شارك وزير الموارد المائية في حكومة الوحدة الوطنية محمد قنيدي، في الاجتماع الافتراضي الخامس للجنة التنفيذية للمجلس الوزاري الأفريقي للمياه.

وبحسب المكتب الإعلامي لوزارة الموارد المائية، “ناقش المجلس حزمة مواضيع أبرزها ميزانية المجلس، والموارد المالية والبشرية للعام 2024، والمشاركة الإفريقية في المنتدى العالمي للمياه المزمع عقده هذا الشهر بمدينة بالي بإندونيسيا”.

“كما ناقش التقرير الإفريقي الذي سيقدم باسم إفريقيا كأولوية إفريقية، إضافة إلى ما يتعلق بمتابعة السكرتارية التنفيذية للمجلس، والأعمال التي قامت بها”، وفق بيان الوزارة.

وبحسب الوزارة، “استعرض المجلس التقارير المقدمة بخصوصها فيما يتعلق بالالتباسات والتدقيق في متابعة الأعمال إداريا وماليا للسكرتارية التنفيذية، والعمل على اتخاذ الإجراءات المناسبة لذلك”.

هذا “وعقد الاجتماع برئاسة رئيس مجلس وزراء المياه الأفارقة وزير الموارد المائية والري المصري هاني سويلم، بحضور أعضاء اللجنة الفنية الاستشارية بأقاليم أفريقيا الخمسة، ومدير مكتب التعاون الدولي، ومدير إدارة الدراسات الإقليمية للمياه الجوفية، وعضو اللجنة الفنية الاستشارية للمجلس الوزاري الإفريقي للمياه”.

يشار إلى أن ليبيا تعتبر عضوا في اللجنة التنفيذية للمجلس عن دول شمال أفريقيا.

شاركت وزارة الموارد المائية في الإجتماع الإفتراضي الخامس الغير عادي الخاص باللجنة التنفيذية للمجلس الوزاري الإفريقي…

تم النشر بواسطة ‏وزارة الموارد المائية – ليبيا‏ في الثلاثاء، ٧ مايو ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المياه الإقليمية الليبية المياه الليبية التنفیذیة للمجلس الموارد المائیة

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تشارك في اجتماع دولي لتحديد هوية ضحايا الكوارث

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تستعرض جاهزيتها خلال اجتماعات لـ «الانتربول» حول هوية ضحايا الكوارث سيف بن زايد يكرم منتسبين من «شرطة أبوظبي» توفيا أثناء أداء واجبهما الوطني

شاركت القيادة العامة لشرطة أبوظبي في الاجتماع الرئيس، واجتماعات المجموعات العلمية للفرق التخصصية للمجموعة الدولية المرشدة، لتحديد هوية ضحايا الكوارث والمؤتمر المصاحب رقم (33)، والذي عقد بمقر المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) في مدينة ليون الفرنسية، في الفترة من 13 إلى 16 مايو 2024، وقدمت ورقتي عمل تناولت جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا الإطار.
وأكد العميد أحمد ناصر الكندي، رئيس فريق تحديد هوية ضحايا الكوارث اهتمام شرطة أبوظبي بالمشاركة الفاعلة في مثل هذه الملتقيات الدولية، والتعريف بخبراتها، والاستفادة من التقنيات والأفكار المطروحة، تعزيزاً لتطوير العمل، وبناء شراكات دولية تسهم في تحقيق التطلعات والأهداف الاستراتيجية.‏‎ وأوضح أن مكتب شؤون الضحايا يقدم رسالة وطنية مهمة ترتكز على تقديم دعم نوعي بشأن التعرف على ضحايا الأزمات والكوارث مجهولي الهوية ودعم العوائل المتضررة، بالتنسيق مع الشركاء على المستويين المحلي والوطني.
واستعرض المقدم عادل محمد آل علي، عضو الدولة في المجموعة الدولية المرشدة لتحديد هوية ضحايا الكوارث ،خلال الاجتماع الرئيس، جاهزية الفريق الإماراتي وجهود الدولة في تأهيل وتدريب الفرق التخصصية على المستويين المحلي والإقليمي، من خلال الدورات التدريبية التخصصية، والتمارين الأمنية، والملتقيات العلمية والمؤتمرات ذات العلاقة.
 واستعرض الرائد محمد معتوق آل علي، من مكتب شؤون الضحايا بشرطة أبوظبي الجاهزية الفنية التخصصية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بشرطة أبوظبي لمنظومة تحديد هوية ضحايا الكوارث وجهودها في التدريب باللغة العربية على مستوى المنطقة.
واستعرض النقيب تميم عوض التميمي، اختصاصي العظام الجنائي جهود فريق تحديد هوية ضحايا الكوارث الإماراتي، واستجابته لتداعيات إعصار «دانيال» الذي ضرب مدينة درنه الليبية في سبتمبر 2024 وجهود الدولة النوعية في الاستجابة الميدانية، ورفع القدرات والتدريب.

مقالات مشابهة

  • طائرات الأباتشي الأمريكية تصل المغرب للمشاركة في مناورات الأسد الأفريقي بالصحراء المغربية(صور)
  • شرطة أبوظبي تشارك في اجتماع دولي لتحديد هوية ضحايا الكوارث
  • محلي حجة يقر تقارير عددا من المكاتب التنفيذية
  • اجتماع برئاسة محافظ ذمار يناقش أداء المكاتب الخدمية
  • المملكة رئيس للمجلس التنفيذي لـ “الألكسو” حتى 2026م
  • ليبيا تشارك في اجتماع وزراء الصناعة والمعادن الأفارقة
  • المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي لـ "الألكسو" حتى 2026م
  • المملكة رئيسًا للمجلس التنفيذي لـ”الألكسو” حتى 2026م
  • أردوغان يحذر من صراع عالمي على الموارد المائية بسبب التغير المناخي
  • لقاءات مغربية صينية على أعلى مستوى لتطوير العلاقات