جريمة جريمة مفزعة حوادث حوادث الأسبوع ضرب زوجته قتل قتل حماته مقتل

إقرأ أيضاً:

المؤبد لمتهم بالتعدي على فتاة في المعصرة

 قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة متهم بخطف فتاة من ذوي الإعاقة والتعدي عليها في منطقة المعصرة بالسجن المؤبد، وغرامة  100 آلف جنيه.

اقرأ أيضاً: دموع كاذبة على باب المقبرة.. تطور درامي في قصة ضحية الإجرام
 

دفاع المُضيفة التونسية المُتهمة بإنهاء حياة ابنتها: حد عاقل هيعمل كده؟ ‏ دفاع المُضيفة المُتهمة بقتل ابنتها: "لم تكن في وعيها أثناء الجريمة"

 عقدت الجلسة برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبوعيدة وخالد عبد الغفار النجار، وأمانة سر محمد طه والسيد حسن. 

 كشفت التحقيقات في القضية رقم 7348 لسنة 2023جنايات المعصرة ، أن المتهم أقدم على خطف المجني عليها بالتحايل بأن استدرجها لمحل سكنه واستغل ضعفها وتأخر قدرتها العقلية، وعدم قدرتها على الإدراك والتمييز، وكان من شأن ذلك التقرير بالمجني عليها وحملها على مرافقتهم.

 وأضافت التحقيقات أن تلك الجريمة اقترنت بجناية أخرى أنه في ذات الزمان والمكان تعدى على المجني عليها بغير رضاها، على النحو مبين بالتحقيقات.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، بمُعاقبة مُتهم بالحبس لمدة سنة و6 أشهر لإدانته بإجراز مخدر الهيروين بقصد التعاطي في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

 كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مُششخن. 

وتضمن حكم المحكمة مُعاقبة المُتهم وليد.ط بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه بالتهمة الأولى، ومُعاقبته بالحبس لمدة 6 أشهر وتغريمه مبلغ ألف جنيه عما أسند إليه في التهمة الثانية.

وألزمت المحكمة المُدان بالمصاريف الجنائية ومصادرة الجوهر المخدر والسلاح الناري المضبوطين. 

اتهامات النيابة العامة 

واتهمت النيابة العامة المُتهم وليد.ط بأنه في يوم 18 ديسمبر 2023 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد الإتجار جوهراً مُخدراً "الهيروين" في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً .

كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش" على النحو المبين بالتحقيقات. 

وثبت من تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أن الأكياس المضبوطة مع المتهم وعددها 13 بداخلهم مسحوق بيج اللون ثبت أنه يحتوي على الهيروين المخدر المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات. 

كما ثبت من تقرير المعمل الجنائي أن السلاح الناري الخرطوش يدوي التعمير والتفريغ بماسورة واحدة غير مششخنة عيار 12 مم وهو كامل وسليم وصالح الاستعمال.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إنه بالنظر عن قصد المتهم من إحراز المادة المخدرة المضبوطة فإنه لما كان من المُقرر أن لمحكمة الموضوع أن تجزيء أقوال الشاهد فتأخذ منها ما تطمئن إليه وتطرح ما عدا ذلك. 

ولما كانت المحكمة قد اطمأنت إلى أقوال ضابط الواقعة في خصوص إحراز المتهم للمادة المخدرة المضبوطة إلا أنها لا تأخذ بأقواله بشأن قصد الإتجار وتلتفت عما وردج بأقواله بشأن إقرار المتهم له بذلك. 

وترى المحكمة من استعراضها لأوراق الدعوى ومن صغر حجم الكمية وعدم ضبط ثمة أدوات أو مظاهر دالة على إتجار المتهم في هذه المادة.

ومن ثم فإنها لا تُساير النيابة العامة فيما ذهبت إليه في التهمة الأولى المسندة للمتهم وتنتهي ترتيباً على ما سلف أن إحراز المتهم للمخدر المضبوط محل التهمة الأولى كان بقصد التعاطي مستبعدة قصد الإتجار لافتقار الأوراق إلى دليل تطمئن معه المحكمة لقيامه في حق المتهم.

مقالات مشابهة

  • المؤبد لمتهم بالتعدي على فتاة في المعصرة
  • المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بخطف فتاة والتعدى عليها بمنطقة المعصرة
  • تفاصيل جديدة في مقتل الطبيبة المصرية بـ تركيا
  • لحضوره من مستشفى الأمراض النفسية.. تأجيل محاكمة المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة جانيت
  • تعذر حضور المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة جانيت جلسة محاكمته
  • تأجيل محاكمة الأب المتهم بالاعتداء على ابنته ملك بالهرم
  • بعد إيداعه مستشفى الأمراض النفسية.. نظر محاكمة المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة جانيت
  • غدا.. محاكمة المتهم باختطاف وقتل الطفلة السودانية جانيت
  • كشف سبب حريق محل صيانة أجهزة كهربائية فى العمرانية
  • بسبب رفضها إعطاءه المال... عاطل يحرق شقة والدته ب ١٥ مايو