رعى الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، مساء الثلاثاء، حفل تخريج الدفعة الـ60 من طلاب الجامعة الإسلامية للعام الجامعي 1445هـ، والبالغ عددهم 2246 خريجاً من مختلف المراحل الأكاديمية والدرجات العلمية.

ونوّه أمير منطقة المدينة المنورة، بالدور الذي تضطلع به الجامعة الإسلامية في تعزيز الجوانب التعليمية والبحثية والمعرفية لمنسوبيها الطلاب من حول العالم، بالإضافة إلى رسالتها في تعميق مفهوم رسالة الوسطيّة والاعتدال في ظل دعم ورعاية القيادة الرشيدة - أيدها الله - للجامعة منذ تأسيسها وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - يحفظهما الله - لتكون نبراساً معتدلاً في نشر المعرفة والعلم وخدمة المسلمين في كل أنحاء العالم.


وبدأت فقرات الحفل بالسلام الملكي ثم انطلقت مسيرة الخريجين، ثم شاهد الحضور عرضاً مرئيًا عن مسيرة الجامعة، وألقى الخريج أنس غازي سحلول، كلمة نيابة عن زملائه خريجي الجامعة الإسلامية، تحدث خلالها عن منظومة التعليم في الجامعة في ظل دعم ورعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – يحفظهما الله – مشيراً إلى دور الجامعة في تعزيز رسالة الوسطيّة والاعتدال ونشر العلم خدمةً للعالم الإسلامي، مقدماً نيابة عن زملائه الخرجين شكرهم للمملكة العربية السعودية على هذا الفضل الذي لن ينساه الأوفياء.

عقب ذلك، أكد رئيس الجامعة الإسلامية المكلّف الدكتور حسن بن عبدالمنعم العوفي، في كلمته، أن للجامعة ريادة عالمية في تعزيز المعرفة وتحقيق التأثير الإيجابي في خدمة المجتمعات، وهي هدية المملكة العربية السعودية للعالم أجمع، وتعمل على تخريج دارسي العلوم الشرعية والعربية المؤهلين في مجالهم ليكونوا إضافةً حقيقية في بلدانهم وسفراء للمنهج الوسطي السمح وينشرون العلم المفيد في أوطانهم ومجتمعاتهم.

وأوضح الدكتور العوفي أن الجامعة هي منظومة تعليمية رائدة تسعى لتعزيز المعرفة ونشر قيم التواصل الحضاري ودعم التنمية في المجتمعات الإسلامية من خلال إتاحة فرص المنح الخارجية للطلاب الدوليين في ظل هذا الدعم المتواصل من حكومة خادم الحرمين الشريفين الذي تفخر به الجامعة كل عام بمنجزات تضاف إلى سجلها الحافل بالإنجاز والتطوير المستمر.

ثم شاهد الحضور عرضًا مرئيًا عن "جائزة الخريجين الرواد" السنوية التي تقدمها الجامعة الإسلامية لخريجيها المتميزين في مختلف المجالات العلمية والعملية، وهي جائزة سنوية تقدمها الجامعة لخريجيها المتميزين منذ تأسيسها وحتى الآن، وفي نهاية الحفل، كرم سمو أمير منطقة المدينة المنورة، الفائزين بالجائزة وأعضاء لجنة التحكيم والتقطت الصور التذكارية مع خريجي الجامعة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الجامعة الإسلامية أمير المدينة المنورة الجامعة الإسلامیة المدینة المنورة

إقرأ أيضاً:

الهلال ضد النصر.. التشكيل المتوقع لـ نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

الهلال ضد النصر.. تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة والكرة العربية، صوب أرضية ملعب «الجوهرة المشعة»، والذي يحتضن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين هذا الموسم 2023/2024، بين الهلال ضد النصر.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الهلال ضد النصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين اليوم، عند تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والعاشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

الهلال ضد النصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

وتمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال «بطل الدوري السعودي والسوبر المحلي»، من التأهل إلى نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين هذا الموسم، عقب تخطي عقبة فريق اتحاد جدة في المربع الذهبي بثنائية مقابل هدف، وقع عليهما ميشايل وسعود عبد الحميد.

الهلال والاتحاد

بينما تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر إلى نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، عقب تخطي فريق الخليج في دور نصف النهائي، بثلاثية مقابل هدف، وقع عليها النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو «هدفين»، وساديو ماني هدف.

التشكيل المتوقع لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال ضد النصر

تشكيل الهلال المتوقع

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: ياسر الشهراني - كاليدو كوليبالي - على آل البليهي - سعود عبد الحميد.

خط الوسط: رينان لودي - روبن نيفيز - سيرجي سافيتش.

خط الهجوم: مالكوم - ألكسندر ميتروفيتش - ميشايل ديلجادو.

الهلال السعودي

تشكيل النصر المتوقع

حراسة المرمى: دافيد أوسبينا.

خط الدفاع: أليكس تيليس - عبد الإله العمري - إيمريك لابورت - سلطان الغنام.

خط الوسط: عبد الله الخيبري - أيمين يحيى - بروزوفيتش.

خط الهجوم: ساديو ماني - كريستيانو رونالدو - عبد الرحمن الغريب.

النصر السعوديالقنوات الناقلة لمباراة الهلال ضد النصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

وتُعد مجموعة قنوات SSC هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات كأس خادم الحرمين الشريفين، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة الهلال ضد النصر، وتحديدًا عبر شاشة قناة SSC1 SD بالإضافة إلى قناة SSC1 HD، بتعليق المصري المخضرم مدحت شلبي، وفارس عوض.

مقالات مشابهة

  • الهلال ضد النصر.. التشكيل المتوقع لـ نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
  • أمير منطقة المدينة المنورة يرعى حفل إطلاق كتاب “درب الأنبياء: طريق الحج النبوي”
  • خلال رعايته حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة تبوك .. أمير تبوك حضوري لحظات التخرج هي من أعظم اللحظات في حياتي العملية
  • الاتحاد السعودي يُدشن منطقة فعاليات "بيت أغلى الكؤوس" بجدة
  • أمير منطقة عسير يرعى حفل تخرج الدفعة الـعاشرة من طلاب وطالبات جامعة بيشة
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية الهند لدى المملكة
  • محافظ الخرج يرعى حفل تخريج طلاب ثانوية الجامعة للعام الدراسي 1445هـ
  • الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تكريم الكفاءات المتميزة بتعليم المدينة المنورة
  • الاتحاد يودع مدافعه عمر هوساوي
  • أمير منطقة المدينة المنورة يرعى حفل تكريم الكفاءات المتميزة بتعليم المدينة