أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 24.9 مليون مسافر عبر مطار زايد الدولي «آيدن إنسايت» تضع معايير جديدة لدمج الذكاء الاصطناعي

وقّعت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي مذكرة تفاهم مع «طيران الإمارات»، تهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل المصالح المشتركة بين الجانبين، وخاصة في مجال توفير خدمات السفر والسياحة والنقل الجوي والترويج لأنشطة الطرفين.


وجاء توقيع المذكرة على هامش مشاركة غرفة أبوظبي في الدورة الـ31 من معرض «سوق السفر العربي 2024»، حيث وقّعها كل من أحمد خليفة القبيسي، مدير عام «غرفة أبوظبي»، وخالد بالجافلة، نائب رئيس العمليات التجارية لدولة الإمارات وسلطنة عُمان في «طيران الإمارات»، بحضور عدد من كبار المسؤولين لدى الجهتين.
وقال أحمد خليفة القبيسي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي: يسرنا تعزيز التعاون المتبادل مع «طيران الإمارات»، بوصفها أكبر ناقلة جوية دولية في العالم، والداعمة لقطاع الأعمال والسياحة والضيافة والأنشطة التجارية المختلفة، ونتطلع من خلال هذا التعاون إلى توفير أقصى قدر ممكن من الدعم والخدمات لأعضاء «غرفة أبوظبي» ولمختلف شركات القطاع الخاصة العاملة في الإمارة، بما يُساعدها في تعزيز أعمالها ونموها، من خلال توفير أفضل العروض والمزايا لها التي تلبي تطلعاتها. كما تعد هذه الشراكة بين «الغرفة»، و«طيران الإمارات» بمثابة خطوة مهمة تسهم في إبراز جهود الجانبين في دعم التميز والابتكار.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غرفة أبوظبي أبوظبي طيران الإمارات سوق السفر العربي الإمارات طیران الإمارات غرفة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

الإمارات نائبًا لرئيس الفريق العربي بقطاع تقييس الاتصالات المعني بالأمن السيبراني

 

تم انتخاب سعادة الدكتور محمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات نائبًا لرئيس الفريق الإقليمي للمنطقة العربية التابع للجنة الدراسات الـ 17 بقطاع تقييس الاتصالات المعني بالأمن السيبراني (SG17RG ARB)، التابع للاتحاد الدولي للاتصالات .
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي استضافته مراكش بالمغرب خلال الفترة من 27 إلى29 مايو الجاري وترأسه المهندس بدر بن علي الصالحي رئيس المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني بسلطنة عُمان بحضور 7 دول عربية على هامش معرض “جيتكس أفريقيا” 2024 الذي يحضره نحو 450 مشاركاً عربياً وأفريقياً من صناع القرار في القطاع العام، وقادة الأعمال، والمسؤولين الحكوميين، والمتخصصين في مجال الأمن السيبراني والباحثين والأكاديميين.
وعرض سعادة الدكتور محمد الكويتي جلال الاجتماع تجربة دولة الإمارات في تعزيز وحماية منظومة الأمن السيبراني إضافة إلى أهم المبادرات المحلية والدولية التي أطلقتها بهدف تعزيز التعاون في مجال الأمن السيبراني.
وأعرب عن سعادته بالثقة التي منحتها المنطقة العربية للإمارات لتكون ممثلًا عن المجموعة وهو ما يأتي في إطار توجيهات القيادة الرشيدة للدولة بضرورة تعزيز التعاون بين دول المنطقة بهدف حماية منظومة الأمن السيبراني الإقليمي.. وأكد التزام الدولة بتحقيق الأهداف المشتركة للمجموعة في ضوء تمثيلها ضمن قطاع تقييس الاتصالات.
جدير بالذكر أن هذا الاجتماع ينعقد بصفة دورية لمراجعة واعتماد تقرير الاجتماع السابق للجنة، ومناقشة المبادرات المقدمة من الدول الأعضاء خلال الاجتماع.
وتعمل هذه المجموعة على بناء الثقة وتعزيز الأمن في استخدام تقنية المعلومات والاتصالات وتتناول وضع أفضل المعايير لحماية منظومة الأمن السيبراني بما في ذلك إدارة الامن السيبراني والهياكل الأمنية للتطبيقات والشبكات والأطر و إدارة الهوية والبيانات الشخصية ‏وإنترنت الأشياء والهواتف الذكية والحوسبة السحابية وشبكات التواصل الاجتماعي والبيانات الضخمة.
ويقوم الفريق بالتنسيق مع جميع مجموعات العمل الأخرى بالاتحاد الدولي للاتصالات والمنظمات العالمية المعنية بتطوير تلك المعايير علاوة على منظمات ومؤسسات القطاع الخاص ذات الصلة.


مقالات مشابهة

  • الإمارات والصين في بيان مشترك: بناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية
  • الإمارات والصين .. بيان مشترك
  • الإمارات والصين.. بيان مشترك
  • في بيان مشترك..الإمارات والصين يؤكدان أهمية تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • شراكة بين طيران الإمارات ومنصة «هاي دبي»
  • حاكم الفجيرة يعزي في وفاة سعيد بن أحمد العتيبة
  • الإمارات نائبًا لرئيس الفريق العربي بقطاع تقييس الاتصالات للأمن السيبراني
  • خالد بن محمد بن زايد: الإمارات فقدت أحد رجالاتها الأوفياء بوفاة سعيد العتيبة
  • الإمارات نائبًا لرئيس الفريق العربي بقطاع تقييس الاتصالات المعني بالأمن السيبراني
  • الإمارات والصين.. شراكة الكبار