في شهر أبريل، شهدت شركة تسلا انخفاضًا كبيرًا في عدد السيارات التي تم بيعها في الصين، حيث وصلت إلى مستويات قريبة من شهر فبراير، وذلك بسبب تقلبات السوق وبعض العوامل الأخرى مثل المنافسة الصينية الشرسة وقرار تسلا بتسريح جزء كبير من العمال.

باعت شركة تسلا، المتخصصة في تصنيع السيارات الكهربائية، 62167 سيارة صينية الصنع في أبريل، وهو رقم أقل بنسبة 18.

03٪ مقارنة بالعام الماضي. 

وهذا الانخفاض جاء بعدما وصلت مبيعات الشركة في مارس إلى 30.20٪، وفي فبراير إلى 30.20٪. ويعزى هذا التراجع جزئيًا إلى عطلة رأس السنة الصينية التي تسببت في توقف الإنتاج في شهر فبراير.

وفي الفترة من يناير إلى أبريل، باعت تسلا 283.043 سيارة، بانخفاض 7.25٪ مقارنة بالعام الماضي. 

يجب أن نلاحظ أن الشركة تمتلك مصنعًا في شنجهاي ينتج طراز 3 سيدان وموديل Y كروس أوفر، ويعتبر هذا المصنع الأكبر من نوعه في العالم.

 

قرارات تسلا وتباطؤ النمو

ومع ذلك، قامت تسلا برفع أسعار طراز Y بمقدار 5000 يوان (690 دولارًا) في الصين في الأول من أبريل، بينما كانت شركات أخرى تخفض أسعارها في حرب الأسعار المتنامية في سوق السيارات الكهربائية.

تشير بعض التقارير إلى أن شركة Tesla خفضت إنتاجها في الصين بسبب تباطؤ نمو مبيعات السيارات الكهربائية الجديدة والمنافسة الشرسة في السوق. 

وعلى الرغم من أن الشركة تعمل كمركز تصدير للسيارات أيضًا، إلا أن الإنتاج الخاص بالسوق المحلية يبدو أقل نسبيًا.

باختصار، تعكس الأرقام التي تم تقديمها تحديات قد تواجه Tesla في سوق السيارات الصينية، والتي قد تتطلب استراتيجيات جديدة للتعامل معها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تسلا مبيعات السيارات الصين السيارات الكهربائية أسعار السيارات

إقرأ أيضاً:

ببجي موبايل تتعاون مع شركة تصنيع السيارات الأمريكية الشهيرة SSC North America لجلب سياراتها الأسطورية إلى اللعبة  

مايو 19, 2024آخر تحديث: مايو 19, 2024

المستقلة/- اعلنت لعبة ببجي موبايل (PUBG MOBILE)، إحدى أشهر ألعاب الجوال في العالم، عن تعاونها مع شركة تصنيع السيارات الرياضية SSC المعروفة بإنتاج بعضٍ من أسرع السيارات في العالم.

ويشهد التعاون بدءاً من اليوم وحتى 9 تموز/يوليو إطلاق سيارتين فائقتين من SSC North America، وهما Tuatara وTuatara Striker في ساحات لعبة ببجي موبايل، مع توفر كل طراز بلونين. تحمل Tuatara الرقم القياسي لأسرع سيارة يتم تصنيعها في المعامل، حيث يمكن أن تصل سرعتها إلى أكثر من 300 ميل في الساعة، وتتوفر بلونيّ Rose Phantom وSky Crane. أما Tuatara Striker فتشتهر بتعدد استخداماتها وقوّتها وتصميمها المستقبلي وتتوفر بلونيّ Dawn’s Edge وBlue Nightscape.

بالإضافة إلى هذه المركبات الأنيقة، سيتم أيضاً إطلاق خرائط SSC الرسمية في وضع World of Wonder. ترقبوا المزيد من التفاصيل.

تأسست شركة SSC في عام 1998 على يد الرئيس التنفيذي جيرود شيلبي، نتيجة لرغبته في تحدي هيمنة الشركات المصنعة الأوروبية في صناعة السيارات الفائقة عالية الأداء. وتتميز سيارات SSC بتصاميمها الأنيقة وتفاصيلها الداخلية الفاخرة وهندستها المتطورة، بالإضافة إلى محركاتها القوية ذات الشاحن التوربيني المزدوج V8.

قال فنسنت وانغ، رئيس قسم نشر لعبة ببجي موبايل لدى شركة تنسنت جيمز: “يسرنا إطلاق تعاوننا مع SSC لنُضيف بُعداً جديداً ومشوقاً لتجربة اللعب. عزز التزام SSC بالابتكار والأداء سمعتها كشركة رائدة في صناعة السيارات، ونفخر اليوم بتقديم هذا المستوى من التطور للاعبينا”.

من جانبه قال جيرود شيلبي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة SSC: “نتطلّع إلى تقديم سيارتنا الخارقة Tuatara وTuatara Striker في ساحات معارك ببجي موبايل لنوفر للاعبين فرصةً لتجربة سرعة سيارات SSC North America الشهيرة في بُعد جديد كلياً”.

لتنزيل اللعبة مجاناً عبر App Store وGoogle Play Store لتجربة المحتوى الجديد.

 

مرتبط

مقالات مشابهة

  • ببجي موبايل تتعاون مع شركة تصنيع السيارات الأمريكية الشهيرة SSC North America لجلب سياراتها الأسطورية إلى اللعبة  
  • موزع: انخفاض أسعار السيارات بقيمة تصل لـ600 ألف جنيه ساهم في نمو المبيعات
  • ببجي موبايل تتعاون مع SSC North America لجلب سياراتها الأسطورية إلى اللعبة
  • أمراض غريبة تصيب سائقي السيارات الكهربائية: دوار الحركة والغثيان والنزيف!
  • أويل برايس: الطلب على النفط سيرتفع.. وتحديات كبيرة أمام المركبات الكهربائية
  • تركيا.. صفقات كبيرة مرتقبة لبناء مصانع سيارات كهربائية بالتعاون مع الصين
  • بوجهة نظر بوتين.. لماذا أمريكا تعاقب السيارات الكهربائية الصينية؟
  • بوتين: أمريكا تعاقب السيارات الكهربائية الصينية لتفوقها
  • بوتين يوضح سبب فرض واشنطن عقوبات على السيارات الكهربائية الصينية
  • بوتين: واشنطن تفرض عقوبات على السيارات الكهربائية الصينية لأنها أفضل