أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض وشوادر بيع الأسماك واللحوم ومحلات الجزارة ومحلات بيع الأسماك والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ولضبط سوق اللحوم و الدواجن و الأسماك.

ومن جانبه أوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري أن المديرية وإدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالاشتراك مع الجهات المعنية وشرطة البيئة والمسطحات المائية الرقابة الإدارية والرقابة التموينية ومباحث التموين والرقابة الصحية ومجالس المدن قامت بتنفيذ عدة حملات تفتيشية على المحال والمعارض بمختلف مراكز ومدن المحافظة .

توريد 445 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن الحملات التفتيشية أسفرت عن تحرير (١٥) محضر مخالفة و ضبط ( ٤ طن) أسماك مدخنة و مجمدة و دواجن مجمدة مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم عمل المحاضر اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ، وذلك لتوفير غذاء صحي وآمن حفاظا على صحة و سلامة المواطنين من كافة الأغذية الفاسدة و المجهولة المصدر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدارة المجازر الإشتراطات الصحية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية التموين الاسماك الرقابة التموينية المجازر الحكومية الطب البيطري

إقرأ أيضاً:

أسماك البيرانا المفترسة تغزو شوارع البرازيل

شهدت مدينة بورتو أليجري البرازيلية خروج أسماك "البيرانا" المفترسة، عن بيئتها وانتشارها في الشارع بسبب الفيضانات الأخيرة التي شهدتها المدينة. وأكد موقع "nacion" أنه بالإضافة إلى الأضرار المادية للفيضانات الأخيرة، فقد جلبت المياه أسماك "البيرانا" المفترسة، التي شوهدت في أجزاء مختلفة من بورتو أليجري، كما أظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.  

Pirañas en las calles de #PortoAlegre #Brasil ????????

Desde enero de este año expertos afirmaban que la presencia de estas palometas (pirañas) en la capital de #RioGrandedoSul es resultado de la conexión entre las cuencas de los ríos Uruguay y Jacuí, que eventualmente conectan con… pic.twitter.com/Owb6dThA76

— Geól. Sergio Almazán (@chematierra) May 15, 2024

وأكدت إدارة الإطفاء بالمنطقة وجود الأسماك آكلة اللحوم في الشوارع، حيث تلقت عدة بلاغات من المواطنين، كما عثر محلل تكنولوجيا المعلومات، فيكتور وارث، على سمكة "البيرانا" على بعد حوالي خمسة كيلومترات من نهر جاكوي، بالقرب من المجرى المائي، مما يدل على تأثير الفيضانات.

وأعرب السكان في تعليقات على منصة "إكس"، عن قلقهم بشأن غزو أسماك "البيرانا"، وعبروا عن مخاوف بشأن تضرر النظام البيئي المحلي.

وعلق أحد المستخدمين: " أينما ذهبت هذه السمكة، فإنها تدمر كل شيء، وتتكاثر بسرعة كبيرة، ومن المؤكد أنه سيكون لدينا عواقب مع الأسماك والقشريات الأخرى".

وبحسب الصيادين، فإن وجود أسماك "البيرانا" المفترسة في أنهار المنطقة يتسبب في أضرار بيئية لمدة 3سنوات على الأقل، كما أنه ونظرا لأنها ليست محلية، فإنها تؤدي إلى خلل في النظام البيئي من خلال مهاجمة الأنواع الأخرى من الأسماك.

ويتضمن أحد الحلول المقترحة لإبعاد هذا النوع من الأسماك القيام بإدخالها في نهر جاكوي، باعتبار أنها حيوانات مفترسة طبيعية لأسماك الضاري المفترسة، ومع ذلك، يحذر المختصون من مخاطر هذا الإجراء، لأنه قد يؤثر أيضا على أنواع أخرى من الأسماك.

مقالات مشابهة

  • تحصين 621 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية في الشرقية
  • ”اليوم“ ترصد وفرة أسماك الكنعد في الشرقية.. وانخفاض أسعاره بنسبة 30%
  • عاجل | ”اليوم“ ترصد وفرة أسماك الكنعد في الشرقية.. وانخفاض أسعاره بنسبة 30%
  • ضبط طن أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمى في حملة بكفر الشيخ
  • بيئة الشرقية تؤهل طالبات الطب البيطري لإجراء الجراحات الطارئة للحيوانات
  • ضبط طن لحوما غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالشرقية
  • المسح التناسلي الشامل والتلقيح الإصطناعي لـ 5810 رأس ماشية بالشرقية| صور
  • أسماك البيرانا المفترسة تغزو شوارع البرازيل
  • إعدام أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمى بكفر الشيخ
  • إعدام 6 أطنان أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بـ كفر الشيخ