أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين، عمل شركة مصر الخليج للمصاعد والسلالم الكهربائية «إيجيك»، إحدى الشراكات الاستثمارية بين الوزارة وإحدى الشركات السعودية، على تصنيع المصاعد الكهربائية وفقًا للكود الأوروبي.

إنتاج المصاعد في مصر

وأشار وزير الدولة للإنتاج الحربي، في تصريحات صحفية على هامش استقبال المهندس ثامر الريس، رئيس الشركة السعودية المتعاونة مع الوزارة في إنتاج وتركيب وصيانة المصاعد الكهربائية بمختلف أنواعها في مقر الوزارة، إلى أهمية دور «شركة مصر الخليج» في ضوء أعمال البناء والتشييد المتزايدة في ضوء بناء «الجمهورية الجديدة».

توجيهات القيادة السياسية

ولفت إلى وجود توجيهات من القيادة السياسية، بالعمل على تعظيم دور المنتج المحلي وإزالة كافة المعوقات التي تحول دون زيادة التصنيع والإنتاج.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي بهدف المتابعة والاطمئنان على سير العملية الإنتاجية والوقوف على أخر مستجدات تنفيذ العقود الموقعة مع الجهات المختلفة، والاطلاع على المخطط الزمني لزيادة نسبة المكون المحلي.

تعميق التصنيع المحلي

من جانبه، قال محمد عيد بكر، المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي، والمتحدث باسم الوزارة، إن الوزارة حريصة على التعاون مع مختلف جهات الدولة والقطاع الخاص لتعميق التصنيع المحلي، مشيرًا إلى أن «الشركة»، تنتج المصاعد في مصر بنسبة تصنيع محلي تناهز 40% حاليًا، ويجري العمل على تعميق التصنيع المحلي لتصل لـ60% خلال المرحلة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البناء والتشييد الجمهورية الجديدة الشركات السعودية الشركة السعودية القطاع الخاص القيادة السياسية المرحلة المقبلة تصريحات صحفية حمد عيد أعمال البناء

إقرأ أيضاً:

في عيد الأضحى.. شاهد تعلن عرض فيلم رحلة 404 لـ منى زكي

أعلنت منصة شاهد الرقمية، عرض فيلم "رحلة 404" بطولة النجمة منى زكي يوم 17 يونيو المقبل، وهو ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، حيث عرض الفيلم مؤخرا في دور العرض السينمائية.


 

ويعد فيلم  "رحلة 404" هو أحدث أعمال النجمة منى زكي، والذي تم طرحه قبل أيام من سفر "غادة" إلى مكة لأداء فريضة الحج، حيث تتورط في مشكلة طارئة، فتلجأ لأشخاص من ماضي ملوث كانت قد قطعت علاقتها بهم من أجل جمع مبلغ مبالي كبير، فهل تتمكن من جمع المال والسفر لفريضة الحج، أم تتغير حياتها للأسوأ بعد لجوئها لأصدقاء الماضي.


 

فيلم “رحلة 404” بطولة الفنانة مني زكي بالإضافة لمشاركة نخبة كبيرة من النجوم وضيوف الشرف أبرزهم محمد فراج، محمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوي ومحمد علاء مع حسن العدل، سما ابراهيم، شادي ألفونس، رنا رئيس، جيهان الشماشرجي وعارفة عبد الرسول، والعمل من تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة  ومن إنتاج محمد حفظي وشاهيناز العقاد من خلال شركاتهم فيلم كلينك ولاجونى للإنتاج السينمائي وهو إنتاج مشترك مع مجموعة Arabia Pictures Entertainment السعودية وهاى ميديا للإنتاج الفني والتوزيع.

 

 

تكريم منى زكي عن رحلة 404

يذكر أن منى زكي كانت قد حصلت منذ فترة على جائزة أفضل ممثلة، عن فيلم رحلة 404، من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، وتسلم صبري فواز الجائزة، نظرًا لوجود منى خارج مصر وقتها، كما حصل الفيلم، على جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

مقالات مشابهة

  • لسد احتياجات السوق.. وزير الإنتاج الحربي يبحث التعاون مع الهند في الطاقة النظيفة
  • وزير الإنتاج الحربي يبحث إمكانية التعاون مع مجموعة "أداني" الهندية
  • «الرعاية الصحية»: امتلاك القدرة على التصنيع المحلي للدواء أمن قومي
  • انضمام مدمرة فرنسية للأسطول الحربي الأوروبي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • أمن الدولة في النبطيّة تكشف خيوط النّسكافيه المغشوش
  • واشنطن بوست عن مسؤولين أمريكيين: استقالة مسؤولة بوزارة الخارجية بسبب الحرب في غزة
  • في عيد الأضحى.. شاهد تعلن عرض فيلم رحلة 404 لـ منى زكي
  • وزارة الإنتاج الحربي تشارك في معرض SOLAR&STORGE LIVE MENA 2024
  • رئيس مجلس إدارة شركة "أبي قير للصناعات الهندسية" يعقد اجتماعا مع العاملين
  • الإنتاج الحربي تشارك في معرض "SOLAR&STORGE LIVE MENA 2024" للمرة الثالثة تواليا