محمد بن زايد: نتطلع لتعزيز شراكتنا الاستراتيجية مع روسياالذرية الدولية: الاتفاق النووي مع إيران ما زال سارياًمسؤول أمريكي: واشنطن علّقت إرسال شحنة قنابل إلى إسرائيل الشرطة الفرنسية تخلي قاعة في جامعة السوربون احتلها محتجون مؤيدون لغزةللتعامل مع طالبي اللجوء.. الشرطة الأمريكية تستعينن بالذكاء الاصطناعيإرجاء محاكمة ترامب في قضية "الوثائق السرية" لأجل غير مسمىشهيدان وجرحى في قصف إسرائيلي جنوب رفح

 

سلطت الصحف الإماراتية اليوم، الأربعاء، الضوء على عدد من الأخبار الهامة على الساحة المحلية والإقليمية والدولية، والتي نتناولها في السطور التالية.

وحسب صحيفة "الخليج"، هنأ الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين؛ باللغة الروسية؛ وذلك بمناسبة تنصيبه رئيساً لروسيا الاتحادية لولاية جديدة.

وقال بن زايد عبر منصة «إكس»: أهنئ فخامة الرئيس فلاديمير بوتين بمناسبة تنصيبه رئيساً لروسيا الاتحادية لولاية جديدة متمنياً له التوفيق في قيادة بلاده إلى مزيد من التنمية والتقدم. وأتطلع إلى مواصلة العمل معه لتعزيز الشراكة الإستراتيجية بين بلدينا ودفع العلاقات الثنائية إلى آفاق جديدة لمصلحة الشعبين.

وبشأن تطورات غزة، استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون في ساعة مبكرة من صباح اليوم من جراء قصف إسرائيلي جنوب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

في الشأن العالمي، نقلت صحيفة "الخليج" أن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل جروسي، أكد الثلاثاء، أن بنود وثيقة الاتفاق النووي مع إيران لا تزال سارية، مشيراً إلى عدم حاجة الوكالة لاتفاق جديد، كما حضّ طهران على اتخاذ «إجراءات ملموسة وعملية» من أجل الاستجابة لمخاوف المجتمع الدولي بشأن برنامجها النووي.

ومن صحيفة "البيان"، قال مسؤول أمريكي كبير الثلاثاء إن إدارة الرئيس جو بايدن علقت إرسال شحنة أسلحة إلى إسرائيل الأسبوع الماضي اعتراضا على تحركات واضحة من جانب الإسرائيليين لاجتياح مدينة رفح بجنوب قطاع غزة. 

ونقلت الصحيفة ذاتها، أن الشرطة الفرنسية تدخّلت في جامعة السوربون لوضع حدّ لاحتلال ناشطين مؤيّدين للفلسطينيين قاعة تدريس في الجامعة الباريسية المرموقة، في خطوة تجسّد رسائل الحزم التي أطلقتها الحكومة قبل يوم واحد فقط.

ومن صحيفة "الإمارات اليوم"، قال وزير الأمن الداخلي الأمريكي، أليهاندرو مايوركس، إن الوزارة تعمل على تجربة تقنيات ذكاء اصطناعي لتدريب أفراد الشرطة الذين يجرون مقابلات مع طالبي اللجوء إلى الولايات المتحدة.

أما صحيفة "الاتحاد"، تأجل بدء المحاكمة الرسمية ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في القضية المتعلقة بالاحتفاظ بوثائق حكومية سرية لأجل غير مسمى.وأعلنت القاضية المسؤولة، أيلين كانون، في رسالة الثلاثاء إلغاء بدء المحاكمة المقرر سابقا في 20 مايو، وعزت التأجيل إلى مسائل قانونية عالقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتفاق النووي مع ايران الاتفاق النووي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئيس الروسى الشيخ محمد بن زايد

إقرأ أيضاً:

ترامب: سنبني "قبة حديدية" فوق بلادنا

واشنطن - الوكالات

وعد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أثناء خطاب ألقاه في ولاية مينيسوتا بإنشاء نظام دفاع صاروخي "قبة حديدية" فوق البلاد.

وقال ترامب: "سنبني قبة حديدية فوق بلادنا، إن مثل هذه القبة لم تشاهد من قبل"، مشيرا إلى أنها ستكون "منظومة أمان" للولايات المتحدة.

وأكد الرئيس الأمريكي السابق أن النظام الصاروخي سيكون مشابها للقبة الحديدية في إسرائيل.

وأضاف: "فكروا فقط فيما كان سيحدث لو لم يكن لديهم (الإسرائيليون) هذا النظام، ما كانت لتكن إسرائيل لم تكن موجودة، نحن بحاجة إلى نفس النظام".

وأكد ترامب أن إنشاء مثل هذا النظام سيسمح بتنظيم وظائف جديدة للأمريكيين.

يذكر أنه تم تصميم القبة الحديدية عام 2004 في إسرائيل لاعتراض الصواريخ قصيرة المدى غير الموجهة.

مقالات مشابهة

  • الطوارئ الإيرانية: عمليات البحث الجوي عن طائرة الرئيس مستحيلة بسبب الضباب
  • حادث هبوط صعب.. فرق الإنقاذ تبحث عن مروحية الرئيس الإيراني
  • التلفزيون الإيراني: نظام تتبع مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي يظهر أن الحادث وقع قرب منجم نحاس سونقون شمال غربي إيران، و البحث جوياً صعب جداً بسبب الأحوال الجوية السيئة، لذلك تم إرسال سيارات الإسعاف لمكان الحادث
  • مستشار ترامب السابق: بايدن في موقف لا يحسد عليه بسبب رفح (فيديو)
  • ترامب: سنبني "قبة حديدية" فوق بلادنا
  • صحيفة: قطر أبعدت قادة حماس عن أراضيها لأسابيع بسبب مفاوضات غزة المحبطة
  • نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا تفقد الثقة بسبب مناهضتها تظاهرات داعمة لفلسطين
  • انتشار أمني كبير في فرنسا بعد أعمال شغب
  • «القاهرة الإخبارية»: وصول شحنة أولى من الذخيرة التي جمدتها أمريكا إلى إسرائيل
  • إسبانيا تمنع سفينة تحمل شحنة أسلحة إلى إسرائيل من الرسو في أحد الموانئ جنوب شرق البلاد