أكد  جون كيربي مستشار الاتصالات بمجلس الأمن القومي الأمريكي أن البيت الأبيض لا يؤيد قرار حكومة إسرائيل بإغلاق مكاتب قناة الجزيرة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وذكر كيربي أن الصحفيين في كل العالم يؤدون عملا حيويا يجب دعمه، مشيرا إلى أن هذا يدخل في نطاقها عمل صحفيي الجزيرة ومن يغطون الصراع في غزة.

وتابع كيربي أن حرية الصحافة ركيزة أساسية للديمقراطية.

وحول عملية غزو رفح، قال كيربي "أوضحنا للحكومة الإسرائيلية وجهة نظرنا بشأن الغزو البري الكبير لرفح و لا نزال نعتقد أن صفقة الرهائن أفضل وسيلة لحفظ حياتهم وتجنب عملية برفح، كما أن المحادثات بشأن الرهائن لا تزال مستمرة".

من جانبه ذكر موقع أكسيوس  الأمريكي نقلا عن مسؤول إسرائيلي قوله ان بايدن طلب من نتنياهو إعادة فتح معبر كرم أبو سالم بشكل فوري.

كما أطلع بايدن نتنياهو على جهود تأمين صفقة الرهائن بما فيها المحادثات الجارية اليوم.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

شكري ومنسق البيت الأبيض يُطالبان إسرائيل وحماس بإتمام اتفاق الهدنة في أسرع وقت

أكد السفير سامح شكري، وزير الخارجية، ومنسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط، على أهمية قيام إسرائيل وحماس بإتمام الاتفاق في أسرع وقت واتخاذ خطوات جادة وحقيقية تضمن التوصل لوقف إطلاق النار في كامل قطاع غزة.

تفاصيل الاتصال الهاتفي بين شكري ونظيره الإيراني سامح شكري يطالب نظيره البريطاني الضغط على إسرائيل لوقف العمليات العسكرية

وقال "شكري" في تصريح عاجل ورد على فضائية "اكسترا نيوز" منذ قليل، على مواصلة مصر تكثيف جهودها لوقف الحرب الإسرائيلية ضد غزة، مشددا على الحاجة لإحداث تغير نوعي وكمي ملموس في حجم دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة.

ضرورة امتثال إسرائيل لالتزاماتها

وشدد شكري على ضرورة امتثال إسرائيل لالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال تجاه القرارات الدولية بشأن ضمان النفاذ الكامل للمساعدات، وفتح جميع المعابر البرية بين إسرائيل وغزة فضلا عن توفير الظروف الآمنة لعمل أطقم هيئات الإغاثة الدولية في جميع أنحاء قطاع غزة.

من جهته ثمن منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط الدور الحيوي الذي تضطلع به مصر على كافة المسارات الإنسانية والسياسية والأمنية للحد من الأزمة في قطاع غزة واحتواء تداعياتها، مؤكدًا الحرص على مواصلة العمل المشترك لإنهاء الأزمة في قطاع غزة.

 

مقالات مشابهة

  • "نيويورك تايمز": إجراء بايدن بشأن الهجرة "صفقة صعبة المنال" للناخبين في ولاية أريزونا الحدودية
  • القاهرة الإخبارية تكشف تداعيات تصريحات طبيب البيت الأبيض عن صحة بايدن
  • واشنطن وسول تعقدان جولة محادثات بشأن تكاليف نشر القوات الأمريكية بكوريا الجنوبية
  • صحفي أمريكي يكشف نقلا عن مسؤولين تفاصيل "فضيحة" في البيت الأبيض بشأن غزة
  • البيت الأبيض: قادة الولايات المتحدة والأرجنتين والنمسا والبرازيل وبلغاريا وكندا ودول أخرى يدعون للتحرك تجاه إتمام صفقة تبادل أسرى وفق مقترح بايدن المقدم في 31 مايو الماضي
  • شكري ومنسق البيت الأبيض يُطالبان إسرائيل وحماس بإتمام اتفاق الهدنة في أسرع وقت
  • بيان مشترك لعدة دول يدعو للتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • البيت الأبيض: بيان مشترك من الولايات المتحدة وعدة دول بشأن غزة
  • بايدن يغامر بخسارة ناخبي اليسار بسبب سياسة الهجرة
  • سباق البيت الأبيض.. الكشف عن عقبة على طريق بايدن