RT Arabic:
2024-06-16@14:15:20 GMT

بوريسوف: يجب الوثوق بحديث ماسك عن حضارات خارجية

تاريخ النشر: 8th, May 2024 GMT

بوريسوف: يجب الوثوق بحديث ماسك عن حضارات خارجية

قال مدير عام مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية يوري بوريسوف إنه يجب الوثوق برجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك عندما يتحدث عن احتمال العثور على آثار لحضارات خارجية على كوكب المريخ.

وقال في مقابلة مع وكالة " تاس":"ماسك هو الشخص الموثوق به، وربما يجب أن نثق به".

يذكر أن رجل الأعمال الأميركي كان قد ألقى خطابا في مؤتمر عقد في لوس أنجلوس، حيث لم يستبعد احتمال أن تجد البشرية ما خلفته حضارات خارجية غادرت منظومتنا الشمسية منذ وقت بعيد.

إقرأ المزيد إيلون ماسك يتوقع اكتشاف آثار لحضارات فضائية قديمة

وفي ديسمبر عام 2023 أشار ماسك إلى أن البشرية تعد في جزء من مجرة ​​درب التبانة نوعا وحيدا من الحياة يتمتع بالوعي. وشدد على أنه لم يجد أدلة على وجود كائنات فضائية. وإذا لم يحدث شيء للكوكب، فيجب أن يصبح البشر "نوعا خاصا" من الكائنات في الكون.

وتحدث ماسك أيضا عن خطط لبناء مدينة يبلغ عدد سكانها مليون نسمة على سطح المريخ بحلول عام 2050. وحسب رجل الأعمال فإن شركة SpaceX تخطط في السنوات العشر المقبلة لبناء ألف مركبة فضائية متعددة الاستخدام من طراز Dragon Crew. وأشار إلى أنه يعتزم إطلاق ما متوسطه ثلاث سفن يوميا إلى المريخ، مما يجعل الرحلات إلى هذا الكوكب في متناول الجميع.

المصدر: كومسومولسكايا برافدا

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيلون ماسك روس كوسموس

إقرأ أيضاً:

تعاون بين «موارد دبي» و«مركز الذكاء الاصطناعي»

دبي: «الخليج»

شهدت «خلوة الذكاء الاصطناعي 2024» التي انعقدت مؤخراً الإعلان عن تعاون بين «دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي» و«مركز دبي لاستخدامات الذكاء الاصطناعي»؛ لدعم مبادرة «مليون خبير لأوامر الذكاء الاصطناعي»، بما يعزز موقع دبي كمنصة عالمية لمواهب الذكاء الاصطناعي وكفاءاته ووجهة لاستثماراته الواعدة.

وسيعمل الجانبان على تنسيق الجهود الثنائية في مجال بناء القدرات وتطوير المهارات وتمكين المواهب وجذب الكفاءات في تخصصات هندسة أوامر الذكاء الاصطناعي في دبي.

وقال عبدالله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي: «من خلال هذه الاتفاقية التي نوقعها فإننا نعتز بهذه الشراكة لتقديم الدعم اللازم لمبادرة مليون خبير في الذكاء الاصطناعي».

بدوره، قال خلفان جمعة بلهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل التي تشرف على «مركز دبي لاستخدامات الذكاء الاصطناعي»: «الشراكات أساسية لتمكين المواهب والكوادر والكفاءات وتأهيلها لقيادة مسارات توسيع استخدام الذكاء الاصطناعي في القطاعات الحيوية لمستقبل دبي».

مقالات مشابهة

  • رحلة إلى إنسيلادوس.. مهمة فضائية جديدة تبحث عن حياة على قمر زحل
  • موعد الهدنة التكتيكية بجنوب غزة لإدخال المساعدات
  • 13 نوعا للنفقات والأجور في قانون الأحوال الشخصية.. تعرف عليها
  • اكتشاف جليد مائي لأول مرة على قمم البراكين في المريخ
  • طقس السبت... أجواء حارة نوعا ما بعدد من مناطق المملكة
  • محمد بن زايد وعبدالمجيد تبون يلفتان الأنظار بحديث جانبي في قمة مجموعة السبع
  • علماء: وظائف الكلى لدى رواد الفضاء سوف تتعطل في أثناء الرحلة إلى المريخ
  • تعاون بين «موارد دبي» و«مركز الذكاء الاصطناعي»
  • مصر في 24 ساعة| تفاصيل الورطة الإسرائيلية.. حقيقة قطع أشجار حديقة الحيوان
  • بدلة الفضاء بـ11 مليون دولار.. وهذا سعر تذكرة السفر إلى القمر