كشف مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» عمرو المنيري من بروكسل، عن موقف الاتحاد الأوروبي من اجتياح مدينة رفح الفلسطينية، قائلا إن جوزيب بوريل المسؤول عن الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، نشر أكثر من تغريدة على منصة X محذرا فيها، من أن ما يحدث الآن ينذر بالأسوأ، وأنه لا يجب أن يكون هناك هجوم في رفح، خاصة في وجود الأزمة الإنسانية الكبيرة التي تواجه غزة حتى الآن.

السفارة الروسية في القاهرة تهنئ المواطنين المسيحيين بعيد القيامة المجيد "القاهرة الإخبارية" تعرض مشاهد لعملية نزوح جديدة للمدنيين في جنوب غزة

وأكد خلال رسالة على الهواء ببرنامج «تغطية خاصة» المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن جوزيب بوريل هو الوحيد حتى اللحظة الذي أخرج رد فعل، مواصلا: «نحن في انتظار رد فعل من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خصوصا أنه الآن يجتمع في باريس مع الرئيس الصيني».

وتابع، أن الاتحاد الأوروبي أكد أكثر من مرة ضرورة الوقف التام والفوري لإطلاق النار، وضرورة الاستجابة والإفراج عن الرهائن، موضحا: «جوزيب بوريل هو أكثر المتحدثين في الاتحاد، وهو دائما ما يقف ضد المواقف الإسرائيلية المتشددة تجاه الشعب الفلسطيني والمنطقة بأكملها، لكن حتى الآن لا نعرف ماذا سيقول الاتحاد الأوروبي تجاه اجتياح رفح الفلسطينية».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القاهرة الإخباریة الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

آلاف المتظاهرين في بروكسل للمطالبة بالضغط على الاحتلال لوقف العدوان على غزة

بروكسل - صفا

طالب آلاف المتظاهرين في بروكسل، يوم الأحد، بالضغط الاقتصادي والدبلوماسي وفرض عقوبات على "إسرائيل" لوقف الهجمات على قطاع غزة.

وتجمع عشرات الآلاف في العاصمة البلجيكية مطالبين بالوقف الفوري للهجمات الإسرائيلية على غزة.

وشارك في المظاهرة موظفون من الاتحاد الأوروبي وسياسيون بلجيكيون وممثلون عن مختلف القطاعات، إلى جانب طلاب كانوا يحتجون في أنحاء أوروبا.

وسار المتظاهرون في الشوارع الرئيسية بالمدينة، وهم يرتدون الكوفية الفلسطينية، ويحملون الأعلام الفلسطينية ولافتات تحمل شعارات مثل “قاطعوا إسرائيل” و”أوقفوا الإبادة الجماعية”، مطالبين بالتحرك.

وخلال الاحتجاجات، تم عرض رسائل الصحافيين في غزة على شاشات عملاقة، وتلاها دقيقة صمت على أرواح الضحايا، في ساحة جان ري، بين مقر البرلمان الأوروبي ومبنى مجلس الاتحاد الأوروبي.

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • آلاف المتظاهرين في بروكسل للمطالبة بالضغط على الاحتلال لوقف العدوان على غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي متواصل وغارات لا تتوقف على قطاع غزة
  • مستشار ترامب السابق: موقف البيت الأبيض الرسمي هو رفض اجتياح رفح الفلسطينية
  • مستشار ترامب السابق يكشف الموقف الرسمي للبيت الأبيض من اجتياح إسرائيل رفح الفلسطينية (فيديو)
  • أجهزة الأمن الروسية تعمل على تحديد ملابسات حادث مؤسسة التعليم العالي بسانت بطرسبرج
  • إصابة 7 عسكريين روس فى انفجار ذخيرة منذ الحرب الوطنية العظمى
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية في لبنان على سيارة تستهدف مسؤولا بـ"حماس"
  • 27 مايو.. الاتحاد الأوروبي يعقد مؤتمر بروكسل الثامن حول "دعم مستقبل سوريا والمنطقة"
  • فيديو.. حالة فزع على الهواء بعد إلقاء الاحتلال منشورات جديدة بخان يونس
  • مراسل القاهرة الإخبارية: العدوان الإسرائيلي على رفح الفلسطينية يتصاعد